أخبار

بالفيديو… ذاكرة رمضانية | التلاوة في رمضان

تعرف على قصة المسلسل الخليجى في ذاكرة الظل التى ستعرض في رمضان 2020…. بالفيديو

يستعد الفنان والمخرج علي العلي لتصوير دوره بالدراما الرمضانية “في ذاكرة الظل“، من تأليف محمد كاظم، وإنتاج مريم نصير، وبمشاركة نخبة من النجوم منهم : دا

تعرف على قصة المسلسل الخليجى في ذاكرة الظل التى ستعرض في رمضان 2020…. بالفيديو

يستعد الفنان والمخرج علي العلي لتصوير دوره بالدراما الرمضانية “في ذاكرة الظل“، من تأليف محمد كاظم، وإنتاج مريم نصير، وبمشاركة نخبة من النجوم منهم : داود حسين وعبير الجندي وأحمد إيراج ويعقوب عبدالله، فضلا عن مشاركة العديد من الفنانين .

وفي هذا الصدد، ثمَّن العلي، تجربته الجديدة، مؤكدا حرصه على التنويع فيما يقدم من أعمال درامية ومسرحية، وقال إن المسلسل الجديد يوثق تعاونه مع نخبة من الفنانين الذين يعتز بهم، وتمنى أن يترك العمل بصمة خلال موسم رمضان المقبل.

بدأ الفنان المنتج عبدالله عبدالرضا، حفيد الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، التحضيرات في “مركز الفنون” لإنتاج مسلسل “في ذاكرة الظل ” بطولة الفنان داود حسين، المقرر عرضه خلال الدورة الرمضانية المقبلة، عبر شاشة تلفزيون الكويت وعدد من الفضائيات الخليجية . وأشار الفنان عبدالله عبدالرضا، الى انه كان قد خاض خلال الموسم الماضي مجموعة من التجارب الانتاجية، التي حصدت كثيرا من النجاح والتميز من بينها مسلسل “ماذا لو؟”، الذي شارك في انتاجه واستطاع العمل ان يحلق عبر منصات عالمية من بينها “نتفليكس”. كما انتج المسرحية الاستعراضية الناجحة “تومورو” مع الفنانة شجون.

عن عمله الدرامي الجديد قال الفنان عبدالله: دراما تلفزيونية اجتماعية تذهب إلى موضوعات ثرية بالمضامين والقيم هكذا هو النص الرائع، الذي صاغته الكاتبة المتميزة مريم نصير تحت عنوان “في ذاكرة الظل” وسيتصدى لبطولته الفنان داود حسين، الذي استطاع خلال المواسم الاخيرة ان يذهب الي فضاءات اضافية في رصيده وتجربته، واشير هنا الى مسلسلي “عبرة شارع ” و”موضي قطعة من ذهب”.

و في العمل الجديد مجموعة من النجوم، منهم عبير الجندي، احمد ايراج، يعقوب عبدالله، روان المهدي، محمد صفر، وحشد آخر من الفنانين يمثلون أجيال الفن، وسيتصدي لاخراج العمل المونتير محمد كاظم، الذي كان وراء النسبة الاكبر من الاعمال الدرامية المحلية، وسنشرع في تصوير العمل مطلع ديسمبر المقبل. وفي ختام تصريحه قال المنتج عبدالرضا، بانه يتم التحضير في خط متواز لعمل مسرحي استعراضي جديد لعيد الفطر المبارك من الآن.

مكتبة الملك فهد الوطنية تطلق المسابقة الرمضانية “ذاكرة وطن”

تنظم مكتبة الملك فهد خلال شهر رمضان مسابقة تفاعلية بعنوان “ذاكرة وطن” لتعريف المجتمع ببعض الأماكن والأحداث التاريخية والشخصيات الرائدة للمملكة العربية السعودية.

​​تنظم مكتبة الملك فهد الوطنية خلال شهر رمضان المبارك مسابقة تفاعلية بعنوان “ذاكرة وطن، والتي تهدف المكتبة من خلالها إلى تعريف المجتمع ببعض الأماكن والأحداث التاريخية والشخصيات الرائدة للمملكة العربية السعودية.

أطلقت مكتبة الملك فهد الوطنية المسابقة التفاعلية “ذاكرة وطن”، والتي تستمر حتى 20 رمضان، استمرارا لجهود المكتبة الثقافية وحفظ ذاكرة الوطن، والتي تستهدف المكتبة من خلالها الجميع عبر حسابها في منصة “تويتر”.

وتتضمن المسابقة مجموعة من الاسئلة التعريفية عن الأحداث والمواقع التاريخية والشخصيات البارزة في المملكة، وذلك بهدف تعزيز الثقافة الوطنية والتفاعل مع مستخدمي حسابات الشبكات الاجتماعية للمكتبة، فيما خصصت المكتبة 500 ريال لكل فائز يوميا.

وأوضحت المكتبة شروط المشاركة في المسابقة، وهي:

 – متابعة حساب المكتبة على تويتر.

– إعادة التغريد لسؤال المسابقة اليومي.

– يتم طرح الأسئلة بشكل يومي من الساعة 3 مساءً وحتى الساعة 12 مساءً من اليوم الثاني.

– تكون الإجابات على هاشتاق السؤال اليومي، ويمنع تكرار الاجابة أكثر من مرة من نفس الحساب.

– يتم الإعلان عن الفائز بالسؤال اليومي في الساعة 2 مساءً من اليوم التالي.

يُذكر بأن مكتبة الملك فهد الوطنية ترتكز على رؤية مفادها الريادة في الحفاظ على النتاج الفكري الوطني والإرث العربي والاسلامي والتميز في تنظيمه وإتاحته لبناء مجتمع معرفي، لتحقيق رسالتها المتمثلة في حفظ المعلومات وإتاحتها من خلال تطبيق التقنيات المتقدمة، وقيادة اعمال المكتبات والمعلومات، وتنظيم المبادرات المعرفية الوطنية عبر شراكة مع المؤسسات الثقافية لخدمة كافة شرائح المجتمع والنهوض به معرفيا.

وتتضمن أهداف المكتبة، الأهداف التالية:

– جمع الانتاج الفكري الوطني وتنظيمه واتاحته.

– تقديم خدمات معلوماتية عالية الجودة لجميع فئات المستفيدين بأحدث الوسائل.

– قيادة وتطوير مجتمع المكتبات والمعلومات السعودية.

– تبني أحدث المعايير والتقنيات في حقل المكتبات والمعلومات.

 -التحول الى التعاملات الالكترونية الحكومية.

– تعزيز دور المكتبة الثقافي والاجتماعي.

– رفع كفاءة الأداء للمكتبة.

بالفيديو.. تلاوة نادرة للشيخ علي جابر في ليلة 27 رمضان قبل عقود

أظهر مقطع فيديو، تلاوة نادرة جدا للشيخ علي جابر رحمه الله في ليلة ٢٧رمضان من عام…

بالفيديو.. تلاوة نادرة للشيخ علي جابر في ليلة 27 رمضان قبل عقود

ونشر حساب ” ذاكرة الماضي الجميل ” ، التلاوة النادرة، موضحة أنها في خامس ليلة يؤم فيها المصلين في المسجد الحرام بعد أن كلفه الملك خالد رحمه الله بصلاة التراويح في الحرم المكي.

وتلى الشيخ علي جابر، في الفيديو النادر، آيات من سورة الحشر.

يشار إلى أن الشيخ عائض القرني قد أشار إلى أن الليلة هي أرجى الليالي أن تكون ليلة القدر، داعيًا إلى كثر الصلاة والذكر والدعاء فيها.

وكان الشيخ الدكتور سعد الخثلان قد أكد أن ليلة القدر ثابتة وليست متنقلة، أي انها توجد في ليلة ثابتة كل عام.

اقرأ أيضًا:

ادارة سيرفرات وبرمجة الصحيفة عن طريق دكتور سيرفر

المرجعي
psnws.com
www.hiamag.com
www.slaati.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى