أخبار

محاكمة بيل كوسبي تنطلق غدا الاثنين

الحكم على بيل كوسبي بالسجن 3 سنوات على الأقل

أصدر قاضٍ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية الحكم على النجم الأمريكي من أصول إفريقية بيل كوسبي Bill Cosby، البالغ من العمر 81 عامًا، بالسجن ثلاثة أعوام على الأقل و 10 سنوات كحد أقصى بتهمة التخدير والاعتداء الجنسي على امرأة قبل أكثر من عقد من الزمان. وشهد اليوم الثلاثاء، بيل كوسبي، جلسة الحكم عليه، على خلفية تخديره امرأة والاعتداء الجنسي عليها قبل 14 عاماً.

الحكم على بيل كوسبي بالسجن 3 سنوات على الأقل

أصدر قاضٍ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية الحكم على النجم الأمريكي من أصول إفريقية بيل كوسبي Bill Cosby، البالغ من العمر 81 عامًا، بالسجن ثلاثة أعوام على الأقل و 10 سنوات كحد أقصى بتهمة التخدير والاعتداء الجنسي على امرأة قبل أكثر من عقد من الزمان.وشهد اليوم الثلاثاء، بيل كوسبي، جلسة الحكم عليه، على خلفية تخديره امرأة والاعتداء الجنسي عليها قبل 14 عاماً.وكان كوسبي قد أدين في إبريل الماضي بتخدير أندريا كونستاند والاعتداء عليها عام 2004.

القضاء الأمريكي يدين بيل كوسبي بـ3 قضايا اعتداء جنسيوقال ممثلو الادعاء إن كوسبي لم يُبدِ أي ندم على جرائمه الجنسية، وأوصوا خلال اليوم الأول للمحاكمة في نوريستاون بولاية بنسلفانيا، أمس الاثنين، أنه يجب الحكم عليه بالسجن لمدة تتراوح بين 5 و10 أعوام.ومن جانبه، قال جوزيف جرين محامي الدفاع عن كوسبي إن عقوبة السجن لمدة طويلة ستكون صعبة للغاية بالنسبة لشخص يبلغ من العمر 81 عاماً، ويعتبر قانونيا من المكفوفين، وقال إنه لا يوجد سبب للاشتباه في أن كوسبي سيرتكب مزيدا من الجرائم.

بيلي كوسبي على خطى مايكل جاكسونوكانت إجراءات أمس الاثنين ركزت بشكل رئيسي على ما إذا كان سيتم تصنيف كوسبي على أنه “مفترس جنسي عنيف” في السجل العام لمرتكبي الجرائم الجنسية، المستخدم في جميع الولايات الأمريكية، والبالغ عددها 50.يشار إلى أن هناك أكثر من 50 امرأة تقدمن علنا لاتهام كوسبي بالاعتداء الجنسي عليهن، على مدار عدة عقود.إلا أن إدانة كوسبي في ثلاث تهم بالاعتداء الفاحش غير المبرر، تشير فقط إلى كونستاند، وهي موظفة سابقة في جامعة تيمبل في فيلادلفيا، وهي جامعة كوسبي.

     

محاكمة بيل كوسبي بتهمة الاعتداء الجنسي تنطلق اليوم

محاكمة بيل كوسبي بتهمة الاعتداء الجنسي تنطلق اليوم

تنطلق اليوم محاكمة الممثل الأميركي بيل كوسبي البالغ من العمر 79 عاما مع مواجهة تجمعه بواحدة من عشرات النسوة اللواتي يتهمنه بالتعدي الجنسي عليهن، ما قد يودي به إلى السجن. 

ويحضر أكثر من مئة صحافي المحاكمة في مدينة نوريستاون الصغيرة في الضاحية الشمالية الغربية لمدينة فيلادلفيا (شمال شرق).

ويتعين على كوسبي الذي كان يمثل رمزا محببا للملايين في الولايات المتحدة وخصوصا لدى السود، الرد على اتهامات بالاعتداء الجنسي أمام هيئة محلفين تضم 12 عضوا اثنان منهم فقط من السود.

ومنذ توجيه الاتهام له في نهاية كانون الاول/ديسمبر 2015، انضم بطل مسلسل “ذي كوسبي شوو” الى قائمة آخذة في الاتساع لمشاهير متهمين بارتكاب اعتداءات جنسية.

وقد وجهت نحو خمسين امرأة اتهامات خلال السنوات الأخيرة لبيل كوسبي، غير أن اندريا كونستاند الطرف المحوري في هذه المحاكمة هي الوحيدة التي لم تسقط الوقائع المتصلة بها بفعل مرور الزمن.

وتؤكد كونستاند التي كانت مسؤولة ادارية في جامعة تمبل خلال حصول الوقائع في مطلع 2004، أن بيل كوسبي اعتدى عليها جنسيا خلال زيارة لها إلى منزله في ضاحية فيلادلفيا.

ولبلوغ غايته، حمل الممثل المرأة على شرب الكحول وتناول حبوب منومة ما جعلها عاجزة عن الدفاع عن نفسها وفق تأكيداتها.

وردا على استجواب في اطار مسار قضائي أطلقته اندريا كونستاند، أقر بيل كوسبي في 2005 بأنه قدم لها الكحول والحبوب من دون أن يفصح لها عن مضمونها ثم تعرض لها بملامسات جنسية.

لكن بحسب كوسبي، هذه العلاقة حصلت برضا المدعية إذ يشدد الممثل على أن الشابة لم تبد أي مقاومة خلال الوقائع.

وفي غياب أي شهود أو عناصر مادية، بات كل شيء معلقا على شهادة هذه الكندية البالغة من العمر 44 عاما والمقيمة حاليا في تورنتو والتي لم تدل يوما بأي تصريحات علنية حول القضية.

وخلال جلسات الاستماع الأولية وفي الأدلة المرفقة بالملف، حدد وكلاء الدفاع خطوطا عريضة لاستراتيجيتهم خلال المحاكمة.

وتحدث هؤلاء عن وجود تناقضات في ادعاءات اندريا كونستاند بشأن تاريخ حصول الوقائع المفترضة، إضافة إلى وجود معلومات منقوصة.

فبعد تأكيدها أنها لم تكن يوما وحيدة معه قبل الوقائع أو بعدها، أقرت في وقت لاحق أنها التقت بيل كوسبي مرات عدة خصوصا في منزله.

وفي تشرين الاول/اكتوبر 2006، توصلت اندريا كونستاند إلى اتفاق رضائي مع كوسبي في اطار دعوى مدنية.

وفي دعم لشهادة المدعية، وافق القاضي ستيفن اونيل على استدعاء ضحية مفترضة أخرى لبيل كوسبي للمثول أمام المحكمة، وهي تؤكد أنها تعرضت لاعتداء في ظروف مشابهة سنة 1996. ولم يتم الكشف عن اسمها.

وكان الادعاء يأمل في الاستعانة بشهادات آخرين غير أن القاضي رفض ذلك.

وخلال المقابلة الوحيدة التي أدلى بها منذ توجيه الاتهام اليه، أكد بيل كوسبي أنه لن يدلي بشهادة خلال المحاكمة.

مع ذلك، أشار متحدث باسم الدفاع لوكالة فرانس برس إلى أن فرضية الإدلاء بشهادة أمام المحكمة ليست “مستبعدة تماما”.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” أن ثلاثة من الممثلين في مسلسل “كوسبي سو” خصوصا فيليسيا رشاد التي أدت دور زوجته خلال المواسم الثمانية للمسلسل، قد يتم استدعاؤهم للمثول أمام المحكمة لتقديم دعمهم للمتهم.

وبعد انتهاء المحاكمة التي قد تستمر اسبوعين، قد يُحكم على الممثل بالسجن لفترة لا تقل عن عشر سنوات في حال إدانته.

ويعني ذلك ان كوسبي البالغ من العمر 79 عاما والذي أصبح شبه كفيف، قد يمضي بقية سنين حياته في السجن.

لكن حتى في حال التبرئة، ستلاحقه الاتهامات طوال حياته إذ ان دعاوى قضائية أخرى لا تزال مرفوعة أمام القضاء المدني.

المرجعي
www.sayidaty.net
www.annahar.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى