أندرويد

تنزيل برنامج تليجرام Telegram اخر اصدار مجانا للكمبيوتر والهواتف

تنزيل برنامج تليجرام Telegram اخر اصدار مجانا للكمبيوتر والهواتف

تنزيل برنامج تليجرام Telegram تيلجرام (Telegram) تطبيق للدردشة والتراسل الفوري ومتعدد المنصات وما يميزة هو تركيزه وبقوة على الناحية الأمنية وتشفير الرسائل و

تنزيل برنامج تليجرام Telegram اخر اصدار مجانا للكمبيوتر والهواتف

أفضل وأهم برامج المحادثات المجانية

 تنزيل برنامج تليجرام Telegram تيلجرام (Telegram) تطبيق للدردشة والتراسل الفوري ومتعدد المنصات وما يميزة هو تركيزه وبقوة على الناحية الأمنية تلغرام يمكن مستخدميه من تبادل الرسائل مع إمكانية التشفير عالية الكفاءة بما في ذلك إرسال الصور والفيديوهات والوثائق تحميل برنامج الشات تيليجرام download Telegram للكمبيوتر والهاتف برابط مباشر من على موقع دايركت أب بقسم تحميل برامج كمبيوتر والمزيد من تحميل برامج كمبيوتر 2021 برابط مباشر

ما هي أنظمة التشغيل المتوافقة مع تطبيق تيليجرام ؟ إن تيلغرام متوفر رسمياً لأنظمة الأندرويد وiOS الذي يستخدم على هواتف الايفون بما في ذلك الأجهزة اللوحية كالايباد والأجهزة التي لا تدعم Wi-Fi بالإضافة لذلك هناك يوفر تيلجرام برمجيات غير رسمية من مطورين مستقلين لأنظمة التشغيل الأخرى كـ: ويندوز، ويندوز فون، ماكنتوش، لينكس.

يعتبر برنامج Telegram أحد أهم برامج الرسائل النصية المجانية عبر الانترنت ونتيجة كفاءته وشهرته بات تحميل تطبيق تليجرام للاندرويد برابط مباشر في مقارنة مع تطبيق واتس أب واصبح تطبيق Telegram في انتشار واسع وأصبح الملايين يقومون بـ تحميل تطبيق Telegram مجانا للاندرويد والايفون والايباد وتثبيته ليثبت للجميع فعاليته وأداءه المميز الذي تفوق به على العديد من البرامج العاملة في نفس المجال.

تم تأسيس تيليجرام في عام 2013 من قبل الأخوين نيكولاي وبافل دروف الروسيان وهما مؤسسي موقع VK الذي يعتبر أكبر شبكة اجتماعية روسية ويعتبر تيليجرام شركة مستقلة لا علاقة لها بروسيا أو بشبكة VK ويقع مقر الشركة في العاصمة الألمانية برلين .

قام نيكولاي بمشاركة فريق مكون من ستة مختصين يحمل ثلاثة منهم درجة الدكتوراه الروسية بالرياضيات والتشفير بتصميم بروتوكول جديد خاص للتطبيق يحمل اسم MTProto ويجمع البرتوكول بين التشفير العالي الذي يستعمل خوارزميات تشفير من نوع AES بطول 256 بت وتشفير RSA 2048 ومفتاح تبادل من نوع Diffie-Hellman، وبين السرعة بنقل البيانات المشفرة والإستقرار في الأداء واستغرق تصميم هذا البروتوكول مدة عامان حتى تم اعتماده.

من اهم وأبرز مميزات برنامج الدردشة والمراسلة الفروية والمكالمات المجانية تليجرام telegram ما يلي:

ويقدم التطبيق إمكانيات أمان إضافية للأشخاص عن طريق وضع كلمة مرور للتطبيق بحيث يزيد من خصوصيته وسريته، حيث يمكن قفل التطبيق عن طريق رمز pin مكون من أربع أرقام أو كلمة مرور أطول، ويمكن استخدام كلمات السر لتشفير قاعدة البيانات المحلية في حال تم سرقة الهاتف.

ولا يمكن الوصول إلى داخل التطبيق بدون إدخال رمز المرور، وفي حال تم قفل التطبيق فإن إشعارات التطبيق لن تظهر محتوى الرسائل الجديدة الواردة أو اسم المرسل بشكل يبقي المعلومات مخفية عن أعين المتطفلين، ويمكن قفل التطبيق يدوياً عن طريق شاشة المحادثات أو القيام بتفعيل القفل التلقائي بحيث يتم قفل التطبيق بعد فترة محددة من الخمول.

ويسمح التطبيق للمستخدم باختيار من يستطيع رؤية آخر ظهور له عن طريق إعدادات الخصوصية والأمان، ولن يكون بإمكان المستخدم مشاهدة آخر ظهور للأشخاص الذين اختار ألا يشاهدوا آخر ظهور له، لكنه سيرى آخر ظهور تقريبي لهم، وبهذا يخفف التطبيق من استخدام هذه الخاصية بشكل سلبي، كما يمكن معرفة ما إذا كان الشخص المراد مراسلته متاح في تيليجرام أم لا عن طريق الخيارات الأربع التالية :

ويمكن للمستخدم حذف حسابه بشكل كامل ضمن التطبيق وذلك بالذهاب إلى صفحة تعطيل الحسابات، ويشمل حذف الحساب حذف الرسائل والمجموعات وجهات الاتصال الموجودة ضمن التطبيق ولايمكن التراجع عن الحذف بعد تأكيده، كما سيتم حذف كافة بيانات المستخدم من أنظمة الشركة.

وقام تطبيق تيليجرام بإضافة ميزة جديدة بتاريخ 19 نوفمبر عام 2014 وهي التدمير التلقائي للحساب، حيث يقوم التطبيق بحذف الحساب بما فيه من محادثات ووسائط وجهات اتصال وكل البيانات المحفوظة في خوادم التطبيق في حال قام المستخدم بالتوقف عن استخدام تيليجرام ولم يقم بتسجيل الدخول لمدة تصل إلى ٦ أشهر، ويمكن تغيير الفترة الزمنية من خلال الإعدادات.

يقدم التطبيق المزيد من الخصوصية عن طريق الدردشات السرية الموجودة ضمن تيليجرام ذاتية التدمير، بما فيها من محادثات وصور وفيديو، ولا يمكن لأي أحد قراءة هذه الرسائل سوى المستخدم والمستقبل فقط، ولا يمكن لأحد فك تشفيرها بما في ذلك شركة تيليجرام نفسها.

وعندما يتم إنشاء محادثة سرية يتم تبادل مفاتيح التشفير بين الأجهزة المشاركة، بعد إنشاء المحادثة السرية يقوم التطبيق بإنشاء صورة تبين مفتاح التشفير، يمكن استخدام هذه الصورة ومطابقتها مع الجهاز الآخر، إذا تطابقت الصورتين يمكن التأكد أن المحادثة سرية وآمنة ولا يمكن تدخل أية أحد فيها.

يقدم تيليجرام خيارين للتواصل إما عن طريق جهات الاتصالات المعروفة والموجودة لدى المستخدم ويملكون رقم هاتفهم ويستعملون التطبيق أو عن طريق تحديد اسم مستخدم عام للحساب بحيث بإمكان المستخدم مراسلة الأشخاص عبر اسم الحساب فقط بدون معرفتهم لرقم هاتفه، مما يسمح للمستخدم بالاهتمام بجميع نواحي احتياجاته إن كانت شخصية أو تجارية عن طريق الرسائل الخاصة بالتطبيق.

المحير في الامر أن تيليجرام برغم ما وصل له من الشعبية إلا أنه مشروع غير تجاري ولا يجني دخل مالي ولا يستعمل الدعايات ولا رسوم اشتراكات ولا يقبل الاستثمارات الخارجية وهو ليس للبيع وأشار مطورو تيليجرام إلى أنهم لا يقومون ببناء قاعدة مستخدمين بل يبنون نظام مراسلة للناس.

وعندما يقوم المستخدم بحذف الرسائل لديه يقوم التطبيق بحذفها أيضاً لدى المستقبل، ويمكن تحديد مدة زمينة لتدمير الرسائل المرسلة والصور والفيديو بعد قرائتها من قبل المستلم أو بعد فتحها لتختفي بعدها الرسائل من كلا الجهازين لدى المستخدم والمستقبل.

كما يقوم التطبيق بتنبيه المستخدم في حال قام المستقبل بأخذ صورة للشاشة، ولا يمكن إعادة تحويل الرسائل السرية لشخص ثالث، ولا يتم حفظها على الخوادم الخاصة بالشركة، ولا يمكن الدخول علها إلا من الجهاز الأصلي الذي بدأت منه المحادثة.

بعد تحميل برنامج تيليجرام أحدث إصدار للكمبيوتر نضغط على الملف الذي تم تحميله لتظهر لنا أول نافذة وهي نافذة اختيار اللغة ومن الافضل استخدام اللغة الانجليزية عوضا عن العربية لأنها ليست موجودة بتثبيت البرنامج.

إضغط Next

الصورة التالية هي اول نافذة بعد التثبيت ومنها ستبدء التسجيل برقم التليفون الخاص بك

وهذه هي واجهة البرنامج ومبروك عليك أتمنى أن تسعدوا مع Telegram for PC/Mac/Linux

المرجعي
directapp.net

زر الذهاب إلى الأعلى