أخبار

إنشاء صندوق .. 5 أفكار لتعليم طفلك الصدقة والعطاء

إنشاء صندوق .. 5 أفكار لتعليم طفلك الصدقة والعطاء

إن تعليم أطفالك حول تخصيص الأموال لتقديمها لأسباب مهمة هو المفتاح لتربية الأطفال اجتماعياً، إليك طرق لتعليم الأطفال الصدقة والعطاء.

إنشاء صندوق .. 5 أفكار لتعليم طفلك الصدقة والعطاء

تعليم الأطفال الصدقة وتخصيص جزء من مصروفهم لفعل الخيرهو المفتاح لتربية الأطفال اجتماعياً، ونقدم لك فى السطور التالية أفكار جديدة لتعليم طفلك الصدقة والعطاء.  

وفقا لما نشره موقع parents  هناك طرق لتعليم الأطفال العطاء والصدقة.

الأطفال متعلمون بصريون، وأفضل طريقة لتعليمهم رد الجميل هي عن طريق محاكاة هذا السلوك بنفسه. “عليك أن تعطي أطفالك بعض المال لإعطائه لمؤسسة ما.

إلى جانب تقديم مثال جيد لأطفالك ، يمكنك إجراء محادثات حول العطاء، اشرح لهم سبب منحك الوقت أو المال لقضية معينة، يقول ميتشل كراوس ، مستشار معتمد في العمل الخيري، لأولياء الأمور: “نتحدث إلى ابننا عن مدى أهمية رد الجميل ومدى حسن حظنا مقارنة بالعديد من الناس” . 

حاول إيجاد فرص تطوع “من شأنها أن تثير اهتمام طفلك، بحيث تتوافق مع اهتمامات أطفالك، مثل التطوع في مأوى للحيوانات أو تقديم دروس خصوصية مجانية، إضافة إلى تشجيع طفلك على التبرع بالألعاب والملابس والكتب للأطفال المحتاجين.

4. علم طفلك الصدقة بجزء صغير من مصروفه

علم طفلك أن يضع جزءًا ولو بسيط من مصروفه اليومي لتقديمه للمحتاجين، ويشارك بجزء منه في شراء بعض الأشياء التى تحتاجها الأسرة، ويقوم بادخار الباقي.

 إذا كان أطفالك أصغر سنًا ، فاقترح عليهم أماكن للتبرع بها، أو دعهم يختارون المكان الذي يريدون التبرع فيه إذا كانوا أكبر سناً.  

قم بإنشاء صندوق يضع فيه طفلك بعض النقود يوميا، ويكون الصندوق للمساهمة في الجمعيات الخيرية والمنظمات التي تهتم بمساعدة الفقراء والبؤساء.

المرجعي

إنشاء صندوق .. 5 أفكار لتعليم طفلك الصدقة والعطاء
www.elbalad.news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى