أخبار

بعد معاناة الأهالي.. تفاصيل حل مشكلة مياه محطة تحلية أبي صقل بسيناء

بعد معاناة الأهالي.. تفاصيل حل مشكلة مياه محطة تحلية أبي صقل بسيناء

شمال سيناء، في جميع مدنها من سوء حاله المياه بعد تشغيل محطه التحليه بابي صقل ،حيث وصلت لجنة متابعة للحصول علي عينات من مياه المحطة

بعد معاناة الأهالي.. تفاصيل حل مشكلة مياه محطة تحلية أبي صقل بسيناء

تعددت  الشكاوي من اهالي مناطق الريسه عواطف السادات ومدينة العريش  بشمال سيناء، في جميع مدنها من سوء حالة المياه بعد تشغيل محطة التحلية بأبي صقل، حيث وصلت لجنة متابعة للحصول علي عينات من مياه المحطة التحلية ،  للتأكد من صحة الشكاوي .

واشار النائب ، إلى أنه قبل تشغيل محطة التحلية كانوا يعتمدون علي المياه القادمة من القنطرة شرق ، ويستخدمون المياه في الشرب ، ولكن بعد تشغيل المحطة الجديدة  أصبحت  المياه المنتجة  والتي تصل إليهم لا تصلح للشرب .

حيث تحول لون المياه الي اللون الاصفر الامر الذي يدعو الي سرعة التحرك  ، وعمل تحليل لهذه المياه والتي من الممكن أن تؤدي إلي فشل كلوي وتضر بالصحة العامة للمواطنين ،  ونطالب بسرعه اتخاذ اللازم في هذا الموضوع وسرعه استجابة.

وقال النائب رحمي بكير النائب عن مجلس النواب عن مدينة العريش ، أن موضوع مشكله المياه بالمحطة الجديدة بأبي صقل تم عرضه علي السادة المسؤولين أثناء انعقاد   لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب لمناقشة طلب الإحاطة الخاص بمشاكل مياه الشرب ومحطات التحلية بمدينة العريش فى حضور أعضاء لجنة الإسكان ومسئولين من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي. 

وأشار الي ان  اللجنة  أوصت بدراسة مشاكل المياه بالعريش والعمل على حلها حتى موعد ٣٠ / ٧ /٢٠٢١.، والدفع بلجنة من الشركة القابضة بالتعاون مع نواب العريش والصحة .

وأكد النائب الي ان  اللجنة حضرت بالفعل الي مدينة العريش  ، يومى الأربعاء والخميس الماضيين ،  وقامت بأخذ عينات عشوائية من المحطة والبيوت المجاورة لها لعمل تحليل وإعداد تقرير عن صلاحية المياه للإطلاع عليه ، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا .

وقد عبر المواطنون عن شكرهم لسرعة الاستجابة الي مطالبهم ووصول لجنة متابعة لفحص الشكوي وعمل تحليل لعينات المياه التي تم الحصول عليها من المحطة، وكذلك المنازل المجاورة، مؤكدين انهم يستبشرون خيرا بنتائج اللجنة وصولا الي حل المشكلة وضخ مياه نظيفة صالحة للاستخدام الآدمي. 

المرجعي

بعد معاناة الأهالي.. تفاصيل حل مشكلة مياه محطة تحلية أبي صقل بسيناء
www.elbalad.news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى