أخبار

وزارة الاعلام توقف اصدار وتداول الوسط حتى اشعار آخر

البحرين توقف صحيفة “الوسط” بسبب مقال مسيء

البحرين تقرر حظر تداول جريدة الوسط البحرينية للمرة الثانية خلال العام الجاري

البحرين تقرر حظر تداول جريدة الوسط البحرينية للمرة الثانية خلال العام الجاري

أعلنت مملكة البحرين، الأحد، وقف صحيفة “الوسط” المحلية المستقلة عن الصدور والتداول، نتيجة ارتكابها مخالفات ونشر وبث أمور تثير الفُرقة في المجتمع، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية. 

ونشرت الوزارة قرارها في تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وذكرت الوكالة أن وزارة شؤون الإعلام قررت وقف إصدار وتداول صحيفة “الوسط” حتى إشعار آخر، لمخالفتها القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة في المجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى.

وأضافت الوزارة، بحسب البيان، أن قرار الإيقاف ذلك يأتي بعد نشر الصحيفة مقالا في عدد اليوم الموافق 4 يونيو/حزيران 2017 في الصفحة 19 والمتضمن إساءة لإحدى الدول العربية الشقيقة.

وأوردت الصحيفة خبرا عاجلا في موقعها الإلكتروني للتأكيد على قرار الوزارة، موضحة أن سبب وقف الصحيفة جاء نتيجة نشر مقال في عددها اليوم.

ويأتي إيقاف الصحيفة للمرة الثانية خلال العام الجاري؛ ففي يناير/ كانون الثاني صدر قرار رسمي بإيقاف صدور الصحيفة بعد اتهامها بـ”نشر وبث ما يثير الفرقة في المجتمع وروح الشقاق والمساس بالوحدة الوطنية وتكدير السلم العام”.

لكن ذلك لم يكن قرار الإيقاف الأول للصحيفة، إذ كانت السلطات البحرينية قد أوقفتها في أغسطس/آب 2016، وذلك على خلفية مخالفتها القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة في المجتمع وما يؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى.

لكن السلطات عادت لاحقا عن قرارها وسمحت للصحيفة بالصدور مجددا بعد تعليقها مدة يومين، موضحة أن هذا القرار اتخذ بعد تأكيد الصحيفة التزامها بالعمل وفق القانون.

يُشار إلى أن جريدة “الوسط” تأسست عام 2002 من قبل مجموعة من المستثمرين البحرينيين، وصدر العدد الأول منها في 7 سبتمبر/أيلول 2002، ويرأس مجلس إدارتها عادل المسقطي، وتعرف الجريدة بأنها “يومية مستقلة شاملة”.

#البحرين.. وزارة الاعلام توقف اصدار وتداول جريدة الوسط شبكة دروازة نيوز الإخبارية

موقع اخباري كويتي متخصص في تقديم الأخبار المحلية و العالمية إضافة الى مجموعة من الفيديوهات المميزة.

#البحرين.. وزارة الاعلام توقف اصدار وتداول جريدة الوسط  شبكة دروازة نيوز الإخبارية

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة دروازة نيوز جميع الحقوق محفوظة. 2021©

قررت وزارة شؤون الاعلام  البحرينية وقف اصدار وتداول صحيفة الوسط حتى اشعار اخر ، لمخالفتها القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى. وذلك لنشرها مقال في عدد اليوم الموافق 4 يونيو 2017 في الصفحة 19 والمتضمن اساءة لاحدى الدول العربية الشقيقة.  

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها

الوقت الان

هي خدمة إخبارية ” مجانية” لأجهزة الأيفون و الأندرويد ، وتنقسم إلى : – السياسية : وتختص بكل ما يتعلق بالشأن السياسي على الساحة المحلية ” بشكل أساسي” – الخارجية : نغطي أخبار مجلس التعاون والوطن العربي والعالم – الرياضية : نغطي بها كافة الأخبار الرياضية المحلية و ” العالمية” – كلينك : ” الطبية ” تهتم بكل ما يتعلق بصحتك والمحافظة عليها – المنوعة : وهي تحوي على كل ما هو خارج التصنيفات أعلاه *ما يميز هذا البرنامج هو ” المصداقية ” والسرعة في نقل الخبر

© 2021 جميع حقوق النشر محفوظة ومسجلة لصالح موقع دروازه

البحرين توقف إصدار صحيفة “الوسط ” لنشرها “ما يثير الفرقة”

على خلفية نشرها مقال رأي تضمن انتقادات لتعامل الحكومة المغربية مع “حراك الريف” شمالي البلاد – وكالة الأناضول

تركيا

دولي

الدول العربية

اقتصاد

إنفوغرافيك

رياضة

أفريقيا

صورة

فيديو

أخبار الشركات

القسم المالي

موقع الأناضول للصور

قسم الطاقة

أكاديمية الأخبار

الأخبار المؤسسية

مركز حماية وحرية الصحفيين » البحرين توقف إصدار جريدة “الوسط” بسبب مقال عن احتجاجات الحسيمة

مركز حماية وحرية الصحفيين   » البحرين توقف إصدار جريدة “الوسط” بسبب مقال عن احتجاجات الحسيمة

CNN—

 أوقفت وزارة شؤون الإعلام في البحرين، إصدار وتداول يومية الوسط المحلية حتى إشعار آخر، بسبب مقال نشرته اليوم الأحد عن احتجاجات الحسيمة، شمال المغرب، اعتبرته الوزارة “إساءة لإحدى الدول العربية الشقيقة”.

ولم تشر وزارة الإعلام البحرينية إلى المقال المذكور وأيّ دولة أساء إليها، واكتفت بالقول في بلاغ لها إن جريدة الوسط “خالفت القانون وكرّرت نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى”، وأكدت الوزارة أن المقال المعني منشور في عدد اليوم الرابع من يونيو/حزيران 2017 بالصفحة 19.

وممّا جاء في المقال: “لم تكن مهمة العثماني (رئيس الحكومة المغربية) سهلةً، في ظل تراكم المشاكل، ولم يمضِ أكثر من شهر حتى انفجر الوضع في منطقة الريف المغربي في الشمال. وإذا كان ذلك يشكّل مفاجأةً للمراقبين في الخارج، إلا أن المغاربة يقولون إنها لم تكن مفاجِئةً على الإطلاق، فالمشكلة لها جذورها التاريخية التي تغذّيها صعوبات الحياة الحالية”.

وتابع الكاتب في فقرة أخرى: ”المحتجون يركّزون على أن الاحتجاجات لم تأتِ عبثاً أو هواية، وإنّما نتيجة لما يعانونه في الريف من تهميش وبطالة وإهمال، بل إن أحد المتظاهرين قال إن المنطقة لا تطلب سوى الحصول على الخبز بشكل يومي”.

السلطات البحرينية توقف إصدار صحيفة الوسط

أعلنت وكالة أنباء البحرين الرسمية أن وزارة شؤون الإعلام قررت وقف إصدار وتداول صحيفة الوسط حتى إشعار آخر.

السلطات البحرينية توقف إصدار صحيفة الوسط

العالم – البحرين

وقالت الوزارة: أن صحيفة الوسط خالفت القانون وكررت نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى.

وذلك لنشرها مقال في عدد اليوم الموافق 4 يونيو 2017 في الصفحة 19 والمتضمن إساءة لإحدى الدول العربية الشقيقة.

وصحيفة الوسط هي صحيفة يومية مستقلة بحرينية، تأسست في 7 سبتمبر 2002، وصدر العدد التجريبي الأول في 4 سبتمبر 2002. ويرأس تحريرها منصور الجمري، ورئيس مجلس إدارتها عادل المسقطي.

وكانت السلطات البجرينية قد أوقفت الصحيفة المستقلة في يناير الماضي متهمة إياها بنشر وبث “ما يثير الفرقة في المجتمع”.

وقبل ذلك قد أوقفت السلطات في المناط قد في شهر أغسطس/آب الماضي صدور صحيفة «الوسط» المستقلة الوحيدة في المملكة، وأرجعت ذلك إلى «مخالفتها القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى».

لكن السلطات سمحت لها بالصدور مجددا بعد تعليقها ليومين، موضحة أن هذا القرار اتخذ «بعد تأكيد الصحيفة على إلتزامها بالعمل وفق القانون».

وأدانت جماعات ناشطة في مجال حقوق الإنسان خطوة إيقاف الصحيفة آنذاك بوصفها محاولة لقمع المعارضة.

واضطرت صحيفة «الوسط» للتوقف مؤقتا في عام 2011 عقب الاحتجاجات المناوئة للحكومة في البحرين.

واعتقل «كريم فخراوي»، المؤسس المشارك للصحيفة في أبريل/نيسان 2011، قبل أن يموت وهو قيد الاحتجاز بعد أسبوع واحد من اعتقاله، وتداولت أنباء حينها عن تعرضه للتعذيب حتي الموت.

ووصفت منظمة «هيومن رايتس فيرست» قرار هيئة شؤون الإعلام وقف صحيفة الوسط عن الصدور بالخطير واعتبرته تأكيداً على مساعي الحكومة البحرينية في إسكات كل الأصوات المعارضة وسحق المعارضة.

المصدر: مرآة البحرين و”وطن يغرد..”

216-104  

المرجعي
al-ain.com
derwaza.news
www.aa.com.tr
cdfj.org
www.alalamtv.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى