أخبار

شروط الإستخدام

شروط الاستخدام

شروط الاستخدام

من خلال دخول الموقع الإلكتروني و/أو تصفحه و/أو استخدامه، فإنك تقر بأنك قد قرأت شروط الاستخدام وفهمتها ووافقت عليها وأنك تقر بالامتثال لجميع القوانين واللوائح المعمول بها، بما في ذلك قوانين ولوائح الرقابة على الصادرات وإعادة التصدير. إذا كنت لا توافق على شروط الاستخدام، يرجى عدم استخدام هذا الموقع الإلكتروني. يُمكن لشركة ميكرولايف (“ميكرولايف”) أن تراجع/تحدّث هذا الموقع الإلكتروني وفقًا لتقديرها الخاص دون إشعار مسبق.

I. الملكية الفكرية

إن الملكية الفكرية لجميع المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني منها، على سبيل المثال لا الحصر، العلامة التجارية والاسم التجاري والشعار ومعلومات المنتج والتقنيات والصور والرسوم البيانية، تخص شركة ميكرولايف وهي محمية بموجب القوانين المعمول بها. باستثناء الحد الذي تسمح به القوانين المعمول بها، لا يجوز لك استخدام أي من المعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني دون موافقة مسبقة من ميكرولايف’. لا يُعتبر نشر المعلومات في الموقع الإلكتروني بواسطة ميكرولايف بمثابة منح أي تراخيص لحقوق النشر أو براءات الاختراع أو أي حقوق ملكية فكرية أخرى لك. هذا الموقع الإلكتروني مُقدّم من شركة ميكرولايف على أنه "كما هو” فقط. لا تُقدّم ميكرولايف أي تعهدات وضمانات، صريحة أو ضمنية، بما في ذلك الضمانات الضمنية للملاءمة لغرض معين، والقابلية للتسويق وعدم الانتهاك.

II. الأنشطة المحظورة

الأنشطة التالية محظورة عند دخول هذا الموقع:

III. إخلاء مسؤولية

لا تتحمل شركة ميكرولايف أية مسؤولية تتعلق بدقة المعلومات التي توفرها الشركة، ويكون استخدام هذه المعلومات على مسؤولية مستلمها.' لا تقدم ميكرولايف أي ضمانات بأن أي مشاكل تم الإبلاغ عنها يمكن حلها باستخدام أي معلومات توفرها ميكرولايف. لن تكون ميكرولايف بأي حال من الأحوال مسؤولة أمام أي طرف عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو غيرها من الأضرار اللاحقة لأي استخدام لهذا الموقع الإلكتروني، أو على أي رابط آخر مرتبط تشعبيًا به، وغير مسؤولة عن أي تغيير و/أو إزالة للمعلومات من هذا الموقع بواسطة ميكرولايف وغير مسؤولة عن تعليق أو إيقاف هذا الموقع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي خسارة في الأرباح، أو توقف العمل، أو فقدان البرامج أو غيرها من البيانات الموجودة على نظام معالجة المعلومات الخاص بك أو غير ذلك، حتى لو تم إخطارنا صراحةً بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار.

IV. الاختصاص القضائي

إن شروط الاستخدام والموقع الإلكتروني تحددها قوانين جمهورية الصين الشعبية وتخضع لها دون اعتبار لتعارضها مع أحكام القوانين. يجب تقديم جميع الخلافات والنزاعات الناشئة عن أو المتعلقة بشروط الاستخدام والموقع الإلكتروني إلى محكمة مقاطعة تايبيه في تايوان ليتم حلها بمعرفة المحكمة.

عند تصفح موقع الويبو الإلكتروني واستخدام خدماتها عبر الإنترنت، يوافق المستخدم على ما يلي:

يجوز لأي شخص، مالم يُذكَر خلاف ذلك في شروط استخدامٍ محددة، أن ينسخ محتوى من موقع الويبو الإلكتروني وخدماتها عبر الإنترنت ويوزعه ويكيّفه ويترجمه ويؤديه علناً دون موافقة صريحة، بشرط أن يكون المحتوى مصحوباً بإقرارٍ بأن الويبو هي المصدر وأن يُشار بشكل واضح إلى أي تغييرات تُدخل على المحتوى الأصلي. ويتماشى ذلك مع ترخيص المشاع الإبداعي –نسب المصنف 3.0 لفائدة المنظمات الحكومية الدولية.

ويجب ألاّ يشوه المستخدم المحتوى المنشور على موقع الويبو الإلكتروني وخدماتها عبر الإنترنت أو يفسده أو يعدّله أو يقوم بأي فعل يضر بالويبو أو ينال من سمعتها. وينبغي ألاّ تحمل أي تكييفات/ترجمات/مشتقات الشعار الرسمي للويبو، ولا يجوز أن يشير المستخدم، صراحة أو ضمناً، إلى أي رعاية أو دعم من الويبو دون موافقة كتابية مسبقة وصريحة من الويبو.

واعتبارا من 15 نوفمبر 2016، أُتيحت نشورات جديدة للويبو، أي منشورات تحمل رقماً معيارياً دولياً (ISBN) أو رقماً من أرقام منشورات الويبو، فضلاً عن محتويات مختارة أخرى، للاستخدام في إطار تراخيص المشاع الإبداعي –نسب المصنف 3.0 لفائدة المنظمات الحكومية الدولية، ووسمها بوضوح لهذا الغرض.

ولا تنطبق شروط الاستخدام هذه على المحتوى المملوك للغير. وعندما يتضمن المحتوى الذي تنشره الويبو مواد تكون في ملكية صاحب حق واحد أو أكثر، مثل الصور أو الرسومات البيانية أو العلامات التجارية أو الشعارات، فإن مستخدم تلك المواد يتحمل وحده مسؤولية الحصول على الحقوق المرتبطة بتلك المواد من صاحب أو أصحاب الحقوق.

تبذل الويبو كلّ ما في وسعها لتضمن – ولكنها لا تستطيع أن تضمن ولا هي تضمن بأي شكل من الأشكال – دقة تلك المعلومات وإمكانية النفاذ إليها وسلامتها من الخطأ ونشرها دون تأخير. ولا تتحمّل الويبو أية مسؤولية ولا تقع عليها أية تبعية بسبب أية أخطاء أو إسقاطات في محتوى موقع الويبو الإلكتروني وخدماتها عبر الإنترنت وتنسحب من أية تبعية مهما كانت طبيعتها بسبب أية خسارة كيفما وقعت عند استخدام موقعها الإلكتروني وخدماتها عبر الإنترنت. وقد تُغيّر الويبو هذه المواد في أي وقت كان دون إشعار.

والروابط التي تُحيل إلى مواقع أخرى موجودة من باب التسهيل فقط ولا تعني أية مسؤولية للويبو ولا تعبّر عن موافقتها على المعلومات الواردة في تلك المواقع الأخرى. ولا تضمن الويبو، لا ضمناً ولا صراحة، دقة تلك المعلومات أو النصوص أو الرسوم البيانية أو الروابط أو وجودها أو مصداقيتها أو مضمونها. ولم تختبر الويبو أية برمجيات موجودة في مواقع أخرى ولا تضمن جودة تلك البرمجيات أو كونها مأمونة أو موثوقة أو ملائمة.

ومع أن الويبو تبذل كلّ ما في وسعها لتضمن أن تكون أية برمجيات تُحمَّل من موقع الويبو الإلكتروني وخدماتها عبر الإنترنت خالية من أية فيروسات حاسوبية، فليس بمقدورها أن تضمن أن المواد خالية من كلّ الفيروسات أو أيٍّ منها. ولا تتحمّل الويبو أية مسؤولية عن خسارة أو ضرر كيفما قد تسبّبه البرمجيات أو شيفراتها بما فيها الفيروسات والديدان الحاسوبية.

وليس في هذا التحذير أو فيما يرتبط به أو على موقع الويبو الإلكتروني وخدماتها عبر الإنترنت ما يمكن اعتباره أو تفسيره على أنه تنازل عن أي من الامتيازات والحصانات التي تتمتع بها الويبو بصفتها منظمة دولية وإحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة.

إن التسميات المستخدمة والبيانات المقدمة في الخرائط التي تعرضها الويبو على موقعها الإلكتروني وخدماتها عبر الإنترنت لا تفيد الإعراب عن أي رأي بالإطلاق من جهة المنظمة بخصوص الوضع القانوني لأي بلد أو إقليم أو مدينة أو منطقة أو سلطاتها، ولا بخصوص رسم حدودها أو تخومها.

اعتمدت الويبو سياسة النفاذ المفتوح في إطار حرصها على تقاسم المعرفة ونشرها، ولإتاحة منشوراتها بسهولة لأوسع شريحة ممكنة من الجماهير.

وترى الويبو أن الغرض الأساسي من وضع نظام ملكية فكرية متوازن وفعال، هو توفير الأطر والحوافز التي تشجع على إبداع نتاج العقل البشري ونشره وتسخيره لتحقيق المنافع الاقتصادية والثقافية والاجتماعية للجميع.

وتضطلع الويبو بدور ريادي في تسهيل نفاذ شامل إلى ثروة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات الناشئة عن نظام الملكية الفكرية الدولي. وباعتبار الويبو المصدر المرجعي العالمي للمعلومات المرتبطة بالملكية الفكرية، فهي تتيح مجموعات كبيرة من المنشورات والبيانات والدراسات والتقارير ومصادر التعلّم. وتصوغ سياسة النفاذ المفتوح للويبو التزام المنظمة بتقاسم المعرفة وتوفير نفاذ أكثر بساطة لهذه الموارد، وتمكين صانعي السياسات والباحثين والممارسين والجمهور من استخدامها بسهولة والبناء عليها.

تسهل الويبو بموجب سياسة النفاذ المفتوح، الوصول إلى منشوراتها الإلكترونية وغيرها من محتويات الإنترنت المنشورة تحت اسم الويبو دون مقابل مادي وتقلل من الشروط أو القيود المفروضة على استخدامها، مع الاحتفاظ بملكية حق المؤلف على هذه المحتويات.

ويجوز لأي شخص، ما لم يذكر خلاف ذلك ضمن شروط الاستخدامٍ، أن ينسخ محتوى منشوراً تحت اسم الويبو ويوزعه ويكيّفه ويترجمه ويؤديه علناً، وبشرط أن يكون هذا الاستخدام مصحوباً بإقرارٍ بأن الويبو هي المصدر وأن يشار بوضوح إلى أية تغييرات تُدخل على المحتوى الأصلي.

واعتباراً من 15 نوفمبر 2016، ستطبّق الويبو تراخيص المشاع الإبداعي على منشوراتها الجديدة (أية منشورات تحمل رقماً معيارياً دولياً (ISBN) أو رقماً من أرقام منشورات الويبو) فضلاً عن محتويات مختارة أخرى أبدعها موظفو الويبو، أو أعطيت موافقة داخلية بنشرها.

وتحتفظ الويبو بملكية حق المؤلف الكاملة على جميع المواد ما لم يذكر خلاف ذلك.

وسينظر في إتاحة المنشورات التي صدرت قبل 15 نوفمبر 2016، والتي تعود ملكية كل حقوقها للويبو، بموجب تراخيص المشاع الإبداعي حسب كل حالة على حدة.

ولا تنطبق سياسة النفاذ المفتوح على المحتوى المملوك للغير. وعندما يتضمن المحتوى الذي تنشره الويبو مواد يملكها صاحب حق واحد أو أكثر، مثل الصور أو الرسومات البيانية أو العلامات التجارية أو الشعارات، فإن مستخدم تلك المواد يتحمل وحده مسؤولية الحصول على الحقوق المرتبطة بتلك المواد من صاحب أو أصحاب الحقوق.

شروط الإستخدام

شروط الإستخدام بند 1: النطاق يتحمل موقع swissinfo.ch المسؤولية الكاملة حصرًا عن المحتوى المحرر والمنشور والموزع. وتسري شروط الإستخدام على محتويات موقع www.swissinfo.ch وكل الحقول الفرعية التابعة لهذا الحقل (ويشار إليها فيما بعد باسم الموقع الإلكتروني أو معروضات موقع swissinfo.ch على الإنترنت ). بند 2: آداب التعامل على الإنترنت لا يُسمح صراحةً بما يلي: المحتويات التي لا علاقة لها بالموضوع المعني؛ التلميحات أو المزاعم أو الادعاءات التي لا يُمكن التحقق من صحتها؛ الهجوم الشخصي من أي نوع أو الإهانات أو الاستفزاز المستهدف؛ التمييز بجميع أنواعه، مثلاً على أساس الدين أو الجنسية أو لون البشرة أو التوجه الجنسي أو الانتماء السياسي أو العمر أو الجنس؛ استخدام العنف أو المحتوى الإباحي؛ الإعلانات التجارية أو السياسية؛ المحتوى المخالف للقانون بيانات خاطئة عن الاسم والاسم الأول يُمكن حذف المشاركات دون استشارة المؤلف. في حالة مواصلة انتهاك أخلاقيات الانترنت، يُمكن حظر المستخدم. لا يتوافر في الأساس بند الحق في النشر. بند 3: المسؤولية لا يتحمل موقع swissinfo.ch المسؤولية، إلى الحد الذي يسمح به القانون، عن المحتوى والبرامج الموزعة بموقع swissinfo.ch، أو عن الأضرار الناجمة عنها. ويسري هذا الحكم على الأضرار بكافة أنواعها، لا سيما تلك الأضرار التي يمكن أن تكون ناجمة عن طريق الخطأ، أو التأخيرات والعراقيل في نشر البيانات، أو تعطل المعدات والخدمات التقنية، أو عدم صحة المحتوى، أو فقدان البيانات أو حذفها، أو بسبب الفيروسات أو بأي طريقة أخرى أثناء استخدام معروضات موقع swissinfo.ch على الإنترنت. يجوز لموقع swissinfo.ch أن يحتوي على روابط لمواقع إلكترونية لأطراف خارجية لأغراض معلوماتية. وفي هذه الحالة، لا يتحمل موقع swissinfo.ch أي مسؤولية عن مُحتوى المواقع الإلكترونية للأطراف الخارجية ولا دقته ولا شرعيته، ولا الأداء الوظيفي لتلك المواقع الخاصة بالأطراف الخارجية التي يُشار إليها عبر الروابط التشعبية أو الأدوات على موقع .swissinfo.ch ويكون دخول المُستخدم إلى المواقع الألكترونية المذكورة من خلال تلك الروابط التشعبية على مسؤوليته الخاصة. بند 4: حقوق النشر جميع الحقوق محفوظة. فكل محتوى موقع swissinfo.ch محفوظ الحقوق، وغير مُصرح به إلا للاستخدام الخاص فقط. ويتطلب أي استخدام آخر لمحتوى الموقع غير الاستخدام المذكور أعلاه، لا سيما التوزيع، والتعديل، والنقل، والتخزين، والنسخ موافقة كتابية مسبقة من موقع swissinfo.ch. إذا كنت ترغب في استخدام محتوى الموقع بأي شكل من هذه الأشكال، يُرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: contact@swissinfo.ch وبخصوص الاستخدام لأغراض خاصة، لا يُسمح إلا باستخدام الروابط التشعبية المؤدية إلى محتوى معين، ووضعها على الموقع الإلكتروني الخاص بك أو الموقع الإلكتروني لأي أطراف خارجية. ولا يجوز تضمين محتوى موقع swissinfo.ch إلّا في بيئة خالية من الإعلانات وبدون أي تعديلات. وتُمنح رخصة أساسية غير حصرية لا يمكن نقلها وتسري سريانًا خاصًا على كل البرامج والحافظات والبيانات ومحتوياتها المتاحة للتنزيل من على موقع swissinfo.ch. وتُمنح هذه الرخصة بشرط التحميل لمرة واحدة وحفظ البيانات المذكورة على أجهزة خاصة. وتظل باقي الحقوق الأخرى ملكية خاصة لموقع swissinfo.ch. ويُمنع منعًا باتًا بيع هذه البيانات أو استخدامها لأغراض تجارية على وجه الخصوص.

شروط الإستخدام

يتحمل موقع swissinfo.ch المسؤولية الكاملة حصرًا عن المحتوى المحرر والمنشور والموزع. وتسري شروط الإستخدام على محتويات موقع www.swissinfo.ch وكل الحقول الفرعية التابعة لهذا الحقل (ويشار إليها فيما بعد باسم “الموقع الإلكتروني” أو “معروضات موقع swissinfo.ch على الإنترنت”). 

لا يُسمح صراحةً بما يلي:

يُمكن حذف المشاركات دون استشارة المؤلف. في حالة مواصلة انتهاك أخلاقيات الانترنت، يُمكن حظر المستخدم.لا يتوافر في الأساس بند الحق في النشر.

لا يتحمل موقع swissinfo.ch المسؤولية، إلى الحد الذي يسمح به القانون، عن المحتوى والبرامج الموزعة بموقع swissinfo.ch، أو عن الأضرار الناجمة عنها. ويسري هذا الحكم على الأضرار بكافة أنواعها، لا سيما تلك الأضرار التي يمكن أن تكون ناجمة عن طريق الخطأ، أو التأخيرات والعراقيل في نشر البيانات، أو تعطل المعدات والخدمات التقنية، أو عدم صحة المحتوى، أو فقدان البيانات أو حذفها، أو بسبب الفيروسات أو بأي طريقة أخرى أثناء استخدام معروضات موقع swissinfo.ch على الإنترنت. 

يجوز لموقع swissinfo.ch أن يحتوي على روابط لمواقع إلكترونية لأطراف خارجية لأغراض معلوماتية. وفي هذه الحالة، لا يتحمل موقع swissinfo.ch أي مسؤولية عن مُحتوى المواقع الإلكترونية للأطراف الخارجية ولا دقته ولا شرعيته، ولا الأداء الوظيفي لتلك المواقع الخاصة بالأطراف الخارجية التي يُشار إليها عبر الروابط التشعبية أو الأدوات على موقع .swissinfo.ch ويكون دخول المُستخدم إلى المواقع الألكترونية المذكورة من خلال تلك الروابط التشعبية على مسؤوليته الخاصة. 

جميع الحقوق محفوظة. فكل محتوى موقع swissinfo.ch محفوظ الحقوق، وغير مُصرح به إلا للاستخدام الخاص فقط. ويتطلب أي استخدام آخر لمحتوى الموقع غير الاستخدام المذكور أعلاه، لا سيما التوزيع، والتعديل، والنقل، والتخزين، والنسخ موافقة كتابية مسبقة من موقع swissinfo.ch. 

إذا كنت ترغب في استخدام محتوى الموقع بأي شكل من هذه الأشكال، يُرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: contact@swissinfo.ch 

وبخصوص الاستخدام لأغراض خاصة، لا يُسمح إلا باستخدام الروابط التشعبية المؤدية إلى محتوى معين، ووضعها على الموقع الإلكتروني الخاص بك أو الموقع الإلكتروني لأي أطراف خارجية. ولا يجوز تضمين محتوى موقع swissinfo.ch إلّا في بيئة خالية من الإعلانات وبدون أي تعديلات.

وتُمنح رخصة أساسية غير حصرية لا يمكن نقلها وتسري سريانًا خاصًا على كل البرامج والحافظات والبيانات ومحتوياتها المتاحة للتنزيل من على موقع swissinfo.ch. وتُمنح هذه الرخصة بشرط التحميل لمرة واحدة وحفظ البيانات المذكورة على أجهزة خاصة. وتظل باقي الحقوق الأخرى ملكية خاصة لموقع swissinfo.ch. ويُمنع منعًا باتًا بيع هذه البيانات أو استخدامها لأغراض تجارية على وجه الخصوص. 

تم جلب هذه المقالة تلقائيًا من الموقع القديم إلى الموقع الجديد. إذا واجهتك صعوبات في تصفحها أو عرضها، نرجو منك قبول اعتذارنا والإبلاغ عن المشكلة إلى العنوان التالي: community-feedback@swissinfo.ch

تم إيقاف التعليقات بموجب هذه المقالة. يمكنك العثور على نظرة عامة على المناقشات الجارية مع صحفيينا هنا . ارجو أن تنضم الينا!

إذا كنت ترغب في بدء محادثة حول موضوع أثير في هذه المقالة أو تريد الإبلاغ عن أخطاء واقعية ، راسلنا عبر البريد الإلكتروني على arabic@swissinfo.ch.

تـابـعُـونا

SWI swissinfo.ch – إحدى الوحدات التابعة لهيئة الاذاعة والتلفزيون السويسرية

SWI swissinfo.ch - إحدى الوحدات التابعة لهيئة الاذاعة والتلفزيون السويسرية

SWI swissinfo.ch – إحدى الوحدات التابعة لهيئة الاذاعة والتلفزيون السويسرية

المرجعي
www.microlife.com
www.wipo.int
www.swissinfo.ch

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى