أخبار

شاهد..إجتماع لقادة الدول الصناعية الـ7 في بريطانيا وسط ملفات ضاغطة

شاهد..إجتماع لقادة الدول الصناعية الـ7 في بريطانيا وسط ملفات ضاغطة

ضمن أجواء ملبدة بملفات ثقيلة ،تستمر فعاليات قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي تستضيفها بريطانيا ..ملفات يبحث تفاصيلها هؤلاء في مواجهة الأزمات العال…

شاهد..إجتماع لقادة الدول الصناعية الـ7 في بريطانيا وسط ملفات ضاغطة

العالم – خاص بالعالم

لقاءات السبت شهدت مواقف لافتة لجهة مطالبة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون باحترام الوعد الذي قطعه للأوروبيين في إطار اتفاق بريكست، وسط خلاف حول قواعد جديدة للتجارة في إيرلندا الشمالية، دعوة قابلها جونسون بدعوة الاوروبيين بالقبول بتسويات من جانب الجميع.

وأكد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني:”هناك الكثير من سوء الفهم حول الوضع في أيرلندا الشمالية، وأعتقد أنه سيكون لدينا بعض الحلول البراغماتية وإذا لم نفعل ذلك، فأعتقد أن ما فهمه أصدقاؤنا أيضًا هو أنه من الواجب الأساسي للحكومة الحفاظ على وحدة أراضي البلاد، وهذا ما سنفعله. مجموعة السبع اقرت السبت خطة عالمية واسعة النطاق للبنى التحتية موجهة إلى الدول الفقيرة والناشئة بمبادرة من الرئيس الأميركي جو بايدن، هدفها منافسة خطة طرق الحرير الجديدة الصينية. ويبدي قادة الدول السبع الكبرى تصميما على تحقيق تقدم تاريخي مع إقرارهم خطة عمل لمكافحة الأوبئة في المستقبل ،ضمن جلسات عمل متواصلة تناولت الصحة والدبلوماسية والمسائل الاقتصادية.وهنا ستكون الصين وروسيا في صلب المحادثات حول مواضيع السياسة الخارجية. وتجمع أول قمة حضورية منذ سنتين تقريبا، حتى الأحد ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا وكندا واليابان والولايات المتحدة في منتجع كاربيس باي الساحلي في شمال غرب إنكلترا. وستشكل ايضا عودة للولايات المتحدة الى الساحة الدولية بحسب التعبير الذي استخدمه الرئيس جو بايدن بعد سنوات من الانعزال في عهد سلفه دونالد ترامب. وبينما تدور الاجتماعات على مستويات عدة نظم مئات الناشطين مسيرة احتجاج، كرد فعل لفشل دول مجموعة السبع في احترام التزامات المناخ العالمي التي قطعتها على نفسها في باريس قبل ستة اعوام، ولحث القادة المجتمعين على التحرك فورا لمعالجة حالة الطوارئ المناخية والبيئية.

التفاصيل في الفيديو المرفق …

المرجعي

شاهد..إجتماع لقادة الدول الصناعية الـ7 في بريطانيا وسط ملفات ضاغطة
www.alalamtv.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى