حياتك

100+ أقوال عن رمضان قصيرة 2023 أجمل عبارات تهنئة شهر رمضان

اقوال في شهر رمضان الشافعي

اقوال في شهر رمضان الشافعي

أين مصحفك اليوم ؟! أوصى الشافعي تلميذه الربيع بن سليمان ، فقال له : وإذا أردت صلاح قلبك ، أو ابنك ، أو أخيك ، أو من شئت صلاحه ، فأودعه في رياض القرآن ، وبين صحبة القرآن ، سيصلحه الله شاء أم أبى بإذنه تعالى. – خالد أبو شادي

رمضان يمنحك فرصة للتعود ، والتعود ضروري جدا في تطور أي علاقة ليس فيها حب النظرة الأولى. – أحمد خيري العمري

حكمة رمضان لا تتم في عيد الفطر إلا إذا شاركتم الفقراء في الأكل والشرب كما شاركتموهم في الجوع والعطش. – علي الطنطاوي

أطع الإله كما أمر .. واملأ فؤادك بالحذر ، وأطع أباك فإنه .. رباك من عهد الصغر. – محمد بن إدريس الشافعي

في قلبك قفل ، وعلى القفل متراس ومزلاج ، وعليه أيضاً بيت عنكبوت ، وعش حمامة ، لم يقترب من القفل أحد ..! مد يدك نحو القفل وإفتحه ، إفتح لــ رمضان قلبك. – أحمد خيري العمري

للإمام الشافعي رحمه الله فراسات قلبية ساطعة ، فإنه على فراش الموت أخبر بما يؤول إليه أكابر تلامذته مثل الربيع بن سلمان والبويطي وغيرهم ، فكان من بعد كما أخبر رحمه الله. – إبراهيم الفقي

رمضان ، إنَّ كل صباح مِنه عيد وكل ليلةٍ منه قدر. – جلال الدين الرومي

رمضان نور على المآذن و نور في القلوب وإن كان العُمر كله للجسم ، فهذا الشهر للروح. – علي الطنطاوي

محن الزمان كثيرة لا تنقضى وسروره يأتيك كالأعياد. – محمد بن إدريس الشافعي

لا يكن ظنك إلا سيئا ما رقى في مخمصة إن سوء الظن من أقوى الفطن غير حسن الظن والقول الحسن. – محمد بن إدريس الشافعي

ومن رامَ العلا من غير كدٍّ .. أضاع العمر في طلب المُحالِ. – محمد بن إدريس الشافعي

سيروا إلى الله عرجاً ومكاسير، ولا تنتظروا الصحة فإن انتظار الصحة بطالة. – محمد بن إدريس الشافعي

أهل العربيّة هم جنّ الإنس، يبصرون ما لا يُبصر غيرهم. – محمد بن إدريس الشافعي

وإذا قصـدت لحاجـةٍ .. فاقصد لمعترفٍ بقدرك. – محمد بن إدريس الشافعي

‏خالف هواك فإنَّ الهوى .. يقود النّفسَ إلى ما يُعاب. – محمد بن إدريس الشافعي

والأُسدُ لولا فراقُ الأرض ما افترست .. والسَّهمُ لولا فِراقُ القوسِ لم يصبِ ، والشّمس لو وقفت في الفُلكِ دائمةً .. لَمَلَّهَا النَّاسُ من عُجْمٍ ومن عَرَبِ. – محمد بن إدريس الشافعي

قل للذي مَلأ التشاؤمُ قلبَه .. ومضى يُضيِّقُ حولنا الآفاقا ، سرُّ السعادةِ حسنُ ظنك بالذي .. خلق الحياةَ وقسَّم الأرزاقا. – محمد بن إدريس الشافعي

تمسّك إن ظفرت بذيل حُرّ .. فإنّ الحُرّ في الدنيا قليل. – محمد بن إدريس الشافعي

ولستُ أعني بالصيام ، هذا الصيامُ الذي نصومه في رمضان، يعلم الله أننا قد أصبحنا نُباشِرُه – لو باشرناه- بطريقةٍ أخرجتُه عن كل معاني الصيام، فنحن لا نحرم أنفسنا خلاله أي شيء، على العكس نحن نعطيها كل ما تشتهيه من المأكولات الشهية التي أضحت من خصائص رمضان.. ويزيد على ذلك أننا نظل طوال اليوم مستلقين بلا عمل ولا فائدة كأننا جثث هامدة.. يضيق خلقنا ونغضب لأقل سبب-بحجة أننا صائمون-ويسُبُّ أحدُنا الآخرَ لأنه صائم وكفران. – يوسف السباعي

تذوقي للقراءة خلال ايام رمضان كان أعمق بكثير من باقي شهور السنة. – نجيب محفوظ

100+ أقوال عن رمضان قصيرة 2023 أجمل عبارات تهنئة شهر رمضان

إن تداول أقوال عن رمضان قصيرة 2023 أجمل عبارات تهنئة شهر رمضان يساعد على سهولة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتذكير النفس والآخرين

100+ أقوال عن رمضان قصيرة 2023 أجمل عبارات تهنئة شهر رمضان

إن تداول أقوال عن رمضان قصيرة 2023 أجمل عبارات تهنئة شهر رمضان يساعد على سهولة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتذكير النفس والآخرين بروحانيات الشهر المبارك، فالصور واحدة من أفضل وسائل التهنئة لدلالاتها التي تنم عن الفرحة والمظاهر الاحتفالية بالشهر الفضيل، وخاصةً إن كان مصحوبة بكلمات التهاني، ومن ثم سيقدم لكم موقع شملول مجموعة من عبارات رمضانية 1444.

محتوى المقال

أقوال عن رمضان بالصور

30 يوم من ضمن 365 في العام، يأتي إلينا الشهر الفضيل، حاملًا معه الخيرات والحسنات، طاردًا الشرور من النفوس، مُربتًا على النفس بالنفحات الربانية المشبعة بالرحمات في باطنها وظاهرها.. فتفتح أبواب الجنة، وتسكر أبواب الجحيم.. وتصبح النفس أقرب على الملأ الأعلى بكثرة ذكرها واتصالها بربها.

كل هذه الخيرات التي يحتوي بها الرحمن عباده، تستدعي الاحتفال والبهجة، وذلك لتعظيم الشعائر الإيمانية التي أحلها الله لنا وأقر فيها من فضله ما أُوتي به أحد من قبل أمة محمد -والله اعلم- لذا يبدأ المسلمين في تهنئة بعضهم بالزيارات العائلية.. والاتصالات الهاتفية، والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

نتيجة هذا يتضاعف إحساس المسلم بهبوب ريح الخير المحملة بالطيبات، ويتشارك مع الآخرين الفرحة والسرور.. لهذا سنقدم لكم مجموعة من أفضل الصور الرمضانية المزودة بالعبارات، ليتداولها المسلمين فيما بينهم على الإنترنت.. ومن ثم يُحاط المسلم بمظاهر البهجة في كل مكان، وذلك في الآتي:

أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور

أقوال عن رمضان بالصور

لا شك أن الصور تعد إحدى مظاهر البهجة في الأعياد، حيث إنه ليس الجميع يمتلك القدرة على التعبير عن الفرحة والمشاعر باللسان، ومن ثم يحاول المرء إبراز بهجته بحلول الشهر الفضيل من خلال الصور.. لذا سنقدم لكم عبارات عن رمضان بالصور 2023، وذلك في الآتي:

أقوال عن رمضان بالصور

البهجة هي عنوان الصورة، حيث ظهر فيها الود الذي يظهر بين المسلمين وبعضهم خلال هذا الشهر الكريم.. وتجلت مظاهر الفرحة في الصورة بالزينة الرمضانية المعلقة في كل منزل بحيث تحيط بالمكان كله، بالإضافة على ذلك تبرز معالم الفرحة على الوجوه.. لذا نرشح هذه الصورة كواحدة من أفضل الصورة المبهجة.

أقوال عن رمضان بالصور

تتجلى في الصورة مظاهر الفرحة والجمال، وتوحي الصورة بالبركة والبهجة الرمضانية، بالإضافة إلى اللون الأخضر في الأشجار والنخيل.. كدلالة على الخير الذي يُطرح في هذا الشهر.

أقوال عن رمضان بالصور

هذه الصورة تأتي بكلمات جميلة روحانية كُتبت باللغة الإنجليزية، تقول لعل روح الخير الرمضانية تشملك وتتغلغل في قلبك وترشدك في حياتك.. هذا المعنى ليس مجازًا بل كثيرًا ما تغيرت حيوات ناس بدايةً من هذا الشهر.

أقوال عن رمضان بالصور

الفانوس الرمضاني يأخذ موضع جلي في الصورة، بالإضافة إلى صورة وكأنها برواز أو مرآة تقول “رمضان يجمعنا” ولُصقت هذه الصورة أيضًا على الشمعة، ويتصدر المشهد القرآن الكريم.. وهي صورة تنطق بالمعاني الرمضانية التي يتميز بها الشهر الكريم.

أقوال عن رمضان بالصور

الهدوء عنوان الصورة، وجاءت الصورة حاملة صورة مسجد بالقبب المميزة للعمارة الإسلامية، يحيط بها الهلال الذي يعلن عن بداية الصوم في الشهر الفضيل.. وظلل هذا المشهد مجموعة من الألوان المبهجة المتداخلة التي توحي بأن الحياة تتجلى معانيها في هذا الشهر بالألوان والبهجة.

أقوال عن رمضان بالصور 2023 تحاوط المسلم من كل مكان خلال الوقت الحالي.. لتقول بوضوح أقترب موعد رمضان، لذا فينبغي نشر الفرحة ومظاهر البهجة أيما استطعنا ذلك.. لذا بينما أصبح العالم أجمع ينفق قسط لا بأس به من وقته على مواقع التواصل الاجتماعي.. فيصبح تداول الصور الرمضانية إحدى مواطن التعبير بالسعادة حول اقتراب هذا الشهر المبارك، لهذا نقدم مجموعة عبارات عن رمضان بالصور 1444، وذلك في الآتي:

أقوال عن رمضان بالصور

ما من تعبير أفضل لهذه الصورة أكثر من الرقة والأناقة، وجاءت الصور بألوان فاتحة توحي بالسلام الذي يشعر به المسلم في هذا الوقت المميز من العام.. ويحف كلمة “رمضان مبارك” هلال من الورود الوردية المائلة للأبيض كتعبير مؤكد على السلام.

أقوال عن رمضان بالصور

إحدى الصورة المميزة للتهنئة بحلول الشهر الكريم، وطُعمت الصورة بالورد الوردي الزاهي والأزهار البيضاء.. من عبارة رمضان مبارك بخط مميز مرن.

أقوال عن رمضان بالصور

صورة للتهنئة بحلول الشهر الفضيل، وتنوعت الألوان في هذه الصورة مما أضفى مزيدًا من البهجة على الصورة، ولكن تسيد اللون الوردي بدرجاته المشهد، كان الأيام الوردية قد حلت.. إن خير أيام الأرض قد أتت حاملة معها الفرحة في طياتها.

أقوال عن رمضان بالصور

البيت المسلم بيت خير في الشهر الفضيل، ليس المقصود بهذا مظاهر البهجة كتنوع الأطعمة وهكذا، بل يكون المعنى حرفي.. فكل بيت مسلم يعلم دينه حق علمه هو بيت خير سواء في الشهر الفضيل أو في غيره.. إلا أن ذلك يبرز أكثر في رمضان، فجاءت الصورة تشعر النفس بالسكينة بمظهر البيت الذي يتوسط صورة التهنئة.

أقوال عن رمضان بالصور

نعم إن ليالينا في رمضان مزينة بالإيمان، بقراءة آيات الذكر الحكيم، وكذلك بالمظاهر الدنيوية من خير الطعام والشراب والتزاور بين الناس، هذا هو ما تحاول الصورة أن تظهره بعبارة بسيطة وكوب رقيق من قمر الدين.. على طاولة تتصدر خلفيتها شمعتان يُضفيان دفئًا على الصورة.

أقوال عن رمضان بالصور

استكمالًا للأقوال الرمضانية 1444 بالصور نعرض فيما يلي مجموعة من أفضل الصور المنتقاة التي بث الفرحة، وتبعث على النفس الحبور.. ومن ثم مشاركة الفرحة من الآخرين على الفيس بوك وغيره من المواقع حيث يمكن استخدام أقوال عن رمضان بالصور لتوضيح مظاهر البهجة والفرح.. وهذه الصور تتمثل في التالي:

أقوال عن رمضان بالصور

جاء هذا التصميم للأشخاص محبي البساطة في كل شيء، فالصورة بسيطة من أي مظهر للتكلف، تقول باختصار رمضان كريم، مع باقة من الورد.. والهلال الذي يرمز لرمضان.

أقوال عن رمضان بالصور

جاءت الصورة مليئة بالصور المصغرة التي تتضمن المأذن الإسلامية، مع أشرطة تزين الصورة متدلية من أعلى لأسفل، ودعاء بتقبل الله منا لصالح الأعمال.. وهي صورة خالية من مظاهر الألوان والبهجة؛ لتسلط الضور على المعنى المرجو من الصورة الا وهو التذكير بالأعمال الصالحة.

أقوال عن رمضان بالصور

ليل رمضان هو أول ما يتبادر في الذهن عند مشاهدة هذه الصورة، حيث جاءت محملة بالألوان والأضواء الخافتة المبهجة.. مع وجود مسجد في الخلفية يشع منه نورًا، وكأنه نور الإيمان الذي يملأ المساجد في الشهر الكريم.. فليل رمضان نهار للمسلم الذي يستغل كل فرصة تقربه من الله ولا يغفل عن ليل رمضان.

أقوال عن رمضان بالصور

الإحساس بالجمال هو ما ينبعث من الصورة، بالإضاءة البراقة الخلابة، مع خط بني متدرج في ألوانه يهني الآخرين بحلول شهر الخير، وهي صورة للتهنئة بحلول الشهر الكريم.. وتعد من أفضل الصور التي يُمكننا تداولها للتهنئة بحلول رمضان.

أقوال عن رمضان بالصور

وقت المغرب هو ما يتبادر للذهن عن رؤية هذه الصورة، فهي توحي بالسكينة التي يشعر بها المسلم في آخر النهار، حيث تأخذ الشمس في الغروب ولكنها لا تزال موجودة.. وتبدأ الأضواء تُنار من حولنا، فاستخدام هذه الصورة في هذا التوقيت مثاليًا.

أقوال عن رمضان بالصور

كأن هذه الصورة خارجة من ليلة رمضانية من الليالي القديمة، وكأن الزمن عاد بالمرء لخمسينيات القرن الماضي.. وينبعث الدفء من أركان الصورة، لذا يمكن استخدام هذه الصورة في إرسال التهاني الرمضانية.

رمضان شهر البهجة، والنهل من بحر الحسنات الذي يكون منبسطًا للمسلم يستطيع أن يؤتيه من أينما يشاء، فأفعال الخير لا تعد.. فدين الإسلام جعل البسمة خيرًا يلقى المسلم ثوابًا عليه، ومن ثم المساهمة في تفشي التهاني والتبشير بقدوم رمضان هو باب من أبواب إحياء شعائر الله.. لذا سنقدم لكم باقة صور رمضانية بالعبارات فيما يلي:

أقوال عن رمضان بالصور

صورة مناسب تداولها للتهنئة الصامتة بالشهر الكريم، فالصورة فارغة من أي عبارة ولكنها مع ذلك أبلغ من أي كلمات.. فالفرحة التي تنبعث من الصورة تذكرنا بأيام الطفولة التي ولت، إلا أننا لا يزال بإمكاننا تلمس مظاهرها في هذه الصورة.

أقوال عن رمضان بالصور

صورة جميلة لإرسال التهاني والتحيات بخصوص حلول شهر رمضان المبارك للأهل والأصدقاء والأقارب.. وتتوسط الخفية زينة رمضانية من الأنوار الخلابة.

أقوال عن رمضان 2023

وقت الإفطار من أكثر الأوقات التي ينتظرها المسلم الذي عاد كالًا من عمله بانتظار الطعام ليستعين به على تقويه جسده على العبادة، إلا أن رغم التعب يظل هذا الوقت من أفضل الأوقات التي تلقي في النفس شعورًا بالجمال والشجن والسكينة.. وهذا ما تبرزه الصورة.

أقوال عن رمضان بالصور

هذه الصور تذكير للمسلم نفسه قبل الآخرين بأن الخير في المستغفرين بالأسحار فيشجع نفسه ويذكر الآخرين بذلك.. ومن ثم إحياء الليالي الرمضانية بالذكر والاستغفار.

أقوال عن رمضان بالصور

صورة رمضانية بعبارة جميلة تحث النفس على الصيام، وطلب من الله التوفيق، فتوحي الصور بصدق المطلب.. ومن ثم تشجيع النفس والآخرين على تقوى الله في هذا الشهر بالصيام.

أقوال عن رمضان بالصور

تأتي الصورة حاملة جميل الدعاء إلى الله، فالدعاء من أكثر العبادات التي يجب أن نعطي لها بالًا في هذا الشهر المبارك، وبجانب الدعاء جاء المصحف الشريف والسبحة.. ومن ثم تجمع الصورة ثلاث أنواع من العبادات.

أقوال عن رمضان بالصور

من أفضل ما نحث به أنفسنا على الالتزام بصلاة الفجر في رمضان هو تذكير النفس بأن الصلاة تساعد المسلم على تحقيق أحلامه، ومن ثم يرتبط بها دنيويًا لتحقيق أحلامه.. والالتزام بها يجعل الإنسان يفوز في آخرته.

نحتاج إلى تداول العبارات التي تتحدث عن فضل شهر رمضان، حتى تتسع النفس، وتنشرح الصدور بقدوم أفضل شهر في العام.. ومن ثم يتحمس الإنسان لأداء العبادات بنفس عليمة بأن ثواب التركيز في العبادة في هذا الشهر يؤتي ثماره خيرًا وسعادة وفرحًا في الدارين، لذا نقدم لكم مجموعة عبارات عن الشهر الكريم فيما يلي:

شهر رمضان له شعور يختلف عن أي شيء آخر في الحياة، لا يتعلق الأمر فقط بالعبادة، ولا بمظاهر الزينة، ولا بالاحتفالات، ولا حتى بالبرامج والمسلسلات.. بل يخلف الشهر في النفس شعورًا روحانيًا في نفس المؤمن وكأنه يرى بعين الغيب رحماته الله تشمل عباده فتترك في نفسه سعادة ورضى وسكينة.

لهذا يجب تبجيل الشهر الكريم بجميل الكلمات التي تمس الروح، وتشجع المسلمون على الذكر والصلاة وأداء العبادات على أكمل وجه.. لذا سنقدم لكم فيما يلي مجموعة عبارات حول رمضان، وذلك بعد أن نعرضنا لكم أقوال عن رمضان بالصور:

يحمل شهر رمضان الكثير من الأجواء المبهجة حيث تتجمع أفراد العائلة على موائد الإفطار كما تكثر الزيارات العائلية التي تعطي فرصة لإزالة الخلافات كما يدخل الشهر الكريم الفرحة في قلوب الصغار قبل الكبار الذين يفرحون بالأجواء الرمضانية المميزة ويلعبون بالفوانيس ويذهبون للصلاة مع أقاربهم وذويهم، وإليكم مجموعة من الأقوال عن رمضان.

تتضمن الكلمات عن رمضان الكثير من الدعوات إلى التوبة والمغفرة باعتبار إن شهر الصوم يمثل فرصة للرجوع عن الخطية حيث يصوم العبد المسلم 30 يوم يترفع فيه عن كافة الأمور التي تعصي الله ويدعو لنفسه وأهله بالرضا والصحة والخير ويؤدي البعض العمرة ويذهبون لزيارة بيت الله ويمتلئ الشهر بكافة مظاهر العبادة.

أطلق الحكماء والمفكرين الكثير من الحكم عن شهر رمضان وعبروا عن مدى عظمة وجمال هذا الشهر الذي تنتهي فيه الخلافات وتصفى القلوب وتسود عبارات المحبة والسلام كما تضفي أجواء الإيجابية والتفاؤل ويخيم الحب.

نستعرض لكم عبر التالي مجموعة من العبارات عن شهر رمضان الكريم الذي تكثر فيه أعمال الخير والصداقات وتنتشر موائد الطعام في كافة الشوارع والميادين خلال وقت الإفطار لإطعام الفقراء والمحتاجين وكسب ثواب هذا الشهر المبارك.

حكم وأمثال عن رمضان

زر الذهاب إلى الأعلى