أخبار

150 شركة تكنولوجية تنتظر المساندة التصديرية خلال يوليو

150 شركة تكنولوجية تنتظر المساندة التصديرية خلال يوليو

تعتزم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا صرف المساندة التصديرية الخاصة بالشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات خلال الشهر المقبل . <p dir=

150 شركة تكنولوجية تنتظر المساندة التصديرية خلال يوليو

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعتزم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا صرف المساندة التصديرية الخاصة بالشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات خلال الشهر المقبل .

أخبار متعلقة

«إيتيدا»: إطلاق مبادرة للشركات المصرية فى مجال البرمجيات

«إيتيدا»: دورات تدريب على اللغات الأوروبية لتوفير فرص عمل جديدة

«إيتيدا» تعلن نتائج الدورة الـ16 لبرنامج دعم مشروعات تخرج طلاب الجامعات التكنولوجية

وقال المهندس عمرو محفوظ، رئيس الهيئة، إنه من المتوقع الانتهاء من عمليات فحص الطلبات المقدمة من الشركات التكنولوجية الفترة الحالية ويصل عددها لـ150 شركة للحصول على المساندة التصديرية وهى المبادرة التى أطلقتها الهيئة قبل 10 سنوات بهدف دعم الشركات ومواجهة المنافسة العالمية فى قطاع التكنولوجيا واستفاد منها نحو 200 شركة على مدى السنوات الماضية.

وأوضح «محفوظ» فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الهيئة قررت صرف المساندة التصديرية عن عامى 2019 و2020، لافتًا إلى أن آلية الصرف كانت تعتمد على حصول الشركات على صادرات عام واحد فقط، ولكن فى ظل جائحة كورونا وكأحد المحفزات للقطاع وضخ سيولة نقدية للشركات خلال الجائحة فقد تقرر أن يتم صرف المساندة الخاصة بعامين بدلًا من عام واحد.

وتسهم المساندة فى تنمية موارد الشركات وتعزيز قدراتها التنافسية وخفض تكاليفها المرتبطة بالتصدير. وتقوم الهيئة بتطبيق آليات التعامل الإلكترونى، حيث يتم تلقى طلبات الشركات والمستندات الخاصة بأعمالها إلكترونيًّا وكذا فحصها إلكترونيًّا لتحديد قيمة المساندة المستحقة لكل شركة طبقًا للشروط المحددة.

وكشف تقرير حديث عن زيادة حجم الصادرات المصرية «الرقمية» لتصل قيمتها إلى 4.1 مليار دولار عام 2020 بزيادة بلغت نحو 173% مقارنة بمعدلاتها خلال عام 2014.

كما أن هناك نحو 240 ألف مصرى يعملون فى خدمات «التعهيد» وتكنولوجيا المعلومات العابرة للقارات، وتعد مصر إحدى الدول المميزة فى خدمات التعهيد، وتستحوذ على نحو 17% من خدمات التعهيد على مستوى العالم.

وقال رئيس الهيئة إن الدورة الجديدة من البرنامج ستُمكن الهيئة من الحصول على مؤشرات وبيانات محدثة عن صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعرف على اتجاهات السوق وخلق فرص جديدة للنمو واختراق أسواق جديدة. وبموجب البرنامج، تحصل الشركات المصرية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على حافز صادرات مباشر يتراوح بين 10% و20% من القيمة المضافة عن صادراتها وفقًا لحجم الشركة، بحد أقصى 2.5 مليون جنيه مصرى لكل شركة أو 3 ملايين جنيه مصرى للشركات العاملة أو التى لديها فروع فى إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.

وذلك بالإضافة إلى نسب إضافية للشركات التى تقوم بالتصدير فى مجالات التصميم الإلكترونى e-Design والصحة الإلكترونية e-Health والألعاب الإلكترونية e-Gaming والتجارة الإلكترونية e-commerce، وللشركات العاملة فى إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة، والشركات التى تشترك فى البرنامج لأول مرة، والشركات العاملة بالمحافظات بخلاف القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وحددت الهيئة الشروط التى يجب توافُرها فى الشركات المؤهلة للبرنامج، ومن ضمنها أن تصل الملكية المصرية فى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى أكثر من 50٪ وأن يكون مقر الشركة فى مصر وتقوم بتصدير خدمات تطوير البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والبرمجيات المدمجة، والخدمات القائمة على تكنولوجيا المعلومات كخدمات مراكز الاتصال والاستشارات والتدريب فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

سيناريوهان لحل أزمة سد النهضة.. عماد أديب يكشف كواليس لقاء السيسي وبن سلمان

سقوط كريستيان إريكسن يحرج محمد صلاح.. وعمرو أديب: «صلاح إنسان وفاهم الناس» (صور)

السفير حسام زكي: مصر والسودان بحاجة لدعم من الجامعة العربية في ملف سد النهضة

المخرج أمير رمسيس لـ «المصري اليوم»: السينما تضررت بشدة وتلقت ضربة سنشهد آثارها حتى بعد انحسار «كورونا»

المرجعي

150 شركة تكنولوجية تنتظر المساندة التصديرية خلال يوليو
www.almasryalyoum.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى