حياتك

تطبيقات توصيل الطعام الأكثر نموا.. إغلاق كورونا يضاعف الإيرادات

Loading the player...

تطبيقات توصيل الطعام الأكثر نموا.. إغلاق كورونا يضاعف الإيرادات

كانت تطبيقات توصيل الطعام أحد أسرع أنواع التطبيقات نموًا في عام 2020، على مستوى العالم، وأصبحت تطبيقات الطعام إلى حد ما أداة لا غنى عنها في حياة المستهلكين

تطبيقات توصيل الطعام الأكثر نموا.. إغلاق كورونا يضاعف الإيرادات

خدمة توصيل الطعام

أصبحت تطبيقات توصيل الطعام أحد أسرع أنواع التطبيقات نموًا في عام 2020، على مستوى العالم، بعدما أصبحت، إلى حد ما، أداة لا غنى عنها في حياة المستهلكين لطلب الطعام بطريقة آمنة وبعيدة اجتماعيًا ومريحة، وأدى التغيير الجذري في الطريقة التي يتمتع بها المستهلكون بالمطعم والوجبات الجاهزة إلى زيادة تفاعل المستخدمين مع تطبيقات توصيل الطعام.

وحققت أكبر أربع شركات لتوصيل الطعام في الولايات المتحدة – DoorDash و Grubhub و Uber Eats و Postmates – ما يقرب من 5.5 مليار دولار عائدات مجتمعة من أبريل إلى سبتمبر 2020، أي أكثر من ضعف عائداتها المجمعة البالغة 2.5 مليار دولار خلال نفس الفترة في 2019، حيث يواصل المستهلكون الذين طلبوا الطعام عبر التطبيقات بدافع الضرورة طوال الوباء القيام بذلك، وفقاً لموقع «Business of Apps».

ولاتزال تطبيقات توصيل الطعام والشراب في ارتفاع، على الرغم من القيود المخففة وعودة العديد من المطاعم للفتح ببطء لتجربة تناول الطعام، مع توقع وصول الإيرادات إلى مستويات جديدة في الأسواق على مستوى العالم، تشير توقعات إلى زيادة السوق العالمية لتطبيقات التوصيل إلى 120 مليار دولار بحلول نهاية عام 2021، لتصل إلى 300 مليار دولار بحلول عام 2027، وفقاً لموقع «Business of Apps».

أدى الوباء والحياة في حالة من الإغلاق، إلى تطور في كيفية استهلاكنا للمنتجات وشراء الطعام، تتناسب الحاجة إلى خدمات آمنة يسهل الوصول إليها تمامًا مع النماذج الحالية التي توفرها تطبيقات توصيل الطعام، وتقدم تطبيقات توصيل الطعام الأكثر نجاحًا لعملائها موقعًا إلكترونيًا يمكن استخدامه بجانب تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم، لضمان تجربة مستخدم مثالية، ويمكن للمستخدمين تسجيل الدخول من خلال الويب أو من خلال التطبيق، مما يمكنهم من استخدام بالطريقة التي تناسبهم.

لماذا يجب على التجار الإلكترونيين الاهتمام بصناعة توصيل الأغذية في قطر

لماذا يجب على التجار الإلكترونيين الاهتمام بصناعة توصيل الأغذية في قطر

أدى ازدهار الخدمات وتلبية احتياجات العملاء إلى نمو في مجال توصيل الأغذية في قطر، والذي لديه إمكانية كبيرة للتجارة الإلكترونية في قطاع الأغذية والمشروبات.

ولكن بينما ساهمت فكرة توصيل الطعام بشكل إيجابي في تلبية احتياجات العملاء وتعزيز تجربتهم في البلاد، إلا أنها تعاني من بعض العوائق التي يجب معالجتها، مما يعني المزيد من الفرص المتاحة لرواد التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى تجار الأغذية والمشروبات الحاليين الذين لم يعتمدوا توصيل الطلبات والتسليم عبر الإنترنت حتى الآن في نماذج أعمالهم.

مزايا توصيل الأغذية في قطر

يمكن للعميل طلب الطعام والشراب بينما هو ينعم بالراحة في المنزل.

يمكن أن يطلب الطعام من مطاعم مختلفة بدلاً من يكون مجبراً على اختيار مطعم محدد أو تكرار نفس.

يمكن أن يطلب الطعام من مطاعم مختلفة بدلاً من يكون مجبراً على اختيار مطعم محدد أو تكرار نفس المطعم.

هناك مجموعة أوسع من الخيارات في مكان واحد.

تسجيل بيانات الطلب والموقع ليُتمكن من الرجوع إليها مستقبلاً ولتحسين عملية التسليم.

يمكن للمستخدمين عرض القائمة الكاملة بالمكونات لتجنب أي مفاجآت أو حساسيات غذائية.

من الممكن تخزين تفاصيل الدفع للطلبات المستقبلية ليُتمكن من الرجوع إليها.

السائق متأخر و/ أو الطعام بارد.

السائق غير لطيف أو ليس لديه باقي للنقود.

السائق لا يتبع الموقع الوارد في تطبيق الجوال ويقوم بالإتصال عدة مرات للحصول على الموقع أو يطلب من العميل مشاركة موقعه عبر تطبيق واتس اب.

السائق لا يستطيع التحدث أو القراءة باللغة الإنجليزية.

يترك المستخدمون تقييمات في تطبيقات التسليم ولكن غالباً لا يتم التعامل مع المشاكل.

يترك المستخدمون تقييمات في تطبيقات التسليم ولكن غالباً لا يتم التعامل مع المشاكل.

عندما يكون هناك تأخير، يلقي مسؤول التوصيل باللوم على المطعم ويلقي المطعم باللوم على مسؤول التسليم، مما قد يضايق و يحبط العميل.

لم يتم تسليم الطلب ولكن التطبيق يوضح أنه قد تم تسليمه.

القيام بتوظيف أشخاص للتسليم: ضمان أن الموظفين الجدد يقرأون ويتحدثون اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى كونهم لطيفون وموثوق بهم ومتعاونون.

تدريب موظفي التسليم لتحسين تجربة العملاء.

ترشيح أشخاص مسؤولين في المطعم عن مراجعة الطلب قبل خروجه للتسليم.

توفير مواعيد أكثر دقه لمستخدمي التطبيق مع ذكر موقع السائق.

تمكين الاتصال الفوري والمستمر مع المطعم لضمان تسليم الطعام في أفضل الأوقات.

إعطاء مسؤول التوصيل نقود للصرف أو سؤال المستخدم إذا كان يفضل الحصول على الباقي من أمواله عبر المنصة الإلكترونية.

تعيين موظفين لمتابعة الشكاوى وأي تعليقات مقدمة من قبل المستخدمين.

ضمان مراقبة الموقع الإلكتروني أو التطبيق باستمرار، وتحديثه وصيانته.

توفير خاصية الدردشة عبر الإنترنت في جميع الأوقات للتحقق من سبب تأخر الطعام أو عدم صحة الطلب.

الاتجاه الجديد في صناعة الأغذيةالطلب عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن لمستخدمي الفيسبوك الآن طلب الطعام من خلال تطبيق الفيسبوك للجوّال في الولايات المتحدة. كل ما عليهم فعله هو النقر على زر القائمة ثم النقر فوق “طلب الطعام”، حيث يستطيع المستخدم بعد ذلك مشاهدة قائمة بالمطاعم التي يمكنه الطلب منها من أجل التسليم، ويمكنه أيضًا متابعة عملية الطلب عبر الفيسبوك.

بدلاً من أن يكون الفيسبوك أحدى منافسي منفذي عمليات تسليم الطعام، قرر “فيسبوك” الشراكة مع موفري خدمات طلب الطعام الحاليين مثل شات ناو و ديليفري دوت كوم و دور داش و إيت ستريت و جراب هاب، بالإضافة إلى المطاعم المستقلة التي تمتلك خدمة توصيل الخاصة بهم مثل جبوتلي و فايف جايز وبابا جونز وتي جي آي فرايديز، مما يؤدي لزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على المنصة، وبهذه الطريقة لا يحتاج مستخدمي الفيسبوك إلى مغادرة تطبيق الجوّال لطلب الطعام.

تسمح هذه الميزة أيضًا للمطاعم وموفري خدمات التوصيل بالوصول إلى العملاء الذين تم التوصل إليهم عبر الفيس بوك، وعلى الرغم من أن المشكلات الرئيسية في طلبات الطعام عبر الفيسبوك تكمن في عدم القدرة على إدارة تجربة المستخدم وظهور أخطاء المحتملة في التطبيق، بالإضافة إلى تلقي عدد كبير من الطلبات التي قد لا يتم إتمامها، ولكن يمكن أن يكون هذا هو الاتجاه القادم في منصات وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم في المستقبل القريب.

على الرغم من المزايا التي توفرها صناعة توصيل الطعام، فهناك العديد من مجالات التحسين التي ستؤدي إلى سعادة العملاء و توفير عمليات سلسة لهم، ويمكن أن يؤدي توصيل الطعام إلى زيادة في مبيعات المطاعم خاصة عندما يتم الوفاء بها من قبل مزودو الخدمة، ويجب أن يتم أخذ هذا الاستثمار بعين الاعتبار من قبل المطاعم الناشئة والمطاعم الموجودة للوصول إلى المزيد من العملاء والبقاء على تواصل معهم للحصول على ربح أكبر في هذا العصر الرقمي.

مصادر:

© حقوق الطبع والنشر 2022 وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تطبيقات الموبايل

Discover our multimedia and smartphone applications.

تطبيقات الموبايل

Navigate to myswitzerland.com

Our experts would like to help you.

00800 100 200 29

free (Local fees may apply)

الطقس اليوم (زيورخ)

الطقس اليوم (زيرمات)

Where are you from?

The Grand Tour of Switzerland app let’s you discover and plan the most iconic route in Europe by car or motocycle. If you don’t want to miss any of the top attractions, our most beautiful lakes and alpine passes or visit the UNESCO World Heritage sites, the app is a must.

إن تقرير الثلج السويسري من هيئة السياحة السويسرية يسمح لك بأن تكون متيقظاً لتقرير الثلج وأحوال الطقس ، والكاميرات الحية ، وخرائط مناطق التزحلق من أجل رحلة تزلجك اليومي بسرعة وراحة وسهولة. إنه يبقيكم مطلعين بشكل مستمر على عددٍ من المصاعد المفتوحة والطقس ويقدم في منطقة التزلج 250 محطة رياضات شتوية سويسرية.

iTunes StoreAndroid Market

تمتع بأفضل المغامرات المثالية لعائلتك من أكثر من 1200 نزهة في كافة أنحاء سويسرا. سيعرض تطبيق الرحلات العائلية المتاح على الأيباد والأي فون والهواتف الذكية بنظام أندرويد الكثير من أيام المرح لجميع أفراد العائلة. يمكنك حصر بحثك من خلال استخدام معايير متنوعة. توفر الرحلات العائلية وسائل راحة مناسبة لرحلة الاستكشاف التالية.

iTunes App StoreGoogle Play StoreWindows Store

The Swiss Travel Guide app is your essential travel companion for unforgettable Switzerland journeys by train, bus and boat. Maximise your journey through Switzerland and never miss a highlight!

iTunes StoreAndroid Market

Your new app for an unforgettable touring experience: Choose your dream routing and discover all must-sees on the most beautiful railway lines of Switzerland. Playfully collect stamps and awards on the go and benefit from great offers.

Footer

صانع قائمة الطعام المجاني أونلاين

إستخدم صانعنا قائمة الطعام المجاني أونلاين لتصميم القوائم الخاصة بك في دقائق

صانع قائمة الطعام المجاني أونلاين

أنواع المحتوى

عروض تقديمية حافظ على تفاعل جمهورك.

الوثائق إضفاء الطابع الرسمي على عملك.

مقاطع الفيديو أضف حركة إلى عملك.

الرسومات البيانية شارك المعلومات بصورة مرئية.

الطباعة أنشئ محتوى للطباعة.

المخططات والرسومات البيانية اجعل البيانات تنبض بالحياة.

رسومات وسائل التوصل الاجتماعي أنشئ محتوى مثيرًا.

عارضات ازياء قم بإنشاء نماذج بالأحجام الطبيعية عالية الجودة في ثوانٍ.

القوالب ذات العلامات التجارية الجديد احصل على مجموعة من القوالب التي تتوافق مع علامتك التجارية.

KeywordS

توصيل الطلبات , توصيل الطعام , تطبيقات التوصيل

تطبيقات الطعام والشراب

زر الذهاب إلى الأعلى