أخبار

عملات جديدة توثق «نقل المومياوات» وتطوير القرى

عملات جديدة توثق «نقل المومياوات» وتطوير القرى

بمناسبة حدث نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة، كشف الدكتور شريف حازم، مستشار وزير المالية، عن الاتجاه إلى طرح عملة تذكارية من الفضة فئة الـ 100 جنيه، وعملات قابلة للتداول، تحمل شعار…

عملات جديدة توثق «نقل المومياوات» وتطوير القرى

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بمناسبة حدث نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة، كشف الدكتور شريف حازم، مستشار وزير المالية، عن الاتجاه إلى طرح عملة تذكارية من الفضة فئة الـ 100 جنيه، وعملات قابلة للتداول، تحمل شعار الاحتفالية، وعنوانها باللغتين العربية والإنجليزية، بهدف التوثيق لهذا الحدث الوطنى.

أخبار متعلقة

«الوزراء»: عُملات لتوثيق نقل المومياوات الملكية.. و362 مليون يورو للتطوير والسلامة بالسكة الحديد

وقال حازم، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إن الإصدار سيتم خلال أسبوعين عقب الانتهاء من تصميمات هذه العملات، مشيرا إلى موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأخير على مشروع قرار بالترخيص بإصدار العملة التذكارية- غير قابلة للتداول- من الفضة فئة الـ 100 جنيه، وكذا عملات قابلة للتداول بمناسبة حدث نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة.

وأضاف أن هذا الإصدار يسهم أيضا فى تنشيط السياحة، مشيرا إلى انتهاء مكتب التصميم فى مصلحة سك العملة والخزانة العامة من التصميمات الفنية والهندسية للعملات الجديدة تمهيدا لطرحها.

خبر مهم

نموذج للعملات التذكارية

وأشار مستشار وزير المالية إلى قرب طرح عملات معدنية قابلة للتداول فئتى الـ50 و100 قرش لتوثيق مشروع تطوير الريف المصرى- يضم 4 آلاف قرية على مستوى الجمهورية- حياة كريمة، لتنضم إلى سلسلة العملات الصادرة وتحمل المشروعات القومية، ومنها الطاقة الشمسية، قناطر أسيوط الجديدة، ومشروع الريف المصرى الجديد- استصلاح المليون ونصف المليون فدان- مدينة الجلالة، وتأتى فى اتجاه استكمال الإصدارات.

ولفت حازم إلى التنسيق الدائم بين البنك المركزى ووزارة المالية فيما يخص إصدار العملات المعدنية «الفكة» لتلبية احتياجات السوق والمواطنين، مؤكدا عدم صحة ما يتردد ويثار حول إلغاء العمل وتداول الجنيه الورقى- البنكنوت- وهو ما نفاه المركزى أيضا خلال الفترة الأخيرة. ويسهم مشروع تطوير القرى- حياة كريمة- فى إصلاح البنية التحتية والخدمات والمرافق والطرق بالريف المصرى، ما يمثل نقلة نوعية للمواطنين. كان مجلس الوزراء وافق مؤخرا على المقترح المقدم من وزارة المالية، ممثلة فى مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، والخاص بسك عملة معدنية متداولة بمناسبة البدء فى المشروع القومى لتطوير القرى بالريف المصرى، الذى يأتى ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وذلك فى إطار تجسيد ما يتم من مجهودات ومشروعات قومية تتحقق على أرض الواقع، فى شكل عملات تذكارية أو عملات متداولة.

المرجعي

عملات جديدة توثق «نقل المومياوات» وتطوير القرى
www.almasryalyoum.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى