أندرويد

أحدث تطبيقات الاندرويد

تطبيقات أندرويد المجانية؛ أفضل 15 تطبيق أندرويد مجاني

تعد تطبيقات أندرويد المجانية قوية ومنافسة للتطبيقات المدفوعة ويأتي البعض منها مع ميزات كاملة، ما هي أفضل تطبيقات أندرويد المجانية؟

تطبيقات أندرويد المجانية؛ أفضل 15 تطبيق أندرويد مجاني

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

استعادة كلمة المرور الخاصة بك.

كلمة المرور سترسل إليك بالبريد الإلكتروني.

تعد تطبيقات أندرويد المجانية قوية ومنافسة للتطبيقات المدفوعة ويأتي البعض منها مع ميزات كاملة، ما هي أفضل تطبيقات أندرويد المجانية؟

تطبيقات أندرويد المجانية هي الجوهر الأساسي التي يتميز بها نظام Android عن غيره من الأنظمة. يوجد العديد من التطبيقات المجانية التي يمكنك العمل عليها واستخدامها.

يعتبر من أفضل تطبيقات أندرويد المجانية الخاصة بالطقس، يعطيك كل ما يتعلق بالطقس والأحوال الجوية. يقدم لك نشرة لأحوال الطقس الحالية والمستقبلية، إمكانية تقديم تنبؤات حول الطقس، يقدم لك حقائق علمية ورسوم بيانية توضيحه لحركة الغيوم والرياح والعواصف.السعر:

Bitwarden Password Manager هو أحد تطبيقات Android المجانية القليلة في مجال إدارة كلمات المرور، حيث يعتبر خيار مجاني جيد. يأتي مع واجهة بسيطة محببة للمستخدم، ويستخدم تشفير 256-bit AES وهو مفتوح المصدر تماماً.ببساطة، يقوم بالاحتفاظ بكافة كلمات المرور الخاصة بك وأسماء المستخدمين. يمكنك تخزين عدد كبير جداً من كلمات المرور واسترجاعها عندما تريد. 

إذا كنت تبحث عن تطبيق مجاني لتتحكم ببريدك الإلكتروني فإن Blue Mail هو الأنسب بالنسبة لتطبيقات أندرويد المجانية. حيث يأتي بواجهة بسيطة تساعدك على ترتيب وتنسيق الرسائل الإلكترونية.من الميزات الإضافية التي يتمتع بها:

هو تطبيق مالي صغير ممتع. يتيح لك ذلك التحقق من درجة الائتمان الخاصة بك مجانًا. يقدم التطبيق ميزات إضافية أخرى مثل بطاقات الائتمان المحتملة التي قد تكون مؤهلاً لها بناءً على درجة الائتمان الخاصة بك.يمكنك ببساطة وسهولة التحقق من رصيدك وتمنحك بعض الإشعارات إمكانية معرفة ما إذا تم فتح حساب جديد باسمك.قد لا يمنحك العديد من الخيارات ولكنه يبقى أفضل تطبيقات أندرويد المجانية التي تساعدك في هذا المجال.

إذا كنت من محبي الأخبار، يعتبر Feedly من أفضل تطبيقات أندرويد المجانية التي تعنى بالأخبار. من أهم ميزاته أنه يدعم RSS وهذا يعني أنك تستطيع الاشتراك في العديد من مواقع الويب المختلفة والحصول على الأخبار منها جميعًا في وقت واحد. فضلاً على إنه يدعم البودكاست وقنوات اليوتيوب.ما يوفره لك Feedly هو إمكانية جمع كل ما تهتم به، وقراءة آخر الأخبار في مكان واحد. 

في حال كنت ترغب بتغير لوحة المفاتيح الخاصة بجهازك، يمكنك تجربة تطبيق Gboard الذي يعتبر لوحة المفاتيح الرسمية من Google. صممت هذه اللوحة لتكون بسيطة وواضحة للمستخدم وتمت إضافة بعض الأمور البسيطة إليها. مثل الأوامر الصوتية الخاصة بالكتابة أو بعض الرسومات التعبيرية.أفضل ميزة متعلقة ب Gboard هي بحث Google المتضمن داخلها. أي أنك لا تحتاج إلى مغادرة لوحة المفاتيح أو التطبيق الذي تستخدمه لإجراء عملية البحث في Google.

عبارة عن مجموعة من التطبيقات المتضمنة داخل Google Drive ومن هذه التطبيقات محرر النصوصGoogle ،Google Slides ،Google Sheets ،Google Photos ،Google KeepGoogle Drive تطبيق مجاني مع إمكانية تخزين الملفات تصل إلى 15 جيجابايت.يمكنك الاستفادة من هذه التطبيقات بعدة مجالات:

من تطبيقات أندرويد المجانية التي تساعدك عند التنقل والسفر هي Google Maps and Waze. لا غنى عن هذين التطبيقين عند الحركة والتنقل.تمنحك خرائط غوغل وتحدد لك اتجاهك وطريقك خطوة بخطوة، وتتيح لك عرض الأنشطة التجارية.

Imgur، Giphy من تطبيقات أندرويد المجانية التي يجب أن تكون على جهازك. تكفيك عناء البحث عن الصور المرحة والمضحكة وعن الصور الترفيهية وصور الألعاب، يتواجد فيها ملفات GIF التي تبحث عنها.من الميزات الجميلة أيضاً، إمكانية تحميل الصور ومشاركتها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. 

Musicolet، هو تطبيق مجاني بدون إعلانات يأتي مع واجهة بسيطة لتشغيل الموسيقى والاستماع إليها. يقوم بكل الأمور التي تحتاجها: 

للأشخاص الذين لا يحبون التخزين السحابي (cloud storage)، يتيح لك Resilio Sync إمكانية جعل جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك بمثابة خادم تخزين سحابي، كلاود (cloud storage).يقوم التطبيق بمزامنة جميع الملفات الخاصة بك من صور ومقاطيع فديو وصوت ومستندات وغيرها ما بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك والتنقل فيما بينهم بسهولة. بهذه الطريقة تكون قد قمت بعملية التخزين السحابية دون الحاجة إلى الوثوق ببياناتك لطرف ثالث.يأتي مع واجهة استخدام سهلة ومبسطة تجعله من أفضل تطبيقات أندرويد المجانية التي تقوم بكافة الأمور الأساسية بهذا المجال.

تطبيق المهام المميز من Android. يمكن استخدامه من قبل الفرق والمجموعات الصغيرة، يوجد إصدار مدفوع منه مع ميزات إضافية. الإصدار المجاني يأتي تقريباً بكافة الميزات.يحوي العديد من الميزات:

“اقرأ أيضاً: ما هو أحدث إصدار من نظام أندرويد؟ وكيف يتم التحديث إلى Android10؟“

Zedge أقوى تطبيقات أندرويد المجانية للمتاجر مع إمكانية الشراء داخل التطبيق. يعتبر متجراً متكاملاً لأشياء مثل الصور والخلفيات المميزة والنغمات الصوتية بأنواعها (الرنين، الإشعارات، التنبيهات) ومجموعة كبيرة من الأنواع الأخرى.المميز في Zedge أن المستخدمين يقومون بإضافة معظم المحتوى بأنفسهم، بسبب ذلك يوجد العديد من الأنواع في المتجر.

تطبيق الرسائل المجاني من غوغل يأتي مع إمكانية توفير الرسائل القصيرة وإضافة الفيديو والصور والدردشة في مكان واحد بشكل سهل وبسيط. 

يمكنك من داخل التطبيق التقاط الصور والفيديوهات ومن ثم إرسالها لمن تريد. يحتوي على سجل للمحادثات وإمكانية عمل نسخة احتياطية للرسائل والملفات. 

لا يزال OneNote يعتبر أفضل تطبيقات أندرويد المجانية لتدوين الملاحظات.يأتي مع واجهة سهلة الاستخدام تتيح إمكانية الكتابة والرسم من التطبيق مباشرة. يمكنك تصنيف ملاحظاتك وتقسيمها وجدولتها كم يمكن مشاركة الملاحظات.

“اقرأ أيضًا: كيف تصبح مطور تطبيقات أندرويد في 2020“

بالنهاية يوجد عدد كبير من تطبيقات أندرويد المجانية في جميع المجالات ويمكن البحث عن ماتحتاجه فعلاً من هذه القائمة أو من غيرها.

أخر التحديثات

أهمية النوم للإنسان

أفضل 12 جهاز مساعد جوجل…

صندوق الاستثمارات العامة…

رهاب الفشل

أحدث المقالات

عيد الحب العالمي

ممارسة الرياضة أثناء…

زراعة صبار الألوفيرا

علامات اختراق الهاتف

زراعة زهور الجازانيا

مفهوم النسيان في علم…

5 من أفضل التطبيقات التي يجب تثبيتها في هاتف أندرويد الجديد

هناك الكثير من التطبيقات العالية الجودة ربما لم تسمع بها من قبل، والتي يمكنك تثبيتها في هاتف أندرويد الجديد لتحقيق أقصى استفادة

5 من أفضل التطبيقات التي يجب تثبيتها في هاتف أندرويد الجديد

حتى إذا كان لديك أحد أفضل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، فلا يهم حقًا إذا لم يتضمن بعض التطبيقات عالية الجودة، وبينما يعرف الجميع التطبيقات الشهيرة، مثل: فيسبوك وتويتر وسبوتيفاي و Zoom وغيرها، إلا أنه هناك الكثير من التطبيقات العالية الجودة ربما لم تسمع بها من قبل، والتي يمكنك تثبيتها في هاتف أندرويد الجديد لتحقيق أقصى استفادة.

سنستعرض اليوم 5 من أفضل التطبيقات التي يجب تثبيتها في هاتف أندرويد الجديد:

إذا كنت لا تزال تعيد استخدام كلمة المرور نفسها في جميع حساباتك على الإنترنت، فهذا أسوأ شيء تقوم به ويعرض جميع بياناتك للخطر، ومن ثم نجد أن أفضل الطرق لحل هذه المشكلة هي استخدام أحد تطبيقات إدارة كلمات المرور والأفضل في هذا المجال هو تطبيق (1Password).

يتح لك التطبيق إنشاء كلمات مرور قوية عند تسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات تلقائيًا وتخزينها، وكل ما عليك فعله هو تذكر كلمة المرور الرئيسية للتطبيق وستكون في أمان، حيث تُدار جميع كلمات المرور عبر التطبيق.

ولدى التطبيق خطتين للاشتراك المدفوع، الأولى: الخطة الشخصية بسعر 2.99 دولار، والثانية: الخطة العائلية التي تدعم ما يصل إلى خمس حسابات بسعر 4.99 دولارات في الشهر، ومع أن ندرك أنه قد يجد الكثيرون صعوبة في الاشتراك خاصة مع وجود الكثير من التطبيقات التي تستحق الاشتراك، إلا أن الأمر يستحق إذا كنت تريد حماية بياناتك وبيانات أفراد عائلتك عبر الإنترنت.

يمكنك تنزيل التطبيق واستخدامه مجانًا لفترة تجريبية 14 يومًا في جوجل بلاي.

 يمكنك الآن الحصول على المزيد من الخصومات على تطبيقات لإدارة كلمات المرور من خلال الاطلاع على مقال:”5 من أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور خلال 2020 مع خصومات رائعة“.

5 من أبرز التطبيقات التي يجب عليك تثبيتها عند شراء هاتف أندرويد جديد

هناك الكثير من التطبيقات في متجر جوجل بلاي تتيح لك العثور على خلفيات جديدة لشاشة هاتفك، ولكن من بينها جميعًا يعد تطبيق (Backdrops)  هو الأفضل، حيث يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وتنظيم رائع للخلفيات مرتبة بحسب فئات يسهل الوصول إليها.

كما لدى التطبيق مجموعة كبيرة ومتنوعة من التصميمات للاختيار من بينها، وكلها متوفرة بدقة عالية الجودة، ويمكنك تطبيق الخلفيات على شاشة هاتفك الرئيسية أو شاشة القفل مباشرة من داخل التطبيق.

ويمكن استخدام التطبيق مجانًا إذا كنت موافقًا على ظهور الإعلانات، أو يمكن شراءه لمرة واحدة بمبلغ 3.99 دولارات للوصول إلى المجموعة الكاملة من خلفيات الشاشة العالية الجودة.

التطبيق متوفر مجانًا في متجر جوجل بلاي.

5 من أبرز التطبيقات التي يجب عليك تثبيتها عند شراء هاتف أندرويد جديد

تعتبر تطبيقات التخصيص أو ما يُسمى (Launcher) من أهم التطبيقات لكل شخص يستخدم هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، حيث تتيح لك تغير شكل شاشة الهاتف الرئيسية بشكل كامل، ويعتبر تطبيق (Niagara Launcher) هو أحد أحدث تطبيقات (Launcher) التي يمكنك استخدامها لتخصيص هاتفك.

يتيح لك التطبيق تبسيط طريقة استخدامك للهاتف من خلال إضافة تطبيقاتك الأكثر استخدامًا إلى الشاشة الرئيسية لسهولة الوصول إليها، مع عرض باقي التطبيقات بحسب الترتيب الأبجدي بشكل طولي إذا كنت ترغب في استخدام الهاتف بيد واحدة.

كما يمكنك استخدام التطبيق مجانًا مع ظهور الإعلانات، أو يمكنك الاشتراك في الخطة السنوية بسعر 4 دولارات، أو شراءه لمرة واحد بسعر 10 دولارات لفتح جميع ميزات التخصيص المتاحة.

التطبيق متوفر مجانًا في متجر جوجل بلاي.

1- تطبيق 1Password:

بغض النظر عن الهاتف الذكي الذي تشتريه فهو يأتي مع تطبيق مدمج لإجراء المكالمات الهاتفية، ومعظمها مناسب تمامًا للاستخدام العادي، لكننا نوصي بتثبيت تطبيق (Phone by Google) واستخدامه في إجراء المكالمات الهاتفية.

يتيح لك التطبيق العثور على أرقام أو جهات الاتصال الموجودة في هاتفك بسهولة، بالإضافة إلى العديد من الأدوات المميزة، مثل: محرك بحث جوجل يمكنك استخدامه للعثور على أرقام هواتف الشركات الخدمية القريبة منك، مثل: خدمات توصيل الطعام، بالإضافة إلى ميزة حظر الأرقام عير المعروفة أو أرقام المكالمات الآلية.

التطبيق متوفر مجانًا في متجر جوجل بلاي.

1- تطبيق 1Password:

تطبيق (Shop) مملوك لشركة (شوبيفاي) Shopify التي تشتهر بأدواتها القوية لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية وإدارتها، حيث يمكنك استخدام التطبيق عبر بريدك الإلكتروني لعرض منتجاتك التي اشتريتها وتتبعها في الوقت الفعلي تلقائيًا، سواء من موقع ويب تابع للشركة أو من بائع تجزئة تابع لجهة خارجية، مثل: أمازون.

إذا لم يُكتشف المنتج تلقائيًا، فيمكنك دائمًا إضافته يدويًا باستخدام رقم التتبع الخاص به، ثم استخدام التطبيق لرؤية جميع طرود المنتجات الخاصة بك بترتيب زمني ومتابعة موقعهم الجغرافي في الوقت الفعلي على الخريطة ، والحصول على إشعارات الشحن والتسليم المهمة.

 كما يمكنك استخدام التطبيق لتصفح المنتجات من خلال متاجر Shopify السابقة التي اشتريتها منها، والحصول على توصيات منتجات مخصصة وإدارة إعدادات الشراء الخاصة بك. التطبيق متوفر مجانًا في جوجل بلاي.

اقرأ ايضًا: كيفية إخفاء التطبيقات في هاتف سامسونج

المرجعي
faharas.net
aitnews.com

زر الذهاب إلى الأعلى