حياتك

كيفية التعامل مع البشرة الجافة وكيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها؟

علاج البشرة الجافة والحساسة وكيفية تنظيف الوجه بوصفات الأعشاب بماسكات ونمط طبيعي

كيفية علاج البشرة الجافة والحساسة ، تحتاج البشرة الجافة الى عناية خاصة جدا وترطيب مستمر وبشكل دائم ، مثل البشرة الدهنية والمختلطة تماما

علاج البشرة الجافة والحساسة وكيفية تنظيف الوجه بوصفات الأعشاب بماسكات ونمط طبيعي

كيفية علاج البشرة الجافة والحساسة ؟ ، تحتاج البشرة الجافة الى عناية خاصة جدا وترطيب مستمر وبشكل دائم ، مثل البشرة الدهنية والمختلطة تماما ، البشرة الجافة تعد أكثر عرضة للإصابة بمشاكل كثيرة فى الأنسجه الخاصة بها.

مثل التقشر والحكة المستمرة والشد وشعور غير مريح مع حساسية الجلد ، لذا فإنها تحتاج الى عناية خاصة جدا وطرق مناسبة منزلية سهلة للحماية والوقاية من هذة المشاكل وعلاجها بشكل مستمر ونهائي.

محتويات المقالة

المكونات

الجينات 

الهرمونات 

المناخ 

النظام الغذائي 

الأدوية 

نمط الحياة 

جميع الحقوق محفوظه لموقع بشرتك

شاهدي المزيد من مواضيع قد تعجبك

تابعونا على صفحة بشرتك Bashritk على الفيس بوك وصفحتنا على جوجل نيوز

كيفية ترطيب بشرة الجسم الجافة بحسب المنطقة!

إن البشرة الجافة تسبب الشعور بالانزعاج من الجفاف وتهيج الجلد والحكة وخشونة سطح البشرة الأمر الذي يفقدها الجاذبية والجمال. ولا تقتصر أعراض جفاف البشرة على الوجه فقط فمن الشائع أيضاً أن تظهر في أماكن مختلفة من الجسم كالكوعين واليدين والركبتين والكاحلين والقدمين.

كيفية ترطيب بشرة الجسم الجافة بحسب المنطقة!

إن البشرة الجافة تسبب الشعور بالانزعاج من الجفاف وتهيج الجلد والحكة وخشونة سطح البشرة الأمر الذي يفقدها الجاذبية والجمال. ولا تقتصر أعراض جفاف البشرة على الوجه فقط فمن الشائع أيضاً أن تظهر في أماكن مختلفة من الجسم كالكوعين واليدين والركبتين والكاحلين والقدمين.وفي هذا الوقت الذي يكافح فيه العالم للانتصار على فيروس كورونا المسجد كوفيد-19 فإن غسل اليدين بالصابون بشكل متكرر يومياً إلى جانب استخدام المعقمات الطبية للوقاية من الفيروس تعرض الجلد لمزيد من الجفاف الذي يتطلب عناية إضافية. فيما يلي كل أسباب جفاف البشرة وكيفية علاجها بشكل خاص:

العادات اليومية: مثل غسل اليدين والاستحمام المتكرر باستخدام المياه الدافئة والصابون القاسي.الطقس والعوامل الجوية:مثل أن تتعرض البشرة للهواء البارد بالخارج والهواء الساخن بالداخل مما يعمل على انخفاض الرطوبة بالجلد وخصوصاً في فصل الشتاء، أو العكس من ذلك وهو التعرض للهواء الساخن بالخارج والبارد بالداخل في فصل الصيف، حيث تنقبض الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد بسبب برودة الطقس وبالتالي تقل إمدادات الأكسجين للبشرة، كما تقل إفرازات الدهون بالجلد وهذا يحدث أيضاً بسبب التكييف الذي يستخدم لتلطيف الجو صيفاً.طبيعة الجلد بحسب المنطقة:إن طبيعة الجلد مختلفة من منطقة إلى أخرى بالجسم ففي بعض الأماكن يكون الجلد رقيقاً، وبعضها لا تحتوي على أنسجة وغدد دهنية تحت الجلد مثل السيقان والأكواع والركبتين مما يعرضها للجفاف بشكل مضاعف.وتعتبر الشفاه أيضاً منطقة رقيقة وحساسة وتفتقد لوجود الغدد الدهنية التي توفر الترطيب والوقاية من العوامل الخارجية مما يعرضها للجفاف والتشقق وخصوصاً في الشتاء.الوراثة:بمعنى وراثة نوع البشرة الجافة.التقدم بالسن: تفرز البشرة الزيوت طبيعياً بشكل أقل للأشخاص الأكبر سناً، فكلما تقدم الجلد بالعمر ازداد جفافه واحتاج للترطيب بشكل مكثف.

نظراً لأن جفاف البشرة ينتج عن مسببات خارجية، فإن العلاج الخارجي للبشرة يعتبر خطوة أساسية وفعالة تضعينها ضمن الروتين اليومي للعناية ببشرتكِ حتى تصبح ناعمةً ونضرة. التفاصيل فيما يلي:

تجنبي الاستحمام بالماء الساخن لمدة طويلة، واقتصري على الاستحمام بالماء الدافئ لمدة لا تتجاوز الـ 10 دقائق بشكل غير يومي، حيث يزيل هذا الحمام الزيوت من الجلد ويسبب جفافه.

استخدمي صابون الجسم واليدين بالمكونات المرطبة، وابتعدي عن المستحضرات التي تتضمن منظفات قاسية ومركبات كحولية ومعطرات مركزة.

رطبي بشرتكِ فوراً بعد الاستحمام وقبل أن تجف مع التركيز على الركب والأكواع والساقين

استخدمي لوشن الترطيب المغذي للجسم نيڤيا لوشن ريش نوريشينغ NIVEA LOTION RICH NOURISHING بالتركيبة المطورة من زيت اللوز الطبيعي وسيروم الترطيب المغذي لترطيب البشرة بسرعة وإعادة تنشيطها، حيث يمنحك نيڤيا لوشن ريش نوريشينغ بتركيبته الحاصلة على براءة اختراع ترطيباً مضاعفاً لبشرتك يمتد تأثيره إلى طبقاتها الداخلية العميقة لتبدو أكثر نضارة وإشراقاً.اشتري الآن من أمازون السعوديةاشتري الآن من أمازون الإمارات

حافظي على ترطيب يديك باستمرار بعد كل اغتسال أو تعقيم باستخدام نيڤيا كريم NIVEA Crème ذو التركيبة الغنية بمادة Eucerit® التي تمنح البشرة حماية وترطيباً مضاعفاً وتجعلها أكثر تألقاً. وإذا كنتِ على عجلة وليس لديكِ الوقت استخدمي كريم نيڤيا سوفت NIVEA Soft ذو التركيبة الخفيفة التي تحتوي على فيتامين هـ وزيت الجوجوبا المرطب، وهو ما يمنحك شعوراً بالانتعاش ويترك بشرتك ناعمة نضرة.اشتري الآن من أمازون السعوديةاشتري الآن من أمازون الإماراتاشتري الآن من أمازون السعوديةاشتري الآن من أمازون الإمارات

اجعلي ترطيب الجسم خطوة أساسية من الروتين اليومي للعناية ببشرتكِ باستخدام مستحضرات نيڤيا NIVEA المغذية والمثالية للاستخدام اليومي.

كيفية التعامل مع البشرة الجافة وكيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها؟

كيفية التعامل مع البشرة الجافة بالتفصيل، تعرفي أيضاً علي صفات البشرة الجافة، وكيفية العناية بالبشرة الجافة بالمواد الطبيعية وعلاجها.

كيفية التعامل مع البشرة الجافة وكيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

ما هي اسباب البشرة الجافة ؟ اعراضها و طرق علاجها

استشارة هي المنصة الرقمية الأولى في مصر لتقديم الخدمات الطبية عن بعد وتم تأسيسها عام 2018

ما هي اسباب البشرة الجافة ؟ اعراضها و طرق علاجها

ما هي أعراض البشرة الجافة ؟

حالة شائعة ومزعجة ولكنها ليست خطيرة. تكون معظم حالات اسباب البشرة الجافة عوامل البيئة والتي يكون علاجها سهلًا بشكل كبير، مثل عوامل الطقس الحار والبارد، انخفاض نسبة الرطوبة، والتعرض الكثير للماء الساخن. يمكنك القيام بالكثير من الأمور لعلاج البشرة مثل استخدام مستحضرات الترطيب وتجنب أنواع الصابون، ولكن إذا كانت مشكلات البشرة الجافة مزمنة فيجب استشارة دكتور متخصص.

يكون الجفاف مؤقتًا، غالبًا ما يكون في فصل الشتاء. وتتغير الأعراض اعتمادًا علي طبيعة بشرتك، إذا كنت تعاني من هذه الأعراض:

تعرف على أعراض مرض بكتيريا الوجه

غالبًا تكون عوامل البيئة هي السبب الرئيسي وراء جفاف البشرة، ولكن يمكن لبعض الأمراض ايضا أن يكون لها تأثير كبير علي البشرة، ومن هذه الأسباب:

5 طرق مجربة للعناية بالبشرة تعرف عليها

قام بكتابته فريق استشارة الطبي

 تواصل الآن مع طبيب جلدية و إبدأ استشارة أونلاين

Reference:

Mayoclinic. Dry Skin. https: //www. mayoclinic. org/diseases-conditions/dry-skin/symptoms-causes/syc-20353885. Published 7 September2018, Last accessed 7 April, 2019.

علاج البشرة الجافة وطرق العناية بها ووصفات لترطيبها

يعاني الكثير من مشاكل البشرة الجافة وإليكم بعض الطرق والنصائح في علاج البشرة الجافة وكيفية التعامل معها, فهي تحتاج إلى عناية وترطيب دائم حتى لا تتعرض

علاج البشرة الجافة وطرق العناية بها ووصفات لترطيبها

يعاني الكثير من مشاكل البشرة الجافة وإليكم بعض الطرق والنصائح في علاج البشرة الجافة وكيفية التعامل معها, فهي تحتاج إلى عناية وترطيب دائم حتى لا تتعرض للتشققات والجفاف والحكة, لذلك الكثير يبحث عن علاج لها سواء بمكونات طبيعية أو طبية وكيفية الترطيب للبشرة الحساسة وما هي الوصفات التي تساعد للوصول إلى بشرة نضرة مليئة بالحيوية بمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل, فيعاني العديد من الناس من جفاف بشرتهم في فصل الشتاء لأن الطقس البارد يفقدها رطوبتها مما يؤدي للتشققات والخشونة في الوجه.

عندما تفتقد البشرة للترطيب والعناية يبدو عليها الجفاف والبهتان لذلك تحتاج البشرة الجافة إلى روتين يومي للعناية بها وترطيبها مع البعد عن العوامل التي تؤثر بالسلب عليها مثل الطقس البارد والحار والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة, وإليك بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من جفاف البشرة بطريقة طبيعية:

علاج البشرة الجافة

تعاني البشرة الجافة والحساسة من الجفاف والخشونة وأحيانا تصل ألى الحكة والاحمرار لذلك يجب العناية بها بصفة مستمرة وترطيبها بانتظام عن طريق إتباع العادات الصحية السليمة من شرب كميات كافية من الماء والسوائل وتناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تغذي البشرة, إلى جانب عمل ماسكات طبيعية تلطف البشرة وترطبها وتدليك البشرة بالزيوت الطبيعية المناسبة, ومن المهم أيضا عدم التفريط في غسل الوجه والاستحمام بالماء شديد السخونة واستخدام منظفات للبشرة تحتوي على اللانولين والبرافين, كما يجب الحرص على عدم تعرض البشرة لأشعة الشمس وكذلك الهواء الجاف والمكيفات لفترات طويلة لأنها عوامل تساعد على جفاف البشرة.

علاج البشرة الجافة

يمكنأننلخصأهمالنقاطالأساسيةالتيتعملبشكلفعالكمؤثراتفيعلاجالبشرةالجافةفيمايلي:

تعتبر البشرة الجافة من أكثر البشرات التي تحتاج إلى الترطيب والعناية لذلك من المهم عمل ماسكات مرطبة ووضع كريمات معالجة يوميا تساعد على نعومة وحيوية البشرة وتحميها من الخشونة والبهتان لتحصلي على بشرة نضرة متألقة خالية من العيوب والتشققات, ويمكنك أيضا استخدام وصفات طبيعية منزلية لترطيب البشرة الجافة مثل :

يمكناستخداموصفاتطبيعيةوفعالةبمكوناتمتوفرةفيالمنزلفيعلاجالبشرةالجافهةوالحساسجافهاةوالحساةوالحساةوالحساةوالحساسجافةوالحزلفيعلاجالبشرةالجافةوالحساةوالحزلفيعلاجفيعلاجالبشرةوالحساةوالحساةوالحسفيعيةوفعيةو

علاج البشرة الجافة

هناك كريمات كثيرة ومتنوعة في علاج البشرة الجافة والحساسة ولكن يجب أن تختاري ما يناسب بشرتك وما يناسب إمكانياتك للحفاظ عليها من التشققات والجفاف, وكذلك اختيار كريمات خالية من الكيماويات والعطور وتحتوي على مركبات تعالج جفاف البشرة, ومن هذه الكريمات جل الفازلين الذي يعمل على التغذية والترطيب العميق دون سد المسام, وكريم بيوديرما الغني بحمض الهيالورونيك والزنك الذي يعيد الحيوية والنضارة لبشرتك, كريم إيدياليا من فيتشي الذي يساعد في تنعيم البشرة وإخفاء التجاعيد والعيوب بالبشرة, وتتوافر كريمات متنوعة في الصيدليات والمتاجر لتختاري منها ما يناسبك ويناسب بشرتك, ويمكنك أيضا معرفة طرق تقشير البشرة الدهنية .

يوجد الكثير من الطرق والحلول ل علاج البشرة الجافة والحفاظ عليها من الجفاف والتشقق والحساسية لذلك يجب أن تختاري بعناية الوسيلة المناسبة لمعالجة البشرة والمحافظة على الصحة العامة للجسم مع الترطيب الدائم والتعامل مع العوامل الخارجية والداخلية بما يساعد علي ألتئام الجلد وتوحيد لون البشرة والحصول على مظهر لائق ملئ بالنضارة والجاذبية.

طرق علاج البشرة الجافة

زر الذهاب إلى الأعلى