أخبار

5 أسباب هامة ومؤثرة وراء الإصابة بـ الغدة الدرقية

5 أسباب هامة ومؤثرة وراء الإصابة بـ الغدة الدرقية

تفرز الغدة الدرقية وتنتج هرمونات تلعب دورًا في العديد من الأنظمة المختلفة في جميع أنحاء الجسم، وعندما تفرز الغدة الدرقية الكثير أو القليل جدًا من هذه الهرمونات المهمة ، وهذا يسمى مرض الغدة الدرقية.

5 أسباب هامة ومؤثرة وراء الإصابة بـ الغدة الدرقية

تفرز الغدة الدرقية وتنتج هرمونات تلعب دورًا في العديد من الأنظمة المختلفة في جميع أنحاء الجسم، وعندما تفرز هذه الغدة الكثير أو القليل جدًا من الهرمونات المهمة، في هذا التوقيت تسمى بمرض الغدة الدرقية. 

كم أن هناك عدة أنواع مختلفة من أمراض الغدة الدرقية ، بما في ذلك فرط نشاط الغدة الدرقية وقصور الغدة الدرقية والتهاب الغدة الدرقية.

التهاب الغدة الدرقية : هذه الحالة هي التهاب (تورم) الغدة الدرقية، يمكن أن يقلل التهاب الغدة الدرقية من كمية الهرمونات التي تنتجها الغدة.

التهاب الغدة الدرقية هاشيموتو : مرض غير مؤلم ، التهاب الغدة الدرقية هاشيموتو هو حالة من أمراض المناعة الذاتية حيث تهاجم خلايا الجسم الغدة الدرقية وتتلفها. 

التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة : 

تحدث هذه الحالة في 5% إلى 9% من النساء بعد الولادة. عادة ما تكون حالة مؤقتة.

نقص اليود : تستخدم الغدة الدرقية اليود لإنتاج الهرمونات، يعد نقص اليود مشكلة تؤثر على عدة ملايين من الأشخاص حول العالم ..

التهاب الغدة الدرقية : يمكن أن يكون هذا الاضطراب مؤلمًا أو لا يشعر به على الإطلاق، وفي التهاب الغدة الدرقية ، تفرز الغدة الدرقية هرمونات كانت مخزنة، ويمكن أن يستمر هذا لبضعة أسابيع أو شهور.

اليود المفرط : عندما يكون لديك الكثير من اليود (المعدن المستخدم في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية) في جسمك ، فإن الغدة الدرقية تفرز هرمونات الغدة الدرقية أكثر مما تحتاجه، يمكن العثور على اليود المفرط في بعض الأدوية (الأميودارون ، دواء للقلب) وشراب السعال. 

المرجعي

5 أسباب هامة ومؤثرة وراء الإصابة بـ الغدة الدرقية
www.elbalad.news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى