أخبار

تكريم المئات من الآباء المثاليين ضمن مبادرة «شكرا يا أبي» ٢١ يونيو

تكريم المئات من الآباء المثاليين ضمن مبادرة «شكرا يا أبي» ٢١ يونيو

تنظم مجموعة العربي عدة فعاليات خلال الشهر الجاري للاحتفال بعيد الأب الذي يواكب ٢١ يونيو من كل عام، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها المجموعة مؤخرا تحت عنوان «شكرا يا أبي». وتهدف المبادرة الجديدة التي أطلقتها «العربي» لإحياء قيم الأسرة المصرية وترسيخ قيم

تكريم المئات من الآباء المثاليين ضمن مبادرة «شكرا يا أبي» ٢١ يونيو

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلق المهندس محمد العربي، رئيس الاتحاد العام للغرفة التجارية المصرية، عدة فعاليات خلال الشهر الجاري للاحتفال بعيد الأب الذي يواكب ٢١ يونيو من كل عام، ضمن مبادرة «شكرا يا أبي».

أخبار متعلقة

عالم أزهري للأبناء : «أنت ومالك لأبيك»..و المسلم مطالب بالإنفاق على والده فيديو

مملكة القلب .. رواية تناقش تضحيات الأم والأب

«أبي تحت الشجرة» يناقش معاناة الأبناء من سفر الآباء على مسرح السلام (صور)

نائبة في أول مناقشة مجتمعية حول قانون الأحوال الشخصية: «يضر بالأم والأب والطفل»

وأضاف المهندس محمد العربي، أن المبادرة تتضمن عدة فعاليات وأنشطة منها أغنيه حول دور الأب في حياة أفراد الأسر، ومساعدة آلاف الآباء على تكاليف وأعباء الحياة، وتكريم المئات من الأباء المثاليين مشيرا إلى أن فكرة المبادرة جاءت بسبب أن عيد الأب لا يحظى بالحفاوة الكبيرة التي يحظى بها عيد الأم سواء في مصر أو العالم أجمع.

كانت المجموعة أطلقت المبادرة مؤخرا، بمشاركة الفان أحمد أمين، لترسيخ قيم الشكر والعرفان ورد الجميل من كل أفراد المجتمع إلى الأب المصري الذي يعد عصب الأسر المصرية، على غرار عيد الأم الذي يحظى باهتمام المجتمع ككل.

وأعرب «أمين»، خلال تدشين الحملة عن سعادته بمبادرة الاحتفال بيوم الأب من مجموعة العربي، مشيراً إلى أهمية تقدير دور الأب وتفعيل تواجده بشكل أساسي في حياة أبناءه لتنشئة أسرة سوية ومتماسكة.

ويتم الاحتفال بـ عيد الأب في أيام مختلفة في جميع أنحاء العالم، ففى البلدان التي يعتنق أفرادها المذهب الكاثوليكى فإن الاحتفال بـ«عيد الأب» كان منذ القرون الوسطى في الـ 19من مارس من كل عام حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار، وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليدا موروثا، وخصوصاً في أمريكا اللاتينية.

فيما تبنت بلدان أخرى غير أمريكا اللاتينية موعد «عيد الأب»، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو من كل عام، وعلى رأس هذه البلدان الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا حيث تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912، بينما تحتفل به أستراليا في أول يوم أحد من شهر سبتمبر، إلا أن الأشهر عالميا هو الاحتفال في ثالث أحد من شهر يونيو والذى يوافق اليوم 21 يونيو.

سيناريوهان لحل أزمة سد النهضة.. عماد أديب يكشف كواليس لقاء السيسي وبن سلمان

سقوط كريستيان إريكسن يحرج محمد صلاح.. وعمرو أديب: «صلاح إنسان وفاهم الناس» (صور)

السفير حسام زكي: مصر والسودان بحاجة لدعم من الجامعة العربية في ملف سد النهضة

المخرج أمير رمسيس لـ «المصري اليوم»: السينما تضررت بشدة وتلقت ضربة سنشهد آثارها حتى بعد انحسار «كورونا»

المرجعي

تكريم المئات من الآباء المثاليين ضمن مبادرة «شكرا يا أبي» ٢١ يونيو
www.almasryalyoum.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى