أخبار

طمرة: نضال ضد مخطط شارع 6 تصديا لمصادرة مئات الدونمات

طمرة: نضال ضد مخطط شارع 6 تصديا لمصادرة مئات الدونمات

تخوض بلدية طمرة وعدد من الأهالي وأصحاب الأراضي نضالا ضد مخطط شارع رقم 6 (عابر إسرائيل) الذي سيمر وفقا للمخطط في المنطقة الغربية لمدينة طمرة على حساب مئات الدونم

طمرة: نضال ضد مخطط شارع 6 تصديا لمصادرة مئات الدونمات

تاريخ النشر: 13/06/2021 – 09:03

تخوض بلدية طمرة وعدد من الأهالي وأصحاب الأراضي نضالا ضد مخطط شارع رقم 6 (عابر إسرائيل) الذي سيمر وفقا للمخطط في المنطقة الغربية لمدينة طمرة على حساب مئات الدونمات من الأراضي الزراعية الخاصة ما يمنع تطوير المنطقة.

تابعوا تطبيق “عرب ٤٨”… سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وقدمت بلدية طمرة ونحو 100 مواطن من أصحاب الاراضي، يوم الجمعة الماضي، اعتراضا بواسطة المحامي د. قيس يوسف ناصر، ضد مخطط شارع رقم 6.

وأعد المحامي د. ناصر الاعتراض الشامل على المخطط بالتعاون مع السكان ممثلين بلجنة أصحاب الأراضي وإدارة بلدية طمرة ممثلة بنائب رئيس بلدية طمرة، المحامي نضال عثمان، الذي يواكب ورئيس البلدية، د. سهيل ذياب، ونائب الرئيس، عامر أبو الهيجاء، والقائم بأعمال الرئيس، صالح حجازي، القضية التي تمس المواطنين من أصحاب الاراضي وتمس التخطيط المستقبلي للمدينة.

محليات

وبيّن الاعتراض أن عملية إعداد المخطط واختيار مسار الشارع في المقطع الخاص بطمرة، غير عادلة وغير منطقية، لأن مسار الشارع المقترح يبتلع مئات الدونمات الزراعية من أراضي المواطنين الخاصة ويجهز على إمكانيات تخطيط وإعمار المنطقة الغربية لطمرة، مع أنه كان بالإمكان تخطيط الشارع على “أراضي الدولة” التي تقع غرب طمرة.

وطالبت البلدية والمواطنون بإبعاد مسار الشارع إلى خارج نطاق نفوذ بلدية طمرة وتخطيط كل المنطقة الغربية التي ستكون غرب الشارع للتجارة والأعمال الحرة كمنطقة تجارية مركزية للمدينة والمنطقة.

محليات

وشمل اعتراض البلدية والمواطنين بديلا تخطيطيا لمسار الشارع أعدته البلدية بالتعاون مع المهندس وليد عواد من شركة “غيوبوينت” التي تقدم المساعدة الهندسية للبلدية في ملفات التخطيط.

اقرأ/ي أيضًا | سميرة عثمان.. مأساة التهجير وحق العودة إلى الدامون

اقرأ/ي أيضًا | طمرة: لجنة شعبية للتصدي لمصادرة أراض عربية لصالح “مكوروت”

المرجعي

طمرة: نضال ضد مخطط شارع 6 تصديا لمصادرة مئات الدونمات
www.arab48.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى