أخبار

بالفيديو.. جرائم السلاح تجتاح الولايات الامريكية

بالفيديو.. جرائم السلاح تجتاح الولايات الامريكية

قتل وجرح عدد من الأشخاص في حادثتين جديدتين لإطلاق النار وقعتا في ولايتي جورجيا وتكساس الأميركيتين.

بالفيديو.. جرائم السلاح تجتاح الولايات الامريكية

العالم – الامريكيتان

مسلسل العنف وجرائم السلاح في الولايات المتحدة الأميركية في تصاعد متواصل حتى كادت حلقاته تكون شبه يومية .. اطلاق نار مزدوج وبفاصل ساعات قليلة سجلته هذه المرة ولايتا جورجيا وتكساس الأميركيتان في ظل ضبابية حول الجناة وملابسات الحادثين.

حادث اطلاق النار الأول وقع داخل حي سكني في مدينة سافانا بولاية جورجيا وأدى لمقتل شخص على الأقل وإصابة تسعة آخرين بحسب ما أعلنت شرطة المدينة كاشفة أن من بين المصابين طفلين يبلغان من العمر عامين وثلاثة عشر عاما لكن شرطة سافانا لم تقدم أي تفاصيل اضافية حول ظروف اطلاق النار او الجاني المشتبه به المحتمل.

وقال ممثل منطقة الحي السكني، ألدرمان ديتريك ليجيت: “وجدنا ثقوب الرصاص في الأبواب الأمامية للمنازل علينا فهم ما حصل وايجاد الإجابات حوله”.

حادث اطلاق النار الثاني وقع وسط مدينة أوستن بولاية تكساس وأدى لإصابة نحو ستة عشر شخصاً على الأقل اثنان منهم بحالة حرجة . وفي حين تناقل رواد التواصل الاجتماعي ان الحادث وقع في أحد المطاعم لكن شرطة المدينة لم تعلن عن ملابسات الهجوم مطالبة الجميع بتجنب المنطقة.

وقال قائد شرطة أوستن بالإنابة جوزيف تشاكون: “لا أستطيع الجزم بعدم وجود خطر عام آخر في هذه المرحلة لأن المشتبه به ليس رهن الاحتجاز. ليس من الواضح حاليا سبب الحادث لكننا بحالة الحذر البالغ وأبلغنا قوة مهام مكافحة الإرهاب المشتركة التابعة لمكتب التحقيق الاتحادي الحضور والمشاركة في التحقيقات”.

يذكر أن حوادث إطلاق النار تتكرر في المجتمع الأميركي وآخرها كان منذ يومين حينما أقدم رجل على قتل شخص بالغ ورضيع قبل أن يقتل نفسه في متجر بفلوريدا. وقبل أقل من أسبوعين، قُتل شخصان وأصيب عشرون اخرون على الأقل بجروح، وذلك حين أطلقت مجموعة من ثلاثة أفراد النار عشوائيا على حشد خارج قاعة حفلات موسيقية في ميامي بولاية فلوريدا ايضا. وأحصت الولايات المتحدة مقتل أكثر من ثلاثة وأربعين ألف شخص بالأسلحة النارية العام الماضي وفق أرقام مؤسسة ارشيف عنف السلاح.

المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق….

المرجعي

بالفيديو.. جرائم السلاح تجتاح الولايات الامريكية
www.alalamtv.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى