حياتك

أضرار الكولاجين للشعر

ѡ ѡ ǡ .

ѡ .

ʡ ϡ : ɡ ѡ ɡ . .

ڡ Ѻ ̡ Ѻ .

ѡ ϡ . ɺ .

ߡ ȡ ȡ . ʡ ǡ .

الكولاجين للشعر وما هي فوائده وأضراره وطريقة تطبيقه بالتفصيل

ما هي فوائد الكولاجين للشعر وأهم آثاره الجانبية؟ أعراض نقص الكولاجين في الجسم والأسباب المؤدية إلى ذلك؟ ما هي أفضل أنواع الكولاجين للشعر؟

الكولاجين للشعر وما هي فوائده وأضراره وطريقة تطبيقه بالتفصيل

هل يعاني شعرك من التساقط والتقصف والهيشان؟ هل ترغبينَ في تقوية شعرك باستخدام الكولاجين؟ إذا كانت الإجابة نعم فأنتِ بالفعل بحاجة لمعرفة إجابة هذه الأسئلة: ما هي أهمية الكولاجين للشعر وأضرار تطبيق الكولاجين الصناعي على الشعر وآثاره الجانبية؟ ما هي طريقة تطبيق الكولاجين على الشعر بالتفصيل وهل يجب اتشارة طبيب قبل استخدامه أم لا؟

عناصر الموضوع، اضغط على العنصر الذي تبحث عنه..

أولًا الكولاجين يعتبر من أهم مكونات الجسم بشكل عام والعظام والمفاصل، ومن أهم مكونات البشرة والجلد بشكل خاص، حيث يحتوي الجلد على كولاجين بنسبة تصل إلى 70 في المائة، كما أنه يوجد في العظام بنسبة تصل إلى 30 في المائة؛ لأنه يعمل على ليونة العظام والمفاصل.

مع العلم أن الكولاجين يحتوي على مجموعة من البروتينات والأحماض الأمينية مثل: الهيدروكسي برولين والبرولين والجلايسين والأرجينين، مع العلم أن الكولاجين يعطي نضارة للبشرة فائقة ويساعد على بياضها ونصاعتها ويحمي الشعر من مشاكله ويكثفه ويسهل نموه.

باعتبار أن الكولاجين هام جدًا للجسم والبشرة والشعر والأظافر والعظام كما ذكرنا؛ لأنه من أهم العناصر المكونة للبشرة وفروة الرأس والجلد بشكل عام ويعتبر من الخلايا المحفزة على النمو وتحارب الخلايا الميتة والعشوائية التي تضر ولا تنفع.

بالتالي فهو له فوائد متعددة للشعر بشكل خاص تتمثل في الآتي:

بالإضافة إلى ذلك فإن تناول المكملات الغذائية من الكولاجين لا يفيد الشعر فقط ويقويه وإنما يعمل على نضارة البشرة وإشراقها، كما أنه في بعض الأحيان يعمل على تقليل الشهية وبالتالي فهو يحافظ على وزن الجسم المثالي، بجانب تقوية العظام وليونة المفاصل كما أنه يقلل التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، فهو بالفعل مجدد لأنوثتك.

أضرار الكولاجين تتوقف على تناوله دون استشارة طبيب ودون عمل تحاليل لازمة تؤكد أن المشاكل لديكِ ناتجة عن نقص في الكولاجين، وتتوقف أيضًا على النوع الذي تستخدميه في ظل الأنواع المتعددة المنتشرة في الأسواق.

اقرئي أيضًا:

أفضل شامبو لعلاج تساقط الشعر وإطالته مع المميزات والأسعار

كما أن الأضرار قد تصيبك في حالة قد بالغتِ في استخدام الكولاجين لسرعة رؤية نتيجة تبهرك، ولكن لا تعلمينَ أنه يدمر شعرك؛ لأن الشيء الذي يزيد عن حده ينقلب ضده والمنافع تصبح أضرار وسلبيات، ومن هذه الأضرار الآتي:

الكولاجين له أنواع متعددة؛ لعل أكثرهم ضررًا هي الأقراص العلاجية ( حبوب المكملات الغذائية الكولاجين ) لكثرة آثارها الجانبية، ويأتي بعدها نوعية الكولاجين الصناعي الذي يتم تطبيقه على الشعر بغرض تعويض نقص الكولاجين الطبيعي في فروة الرأس، فإن كان أصلي وجودته ومكناه صحية ومأخوذ وفقًا لتحاليل واستشارة طبيب فلا بأس أما عكس ذلك يعد خطرًا.

اقرئي أيضًا:

نصائح مهمة وتحذيرات قبل قص الشعر انتبهي لها !!

ولكن هنا نؤكد لكِ أن أي منتج خارجي تجميلي تحت مسمى الكولاجين أغلبهم يحتوون على مواد كيميائية ضارة من شأنها أن تضر بشعرك وبنيته الأساسية ومكوناته، بل أنه يضعف العناصر والمكونات الأساسية لفروة الرأس؛ خاصةً إذا تم استخدامه بعشوائية وبدون استشارة طبيب، مما يؤدي إلى التسبب في هذه المشاكل:

الكولاجين له أنواع مختلفة وبالتالي يمكن تناوله بأشكال مختلفة كالآتي:

أما عن أعراض نقص الكولاجين في الجسم فيمكنكم متابعتها في كافة أجزاء الجسم؛ لأنه مؤثر بشكل كبير لا تتوقعوه، إليكم الأعراض:

والآن يجب أن تعرفوا ما هي الأسباب التي تؤدي إلى نقص الكولاجين في الجسم، مع العلم أنه يوجد أسباب نتيجة لعادات صحية خاطئة وأسباب طبيعية لا دخل للشخص فيها، والأسباب تتمثل في الآتي:

اقرئي أيضًا:

علاج الشعر الخفيف وطرق التخلص منه في المنزل والعلاجات الطبية المتاحة

كثرة أو قلة وضع الكولاجين على الشعر أمر لا يمكن أن تحدده المرأة إطلاقًا؛ لأنه في الحالتين قد يلحق الضرر بشعرك بشكل مبالغ فيه؛ لذا لا بد من استشارة طبيب جلدية مختص قبل استخدامه هو أو أي نوع آخر من أشكاله العلاجية، وحاولي وضع أقنعة غذائية وزيوت طبيعية للشعر أفضل ويمكنكم الإطلاع عليها من قسم العناية بالشعر في مجلتنا مجلة رقيقة.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

أضرار الكولاجين للشعر

زر الذهاب إلى الأعلى