أخبار

5 اختراعات ساهمت في نهضة صناعة السيارات

5 اختراعات ساهمت في نهضة صناعة السيارات

تواريخ لا تنسى، و حروف من ذهب، و الابطال في هذه الرواية هم من ساهموا في نهضة صناعة السيارات، سواء كانت لتطوير هذا المجال.. المزيد

5 اختراعات ساهمت في نهضة صناعة السيارات

تواريخ لا تنسى، و حروف من ذهب، و الابطال في هذه الرواية هم من ساهموا في نهضة صناعة السيارات، سواء كانت لتطوير هذا المجال، أو من أجل سلامة قائدي المركبات، أو لرفاهيتهم أيضا، لنسأل انفسنا ما هو الحال قبل هذه الاكتشافات العظيمة ؟ 

تبدأ القصة عندما اخترع كارل بنز سيارة تعمل بمحرك جازولين أوتو في ألمانيا، و ذلك في عام 1885لتنطلق من هنا أول رحلات الاكتشاف، و لكن هناك قصة اخرى تعود لشركة Packard الأمريكية و التي قامت بتصميم اول مكيف للهواء داخل السيارة و تحديدا في عام 1940، و كانت هذه هي المرة الأولى لظهور هذا الاكتشاف المميز.

و بعد مكيف السيارة نستكمل رحلة الرفاهية عبر شاشة عرض الوسائط و المعلومات، و التي تشهد نقلة نوعية حاليًا، نسبة إلى التطور التكنولوجي الهائل، حيث تدعم بعض هذه الشاشات التطبيقات الحديثة مثل اندرويد اوتو و ابل كار بلاي، بالإضافة إلى استخدام الخرائط و أنظمة الملاحة، و لكن يبدو أن العام 1986 هو صاحب الفضل في هذا الاكتشاف، و ذلك عندما ظهرت أول شاشة تقنية من طراز Buick Riviera.

و نخوض جولة اخرى بعنوان السلامة أولا، لنبدأ من العام 1966 و الذي شهد أول اختراع لمنظومة المكابح المانعة للأغلاق ABS، حيث ظهرت من خلال موديلات ماركة Jensen FF، لتفسح الطريق بعد ذلك لتكنولوجيا المكابح و التي تعتمد حاليًا على اعلى التقنيات مثل، برنامج التوزيع الالكتروني، و خاصية الكبح التلقائي في حالات الخطر، و غيرها من قدرات تجهيزات عالية الأداء.

و مازلنا نتحدث عن عناصر الامن و السلامة، و لكن ننطلق إلى قارة أوروبا و بالتحديد من داخل شركة فولفو السويدية، لنتذكر احد اعظم الاكتشافات التي ساهمت في خدمة البشرية و هي حزام الأمان، و يعود هذا الفضل إلى العالم السويدي نيلز ايفار بولين عالم عندما قام باختراع حزام الأمان الثلاثي النقاط تحديدًا في عام 1958.

المرجعي

5 اختراعات ساهمت في نهضة صناعة السيارات
www.elbalad.news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى