أخبار

إكسبو دبي مستقبل بلا حدود

إكسبو دبي مستقبل بلا حدود

بينما يتطلع العالم إلى معرض إكسبو في دبي، نستكشف الأفكار والابتكارات التي تخلق فرصاً جديدة في المستقبل.

إكسبو دبي مستقبل بلا حدود

اليوم، يمكن استخدام تقنية التعرف على الصوت ببساطة عن طريق الضغط على زر في هاتفك. بالعودة إلى عام 1962، كان إعطاء الأوامر لآلة باستخدام الكلام أمرًا رائعًا. عُرض جهاز “Shoebox” من شركة IBM مباشرة في معرض “إكسبو العالمي” في مدينة سياتل الأمريكية، والذي أجرى الحسابات بناءً على الأوامر الصوتية.

سنحتاج إلى إنتاج المزيد من الغذاء بنسبة 60% بحلول عام 2050 لإطعام سكان العالم الذي سيبلغ عددهم 9.3 مليار نسمة. وسيؤدي القيام بذلك باستخدام نهج الزراعة المعتاد إلى خسائر فادحة في مواردنا الطبيعية. وقد يكمن الحل في اللجوء إلى الطحالب.

تكشف شركة هندسة معمارية النقاب عن تصميم أول مدينة مستدامة على سطح الكوكب الأحمر.

عام 2017، شرعت الكويت في مخطط هيكلي جديد لعام 2040، لإعادة تصميم أحياء اليوم مع وضع تكنولوجيا الغد في الاعتبار. أكثر من 100 مخطط ومهندس معماري قاموا بشكل أساسي بإنشاء لوحة فارغة، وإزالة السيارات من الشوارع حتى تكون جاهزة للخيارات الجديدة عندما تصبح متاحة.

ستغير وسائل النقل المستقبلية لدينا كل جانب من جوانب الحياة تقريبًا. يجب أن يجعلك ذلك تتساءل، بينما نقوم بتحديث وسائل النقل وتحويل المدن، هل سيصبح مجتمعنا مكانًا أفضل؟

تشتهر معارض “إكسبو” أو المعارض العالمية بعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والابتكار. في معرض إكسبو 2020 في دبي هذا العام، تستعد إيطاليا لتسليط الضوء على مهارتها وخبراتها عالية التقنية في العصر الرقمي. باستخدام أحدث التقنيات، وأُعدّت نسخة طبق الأصل مطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد من تمثال “ديفيد” لمايكل أنجلو – توأم عالي التقنية – لإبهار الجماهير خلال الأشهر الستة التي تبدأ في أكتوبر. مراسلة CNN، آنا ستيوارت، تكتشف المزيد.

نظرًا لأن السيارات أصبحت الآن شائعة جدًا، فمن السهل التغاضي عن مدى تأثيرها على تصميم المدن. لقد بنينا أماكن لوضعها فيها، وأعدنا تصور المطاعم ومنازلنا. لكن عندما تصبح السيارات أكثر ذكاءً، إذا بدأت في الطيران مثلًا، ماذا سيحدث لتلك المساحات؟

كشفت شركة الهندسة المعمارية الفرنسية “كولدفي” عن أحدث مشاريعها الطموحة، وهي أكبر دفيئة ذات قبة واحدة في العالم بأسره. ومن المقرر اكتمال هذا الهيكل، الذي يعرف باسم “Tropicalia”، في عام 2024.

غالبًا ما يُشاد بسيباستيان ثرون باعتباره الأب الروحي للسيارات ذاتية القيادة، إذ اخترع واحدة من أولى المركبات. لكنه مؤخرًا، يتوجه للأعلى قليلًا.. نحو السماء. شركة سيباستيان، “Kitty Hawk”، تعمل بجد الآن على “Heaviside”، طائرة كهربائية ذاتية التحكم بمقعد واحد.

في السويد، تحاول مؤسسة “AstaZero”، التي لديها أحد أكثر مسارات اختبار المركبات ذاتية القيادة تقدمًا في العالم.. الطرق الريفية، شوارع المدينة، الطرق السريعة متعددة المسارات.. سمّ ما شئت، قد لا توجد هنا فحسب، بل قد تكون متصلة بشبكة 5G أيضًا.

المرجعي

إكسبو دبي مستقبل بلا حدود
arabic.cnn.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى