أخبار

بالأرقام… ما هي الأسلحة الأمريكية التي استولت عليها “طالبان”؟

بالأرقام… ما هي الأسلحة الأمريكية التي استولت عليها “طالبان”؟

ذكرت تقارير إخبارية أن حركة “طالبان” (المحظورة في روسيا)، استولت على أسلحة أمريكية تقدر قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات، تشمل طائرات حربية وبنادق هجومية ومدرعات…

ذكرت تقارير إخبارية أن حركة “طالبان” (المحظورة في روسيا)، استولت على أسلحة أمريكية تقدر قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات، تشمل طائرات حربية وبنادق هجومية ومدرعات مضادة للألغام.

وقالت صحيفة “ذا هيل”، إن حركة “طالبان” استولت على الأسلحة الأمريكية عقب انهيار القوات الأفغانية، التي تم تدريبها على استخدام تلك الأسلحة.

وذكر تقرير لمجلة “تايم” الأمريكية أن نحو 83 مليار دولار تم إنفاقها على الجيش الأفغاني، خلال عقدين، وصلت في النهاية إلى قبضة “طالبان”.

انتشر في الآونة الأخيرة مصطلح جديد لنوع نادر من الاكتئاب، أطلق عليه اسم “اكتئاب البريد الإلكتروني”.

إلى جانب طعمه المنعش، يعتبر عصير قصب السكر مفيدا جدا للصحة، لاحتواءه على عناصر غذائية مهمة تعزز المناعة وتقي من عدة أمراض، إلى جانب احتوائه على نسبة منخفضة من السعرات.

يشير الخرف إلى ضعف الذاكرة وعدم القدرة على اتخاذ القرارات وأداء أبسط الأنشطة، وألزهايمر هو الشكل الأكثر شيوعا للخرف، حيث يشكل بين 60 إلى 70% من حالاته.

استطاعت طائرة شحن عسكري أمريكية طراز “سي 17 غلوب ماستر 3” نقل 640 أفغانيا من مطار كابول إلى قاعدة العديد الجوية في قطر في رحلة واحدة.

المرجعي

بالأرقام… ما هي الأسلحة الأمريكية التي استولت عليها “طالبان”؟
arabic.sputniknews.com

زر الذهاب إلى الأعلى