حياتك

العناية بالبشرة الدهنية: تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة، تعرف على أهم تلك الطرق للعناية بها

العناية بالبشرة الدهنية: تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة، تعرف على أهم تلك الطرق للعناية بها

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرات التي تحتاج إلى رعاية خاصة للحفاظ على نضارتها وصحتها. تعرف على طرق العناية بالبشرة الدهنية الصحيحة.

العناية بالبشرة الدهنية: تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة، تعرف على أهم تلك الطرق للعناية بها

محتويات

تعد البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تحتاج إلى رعاية مخصصة ببسب كثرة ظهور حب الشباب بها وظهور طبقة دهنية على البشرة، وأما من فوائدها هو تأخر ظهور التجاعيد للأشخاص الذين يمتلكون هذا النوع من البشرة. وتنتج البشرة الدهنية نتيجة فرط إفراز زيوت البشرة من الغدد الدهنية. وتقع هذه الغدد تحت سطح الجلد. ويسبب زيادة إفراز الزيوت إلى:

تؤدي العوامل الوراثية أو التغيرات الهرمونية أو حتى الإجهاد إلى زيادة إنتاج الدهون.

تعمل العلاجات وأقنعة البشرة المصنوعة في المنزل أو المنتجات التجارية على تقليل أعراض البشرة الدهنية، مثل: حب الشباب وانسداد المسام وندوب البشرة وزيادة إفراز دهون البشرة. وهذه بعض الطرق المستخدمة لعلاج البشرة الدهنية والتي يمكنك استخدامها.

هناك العديد من طرق العناية بالبشرة الدهنية ومنها:

إذا كنت تمتلك بشرة دهنية، عليك غسل الوجه مرتين في اليوم فقط. ويجب عليك تجنب استخدام الصابون أو الغسول الغير مناسب للبشرة الدهنية. يمكنك استخدام صابون لطيف على البشرة مثل صابون الجلسرين.

يساعد ورق التنشيف (وهي أوراق رفيعة وصغيرة الحجم) على التخلص من الزيوت الزائدة من الوجه وتقليل لمعان البشرة الدهنية. كما يمكنك استخدام تلك الأوراق حسب الحاجة طوال اليوم.

العسل من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة الدهنية، حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا كما يحتوى على خصائص مطهرة. ويعتقد أنه يفيد البشرة الدهنية والبشرة المعرضة لحب الشباب.

يستخدم العسل كمرطب طبيعي، فهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد.

لاستخدام العسل لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية:

يساعد الطين على امتصاص زيوت البشرة الزائدة وعلاج بعض الأمراض الجلدية. يختلف كل نوع طين مناسب للبشرة.

يعتبر الطين الأخضر هو العلاج المناسب للبشرة الدهنية وحب الشباب وذلك لأنه شديد الامتصاص.

لعمل قناع من الطين الأخضر اتبع الآتي:

تعتبر أقنعة الطين التي يتم إزالتها بالماء ألطف بكثير على بشرتك من أقنعة التقشير.

يساعد الشوفان على تهدئة الجلد الملتهب وامتصاص الدهون الزائدة. كما أنه يساعد على تقشير الجلد الميت.

عند استخدامه، يتم طحن الشوفان. كما يمكن دمجه مع الزبادي أو العسل أو الفاكهة المهروسة مثل الموز أو التفاح أو البابايا. لاستخدام  الشوفان على وجهك:

يستخدم المكونان لشد المسام المفتوحة وتضيقها. كما يساعد الحمض الموجود في الليمون والحمضيات الأخرى على امتصاص الزيت. كما يحتوي الليمون على قدرات مضادة للبكتيريا.

لعمل ماسك بياض البيض والليمون:

يعمل اللوز المطحون على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة كما يساعد على امتصاص الزيوت والشوائب الزائدة. لصناعة مقشر اللوز:

اقرأ أيضًا:

يساعد جل الصبار في علاج تقشر الجلد الناتج عن البقع الدهنية. كما يمكنك وضع طبقة رقيقة على وجهك قبل النوم وتركه حتى الصباح. من المعروف أن الصبار يسبب الحساسية للبشرة الحساسة. إذا لم تكن قد استخدمت الصبار من قبل، قم باختبار الحساسية.

تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك، وهو علاج شائع لحب الشباب. تساعد الأحماض الموجودة في الطماطم على امتصاص زيوت الجلد الزائدة وفتح المسام.

لصناعة قناع تقشير الطماطم:

زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت المستخدمة في العناية بالبشرة الدهنية ويساعد على علاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. كما يساعد وضع قناع من الطين وزيت الجوجوبا مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا يساعد في التئام الآفات الجلدية وحب الشباب الخفيف.

أو يمكنك تدليك بضع قطرات على بشرة نظيفة لبضعة أيام في الأسبوع.

إذا أدى العلاج المنزلي إلى زيادة الأعراض، فتوقف عن استخدامه في الحال واتصل بطبيب الأمراض الجلدية.

يجب عليك الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية إذا كانت أعراض البشرة الدهنية مثل حب الشباب شديدة، لأنها قد تؤدي إلى العدوى أو التندب.

المرجعي

العناية بالبشرة الدهنية: تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة، تعرف على أهم تلك الطرق للعناية بها
elmqal.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى