أخبار

الخصوصية وشروط الاستخدام

الخصوصية وشروط الاستخدام

الحقوق والالتزاماتإن هذه الاتفاقية تنص على كافة الحقوق والالتزامات بخصوص www.7awi.com ومستخدميه المواقع التابعة له و/أو مستخدمي الطرف الثالث و/أو…

الخصوصية وشروط الاستخدام

الحقوق والالتزامات

إن هذه الاتفاقية تنص على كافة الحقوق والالتزامات بخصوص www.7awi.com ومستخدميه المواقع التابعة له و/أو مستخدمي الطرف الثالث و/أو أولئك الذين يتفاعلون بخدمات الموقع الإلكتروني  www.7awi.com دون تسجيل الدخول والمسجلين. ويرجى ملاحظة أن حاوي.كوم تتمتع بالحق لتغيير شروط هذه الاتفاقية من حين إلى آخر وفق ما تراه حاوي.كوم ملائماً.

1- تعريفات

1- “حاوي” وتعني السمات والخدمات التي يتم توفيرها من خلال (أ) الموقع الإلكتروني www.7awi.com  وأية مواقع إلكترونية أخرى تحمل الماركة حاوي أو ماركة مشاركة لها (بما يشمل أسماء المجال الفرعية والنسخ الدولية والقطع ونسخ النقال؛ و(ب) مشغل وعارض   www.7awi.com ؛ و(ج) المكونات الاجتماعية التي تساعد على تفاعل المستخدمين فيما يتعلق بالمادة المنشورة؛ و(الوسائط والبرامج الأخرى (مثل شريط الأدوات) أو الأدوات أو الشبكات القائمة حالياً أو التي يتم تقريرها لاحقاً.

2- “مشغل وعارض” وتعني مجموعة من (APIs) والخدمات (مثل المحتوى) والذي يؤدي إلى تمكين الآخرين بما يشمل مطوري التطبيق ومشغلي الموقع الإلكتروني.

3– “المعلومات” وتعني الحقائق والمعلومات الأخرى المتعلقة بالمستخدمين بما يشمل الإجراءات التي يتخذها المستخدمون وغير المستخدمين والذين يتفاعلون على المواقع الإلكترونية والموقع الخاص بهذه الإتفاقية www.7awi.com .

4- “المادة” وتعني كافة الصور (أو المعلومات) والخاصة بالمستخدمين والمنشورة على www.7awi.com وعلى حاوي والتي ليس من شأنها أن يتم شمولها في تعريف المعلومات.

5- “البيانات” أو “بيانات المستخدم” وتعني أية بيانات بما يشمل المحتوى الخاص بمستخدم أو المادة أو المعلومات والتي يمكن للمستخدمين أو الأطراف الثالثة استرجاعها من حاوي أو تزويدها إلى حاوي من خلال المشغل وعار المعلومات.

6- “النشر” ويعني التحميل مباشرة أو عن طريق وسيط للمادة أو القيام خلاف ذلك بتوفيرها بواسطة استخدام حاوي.

7- “الاستخدام” ويعني الاستخدام أو النسخ أو الأداء أو العرض بشكل عام أو التوزيع والتعديل والترجمة وإنشاء أعمال مشتقة.

8- “المستخدمون” ويعني كافة المستخدمين الذين سجلوا دخولهم والذين قاموا بتسجيل دخولهم في حاوي كمستخدمين فرديين طبيعيين و/أو إعتباريين والذين يتعين عليهم توقيع هذه الاتفاقية بقبول شروط الاستخدام و/أو متعهدي الفريق الذين سمحوا لفرقائهم ولموادهم بأن يتم نشرها بتفويض ذلك النشر.

2- الخصوصية

إن خصوصيتك هامة جدا بالنسبة لنا. وإن المحتوى والمعلومات العائدة إليك ستكون محمية بناءً على ما يلي:

البيانات الخاصة بك والتي يتم مشاركتها من قبل الآخرين: يمكننا التلقي و/أو النشر و/أو التشارك في المعلومات والصور الخاصة بالمستخدم عندما يتم نشر صورة خاصة بالمستخدم بشكل فردي أو تضاف إلى مجموعة. وباستخدام 7awi.com، فإنه يمكن للمستخدم تخزين المعلومات والصور والمعلومات الشخصية الخاصة بك وبالآخرين والتشارك فيها بما يشبه التشارك في حفل بصور.

وإننا قد نتلقى أيضاً أنواع أخرى من المعلومات بخصوص المستخدم عندما يتفاعل مستخدم مع حسابات www.7awi.com والمستخدمين والمشتركين فيه ويستخدمونه بما يشبه البحث عن مادة أو حساب أو صفحة خاصة بصديق أو نقرة أو اطلاع أو التفاعل خلاف ذلك مع الأشياء أو استخدام تطبيق النقال الخاص بنا.

وإننا قد نتلقى أيضاً معلومات عندما يقوم مستخدم بوضع مادة مثل الصور أو مقاطع الفيديو في أو على موقعنا الإلكتروني www.7awi.com  (سواءً كان المستخدمون مشتركين أم لا) معلومات عن الوقت والتاريخ والمكان الذي قام فيه المستخدم بأخذ الصورة أو مقطع الفيديو.

وإننا نتلقى البيانات من جهاز الحاسوب أو الهاتف النقال أو جهاز آخر يستخدمه المستخدم للدخول إلى موقعنا الإلكتروني ( www.7awi.com ) بأي شكل قد يقوم المستخدم فيه بالدخول إلى الموقع الإلكتروني وبغض النظر عن عدد المرات العشوائية أو المتواترة التي تقوم أنت أو الآخرون باستخدام المعلومات مثل عنوان بروتوكول الإنترنت (اي بي) والمعلومات الأُخرى بخصوص الأشياء مثل خدمة الإنترنت الخاصة بك والموقع ونوع المتصفح الذي يقوم المستخدم باستخدامه أو الصفحات التي يقوم المستخدم بزيارتها.

وإننا نتلقى البيانات التي قد تحتوي على التاريخ والزمان والذي يقوم فيه المستخدم بزيارة الموقع أو عنوان الموقع الإلكتروني (URL): معلومات تقنية الخاصة بعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) برتوكول الإنترنت ونوع المتصفح ونظام التشغيل الذي يستخدمه المستخدم وعنوان المستخدم الخاصة بك إن كان المستخدم مسجلاً للدخول عبر موقع الفيسبوك www.facebook.com .

وإننا نقوم بتزويد البيانات إلى شركاء الدعاية الخاصة بنا او إلى عملائنا فقط بعد أن نكون قد حذفنا اسمك أو أية معلومات تعريف شخصية أخرى منه كنا قد قمنا بجمعه مع بيانات أشخاص آخرين بشكل لا يعود معه مقترناً بك.

المعلومات العامة: إن المعلومات المتوفرة دوماً للعموم وهي أنواع المعلومات المدرجة أدناه هي دوماً متوفرة للعموم ويتم التعامل معها فقط مثل المعلومات التي يقرر المستخدمون الإعلان عنها ومنها الاسم واسم المستخدم وصور الملف الشخصي وصور الغلاف (ما لم يقم المستخدم بشطبها) والجنس والمعلومات التي يختار المستخدم التشارك بها مع العموم.

وإننا قد نستخدم تلك المعلومات كما يلي:

كجزء من جهودنا الرامية إلى المحافظة على مستوى منتجاتنا وخدماتنا وعملياتنا التكاملية بشكل آمن ومضمون؛ و

لحماية حقوق ملكية www.7awi.com  أو الخاصة بالآخرين؛ و

لتقييم فاعلية الإعلانات التي يراها المستخدم والآخرون بما يشمل إرسال الإعلانات ذات الصلة إليك؛ و

للعمليات الداخلية بما يشمل حل المشاكل وتحليل البيانات والفحص والبحث وتحسين الخدمة.

وإننا لن نتشارك في المعلومات التي نتلقاها بخصوص المستخدمين مع آخرين ما لم نكن قد:

§        حصلنا على اذن منك؛ أو

§        قمنا بإعطاء إشعار للمستخدم ومن ذلك إخبار المستخدم بخصوص هذه السياسة؛ أو

§        قمنا بإزالة اسمك أو أية معلومات تعريفية شخصية أخرى منه.

3- التشارك في المحتوى والمعلومات الخاصة بك

إن المستخدمين يمتلكون كافة المحتوى والمادة التي يقومون بنشرها على www.7awi.com. علاوة على ذلك:

1- بخصوص المحتوى الخاضع لحقوق ملكية فكرية مثل الصور ومقاطع الفيديو (محتوى بروتوكول الإنترنت (IP)، فإن المستخدمين يقومون بشكل خاص بمنحنا الاذن التالي: يقوم المستخدم بمنحنا ترخيصاً شاملاً غير حصري وقابل للتحويل وقابل للترخيص الفرعي ومجاني لاستخدام أي محتوى بروتوكول إنترنت (IP) يتشارك به المستخدم على www.7awi.com . وينتهي هذا المنح عندما يقوم المستخدم بشطب المحتوى أو شطب حسابك ما لم يكن المحتوى الخاص به قد تم التشارك به مع الآخرين و/أو من قبلهم ولم يقوموا بشطبه. وبعد، وفي حال لم يكن المستخدم هو الناشر، فإن مثل ذلك الحق (حق الشطب) لا يكون متاحاً.

2- عندما يقوم المستخدم بشطب “المادة”، فإنه يتم شطبها بطريقة مشابهة لتفريغ سلة المحذوفات على جهاز حاسوب. عموما، فإن المستخدم يفهم بأن المحتوى الذي تتم إزالته قد يبقى قائماً في نسخ احتياطية لمدة زمنية معقولة (لكنها لن يتم توفيرها للآخرين).

3- عندما يقوم مستخدم بنشر مادة أو معلومات، فإن ذلك يعني بأن المستخدمين يسمحون للجميع وبما يشمل الأشخاص من خارج الموقع الإلكتروني ذاته (www.7awi.com) للوصول إلى تلك المعلومات واستخدامها وربطها مع المستخدم (أي الاسم وصورة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم).

4- المبادئ العامة لنشر المادة:

1- لن يقوم المستخدمون بوضع رسائل معلومات تجارية غير مصرح بها (ومنها الرسائل غير المرغوب بها) على الموقع الإكتروني (www.7awi.com).

2- لن يقوم المستخدمون بجمع محتوى أو معلومات مستخدمين أو الدخول خلافاً لذلك إلى حاوي.كوم باستخدام وسيلة آلية  تلقائية العمل (ومنها Harvesting bots حصاد (بوتس) أو Robots الانسان الآلي أو Spiders العناكب أو Scrapers الكاشطات) بدون اذن مسبق منا. (جميع المصطلحات المترجمة في هذا البند متعلقة بأسماءها المتعارف عليها باللغة الإنجليزية).

3- لن يقوم المستخدمون بالاشتراك في تسويق متعدد المستويات غير قانوني مثل البرنامج الهرمي أو نظام  البونزي.

4- لن يقوم المستخدمون بتحميل فيروسات او رمز خبيث وآخر مخرِّب.

5- لن يقوم المستخدمون بالسعي للحصول على معلومات الدخول أو الوصول إلى حساب عائد إلى شخص آخر.

6- لن يقوم المستخدمون بمضايقة أي مستخدم أو تخويفه أو ازعاجه. 

7- لن يقوم المستخدمون بنشر محتوى من شأنه أن يكون: خطاباً يبعث على الكراهية أو تهديداً أو فيه كلاماً فاحشاً أو محرضاً على العنف أو يحتوي على عري أو عنف تصويري أو لا مبرر له.

8- لن يقوم المستخدمون بتطوير أو تشغيل تطبيق طرف ثالث يحتوي على اشياء ذات علاقة بالكحول أو المواعدة أو المحتوى الآخر الخاص بالبالغين (بما يشمل الإعلانات) بدون فرض قيود ملائمة على العمر بموافقة إدارة الموقع. 

9- يتعين على المستخدمين الحصول على اذن عقدي من إدارة www.7awi.com  والتقيد بالقوانين السارية لنشر أو طرح أية مسابقة أو هبة أو اليانصيب (“الدعائية”) على الموقع أو المواقع.

10- إن المستخدمين لن يقوموا باستخدام الموقع الإلكتروني لأي تصرف غير شرعي أو مضلل أو ماكر أو ينطوي على تمييز العنصري.

11- لن يقوم المستخدمون بفعل أي شيء من شأنه أن يعطل العمل أو المظهر الملائمين لـ www.7awi.com أو يحمله فوق طاقته أو يعيقه وذلك مثل الهجوم التخريبي على الموقع أو الحرمان من الخدمة أو التشويش بتقديم صفحة أو تقديم لوظيفة أو أي طريقة أخرى.   

12- لن يقوم المستخدمون بتسهيل أو تشجيع أية مخالفات لهذه الشروط.

5- لغايات التمكن من مساعدة المستخدمين على المحافظة على الآمن على موقعنا، فإننا ننصحهم بما يلي:

1- عدم تزويد أية معلومات شخصية زائفة على 7awi.com وعلى مشغلات المواقع / الموقع الأخرى ذات الصلة بحاوي (أي المستخدمين الذين يسجلون الدخول من خلال الفيسبوك أو منصات الوسائط الاجتماعية الاخرى) أو إنشاء حساب لصالح أي شخص سواك بدون اذن.

2- عدم إنشاء أكثر من حساب شخصي واحد.

3- في حال قمنا بايقاف حسابك، فإن المستخدمين لن يقوموا بإنشاء حساب آخر بدون اذن.

4- عدم استخدام مادتك الشخصية لشأن تجاري خاص بك.

5- حافظ على دقة معلومات الاتصال الخاصة بك وقم بتحديثها.

6- لا تتشارك في كلمة السر الخاصة بك أو تسمح لأي شخص آخر بالدخول إلى حسابك أو تقوم بأي شيء آخر من شأنه الإضرار بأمن حسابك بتعريضه للخطر.

7- عدم تحويل الحساب الخاص بك إلى اي شخص دون الحصول أولاً على موافقتنا الخطية.

6- حماية حقوق الأشخاص الاخرين

إننا نحترم حقوق الأشخاص الآخرين ونتوقع من المستخدمين القيام بذلك.

1- لن يقوم المستخدمون بالنشر أو اتخاذ أي إجراء على www.7awi.com  من شأنه أن يتعدى على حقوق شخص آخر أو ينتهكها أو أن يكون مخالفاً للقانون خلافاً لذلك.

2- يمكننا إزالة أي محتوى أو مادة أو معلومات يقوم المستخدمون بنشرها في حال كنا نعتقد بأنها مخالفة لقوانين وأنظمة بلد منشأ الناشر أو تلك الخاصة بولاية النشر القضائية.

3- في حال قمنا بإزالة المحتوى الخاص بك نتيجة التعدي على حق التأليف الخاص بشخص آخر وكان المستخدم يعتقد بأننا قمنا بإزالته بالخطأ، فإننا سنوفر للمستخدم فرصة للاستئناف.

4- في حال كان المستخدمون يتعدون بشكل متكرر على حقوق الملكية الفكرية الخاصة باشخاص آخرين، فإننا سنعطل الحساب حسب ما نراه ملائماً.

5- إن المستخدمين لن يقوموا باستخدام حقوق التأليف أو العلامات التجارية الخاصة بالموقع والعائدة إلى 7awi.com أو شعاراته أو أية علامات مشابه بشكل يبعث على التشويش بدون إذن خطي مسبق منا.

6- لن يقوم المستخدمون بنشر وثائق التعريف الخاصة باي شخص أو معلومات مالية حساسة على 7awi.com

7- الإنهاء

مع مراعاة كافة الشروط المذكورة في هذه الاتفاقية، وفي حال كان المستخدمون أو الزوار يخالفون نص هذه الاتفاقية أو روح شروطها أو يقومون خلافاً لذلك بايجاد خطر أو طعن أو ادعاء قانوني محتمل أو تعرض لخطر بالنسبة لنا، فإننا نتمتع بالحق للقيام بدون إشعار بتعليق الخدمات التي يتم تزويدها كلياً أو جزئيا.

8- الخلافات

1- سيقوم المستخدم بحل أي ادعاء أو موجب دعوى أو خلافه (ادعاء/طعن) ينشأ مع www.7awi.com عن هذا الشأن حصرياً أو فيما يتعلق به لدى محاكم ديلاوير Delware، في الولايات المتحدة الأمريكية. وإن القوانين السارية في ولاية ديلاوير ستحكم هذه الاتفاقية إضافة إلى أي ادعاء قد ينشأ فيما بين المستخدم و www.7awi.com.

2- في حال تم تقديم أي ادعاء ضد www.7awi.com نتيجة لتصرف من طرف المستخدم او المادة أو المحتوى أو المعلومات الموضوعة من قبله على www.7awi.com، فإنه سيعوض www.7awi.com ويجنبها الضرر الناشيء عن كل عطل وضرر وعن الخسائر والمصاريف مهما كان نوعها (بما يشمل الرسوم القانونية والمصاريف) المتعلقة بذلك الادعاء. وبالرغم من أن  www.7awi.com يرسي قواعد لسلوك المستخدم، فإن www.7awi.com ليس مسؤولاً عن المحتوى أو المعلومات التي يقوم المستخدمون بنشرها مباشرة أو بشكل غير مباشر على www.7awi.com. وإننا لسنا مسؤولين عن أي محتوى أو معلومات مهينة أو غير لائقة أو فاحشة أو غير شرعية أو عرضة للاعتراض خلافاً لذلك بما قد يواجهه المستخدم على www.7awi.com. وإننا لا نتحمل المسؤولية عن سلوك أي مستخدم لمشغل وعارض الموقع سواءً على الشبكة أو خارجها.

3- إن www.7awi.com  يسعى للاحتفاظ ببوابة تخلو من الفيروسات وتكون آمنة وعلى المستخدمين أن يستخدمونها على عاتقهم الخاص. وإن www.7awi.com يقوم بتزويد خدمة المشغل والعارض كما هي بدون أية ضمانات صريحة أو ضمنية بما يشمل على سبيل المثال لا ااحصر ضمانات القابلية للتجارة أو الملائمة لغرض معين وإمكانية التعدي. وإن www.7awi.com لا يضمن السلامة كل الوقت أو الأمان او الخلو من الخطأ أو أنه سيكون عاملاً دوماً بدون انقطاعات أو تأخيرات أو عيوب. وإن www.7awi.com  لا يتحمل المسؤولية عن التصرفات أو المحتوى أو المعلومات أو البيانات الخاصة بإطراف ثالثة وإن المستخدمين بما فيهم الموقع على هذه الإتفاقية  إلكترونياً يبرؤننا ومدرائنا والمساهمين فينا والمساهمين لدينا وموظفينا والتابعين لنا وشركائنا وطاقم إدارتنا ووكلائنا من أية ادعاءات وعطل وضرركان ذلك معلوماً و/أو غير معلوم بما ينشأ عن أي إدعاء يتوفر للمتسخدم بمواجهة أية أطراف ثالثة مذكورة أو يتعلق به بأي شكل. وإن www.7awi.com لن تكون مسؤولة تجاه المستخدمين عن أية أرباح فائتة أو عطل وضرر آخر لاحق أو خاص أو غير مباشر أو طارئ ينشأ عن هذه الاتفاقية أو من خلال استخدام البوابة www.7awi.com أو فيما يتعلق بذلك حتى وإن كان www.7awi.com قد تم إشعاره باحتمالية وقوع ذلك العطل والضرر. وإن مسؤوليتنا الاجمالية الناشئة عن هذا الاتفاقية أو من خلال استخدام البوابة لن تتجاوز المبلغ المدفوع إلينا خلال الأشهر الاثني عشر السابقة من طرف المستخدمين. وإن القانون المطبق قد لا يسمح بتحديد أو استثناء المسؤولية أو العطل والضرر الطارئ أو اللاحق، وعليه، فإن التحديد أو الاستثناء أعلاه قد لا ينطبق على مستخدمين معينين. وفي تلك الحالات، فإن مسؤولية www.7awi.com ستكون محدودة بأقل درجة يسمح بها القانون المطبق.

9- أمور أخرى

1- إن هذه اتفاقية مبرمة فيما بين المستخدم و7awi.com. وإن الإشارات إلى “نحن” و”لنا” و”إيانا” تعني إما حاوي أو www.7awi.com أو بوابات حاوي أو مالك حاوي حسب مقتضى الحال.

2- إن هذا هو مجمل الاتفاق الجاري فيما بين الطرفين (المستخدم والـ 7awi) وهو يسود على أية اتفاقيات سابقة وينسخها.

3- في حال تبين بأن أي جزء من هذه الاتفاقية لا يمكن تنفيذه، فإن الجزء المتبقي سيبقى نافذا وسارياً بشكل تام.

4- في حال أخفق 7awi.com في تفعيل أي شرط وارد في هذه الاتفاقية أو ككل، فإنه لن يعتبر تنازلاً.

5- إن أي تعديل يجري على هذه الاتفاقية أو تنازل عنها يتعين تنظيمه خطياً وتوقيعه من قبل 7awi.

6- إن المستخدم لن يقوم بنقل أي من حقوقه أو التزاماته بموجب هذه الاتفاقية إلى أي شخص آخر بدون موافقة إدارة 7awi.

7- إن كافة حقوق والتزامات www.7awi.com بموجب هذه الاتفاقية هي قابلة للإحالة بطواعية بأي شكل يراه حاوي ملائماً سواءً فيما يتعلق باندماج مع شركة أخرى أو استحواذ شركة على 7awi أو بيع موجودات 7awi لشركة أخرى أو بمقتضى القانون و/أو خلافه.

8- إن هذه الاتفاقية لا تتضمن ما يعوق 7awi من التقيد بالقانون.

9- إن هذه الاتفاقية لا تخول أية حقوق نفعية لطرف ثالث.

10- إن 7awi يحتفظ بكافة الحقوق التي لم يتم منحها إلى المستخدم/المستخدمين بشكل صريح.

11- إن المستخدم/المستخدمين سيتقيد/سيتقيدون بكافة القوانين المرعية عند استخدام www.7awi.com أو الدخول إليه.

الخصوصية وشروط الاستخدام

يتضمن هذا القسم معلومات عن استخدام كافة المواقع الإلكترونية للمجلس الثقافي البريطاني، بالإضافة إلى تفاصيل حول السياسات التي يتقيد بها المجلس الثقافي البريطاني.

الخصوصية وشروط الاستخدام

يتضمن هذا القسم معلومات عن:

نحن نؤمن أن التعامل المشروع والصحيح مع المعلومات الشخصية هو أمر هام لنجاح عملنا وللحفاظ على ثقة الأشخاص الذين نتعامل معهم، وينطبق هذا على كل مكاتبنا بالتساوي بغض النظر عن مكانها. 

يمكنك قراءة سياسة الخصوصية باللغة الإنجليزية. 

اعرف كيف نحمي بياناتك وكيف يمكنك طلب الوصول إلى هذه المعلومات التي نحتفظ بها عنك. 

يمكنك قراءة سياستنا حول حماية البيانات كاملة باللغة الإنجليزية

يفخر المجلس الثقافي البريطاني بسعيه الدائم للبحث عن سبل جديدة ومنفتحة للانخراط مع المجتمع في جميع أنحاء العالم. وحتى نتمكن من بناء النزاهة والثقة، فمن المهم أن نقدم مثالاً يحتذى به من خلال انفتاح منظماتنا على العالم. 

يمكنك قراءة سياستنا حول حرية المعلومات بالكامل باللغة الإنجليزية. 

وضع المجلس الثقافي البريطاني معلومات محددة عن كيفية استخدام هذا الموقع، وسوف تجد هنا معلومات عن كيفية تصميم الموقع ليكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى تفاصيل حول كيفية التقدم بشكوى. 

لقد وضع المجلس الثقافي البريطاني شروطاً وأحكاماً خاصة باستخدام هذا الموقع وروابطه.

يمكنك قراءة الشروط والأحكام كاملة باللغة الإنجليزية. 

لقد بذلنا في المجلس الثقافي البريطاني قصارى جهدنا لتسهيل استخدام موقع www.britishcouncil.ps للجميع بغض النظر عن نوع المتصفح أو نوع الجهاز الذي تستخدمه للوصول. 

يمكنك قراءة المزيد من المعلومات حول معايير الوصول والاستخدام الخاصة بمواقع المجلس الثقافي البريطاني باللغة الإنجليزية. 

نحن نقدر رأيك ونأمل أن تكون تجربتك في التعامل مع موقعنا متميزة، ولذلك نرحب بتعليقاتك، واقتراحاتك، وأية تفاصيل تتعلق برضاك أو عدم رضاك بشأن تجربتك عند التواصل معنا أو بشأن استخدام أي من منتجاتنا أو خدماتنا. كما نرغب في معرفة ما إذا قام أحد موظفينا بتقديم خدمة استثنائية. 

يمكنك قراءة سياستنا الكاملة حول التقدم بشكوى باللغة الإنجليزية. 

باعتبارنا منظمة للعلاقات الثقافية، فإن المجلس الثقافي البريطاني يتقيّد بالسياسات التالية:

ندرك في المجلس الثقافي البريطاني أن علينا واجباً أساسياً فيما يتعلق برعاية كافة الأطفال الذين نتعامل معهم، بما في ذلك واجب حمايتهم من كافة أشكال الإساءة. ونحن نحقق ذلك من خلال الالتزام بقوانين المملكة المتحدة لحماية الطفل والقوانين الخاصة بذلك في كل البلدان التي نعمل فيها، بالإضافة إلى الانضمام إلى اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل لعام UNCRC) 1989). 

يمكنك قراءة سياستنا الكاملة لحماية الطفل باللغة الإنجليزية. 

يلتزم المجلس الثقافي البريطاني بتلبية معايير المملكة المتحدة والمعايير الدولية في إدارة تأثيرنا البيئي، إذ ندرك تأثير عملنا وأنشطتنا على البيئة، كما ندرك أيضاً خطر التغير المناخي على الازدهار والعدالة الاجتماعية ونوعية الحياة. ولذلك فنحن ملتزمون بإدارة تأثيرنا البيئي والحد منه. 

يمكنك قراءة سياستنا البيئية كاملة باللغة الإنجليزية. 

يخلق المجلس الثقافي البريطاني الفرص الدولية للأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى، ويبني الثقة المتبادلة فيما بينهم على امتداد العالم. ويشمل عملنا بناء العلاقات مع الناس من مختلف الخلفيات والثقافات، ولذلك فإن العمل بفاعلية مع التنوع وتعزيز تكافؤ الفرص يعد جزءاً أساسياً في عملنا. 

يمكنك قراءة سياستنا كاملة باللغة الإنجليزية لمعرفة كيف ندعم تكافؤ الفرص والتنوع في برامجنا ومشاريعنا، وكيف يمكنك الاتصال بنا لمزيد من المعلومات. 

سياسة الاستخدام والخصوصية

البوابة الخارجيه لوزارة الماليه بالمملكة العربية السعوديه

سياسة الاستخدام والخصوصية

​الخصوصية وبيان سريّة المعلومات

نقدر مخاوفكم واهتمامكم بشأن خصوصية بياناتكم على شبكة الإنترنت.

لقد تم إعداد هذه السياسة لمساعدتكم في تفهم طبيعة البيانات التي نقوم بتجميعها منكم عند زيارتكم لموقعنا على شبكة الانترنت وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية.

التصفح

لم نقم بتصميم هذا الموقع من أجل تجميع بياناتك الشخصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تصفحك لهذا الموقع, وإنما سيتم فقط استخدام البيانات المقدمة من قبلك بمعرفتك ومحض إرادتك.

عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP)

في أي وقت تزور فيه اي موقع الكتروني بما فيها هذا الموقع , سيقوم السيرفر المستضيف بتسجيل عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت   (IP) الخاص بك , تاريخ ووقت الزيارة ونوع متصفح الإنترنت الذي تستخدمه والعنوان URL الخاص بأي موقع من مواقع الإنترنت التي تقوم بإحالتك الى هذا الموقع على الشبكة.

عمليات المسح على الشبكة

إن عمليات المسح التي نقوم بها مباشرة على الشبكة تمكننا من تجميع بيانات محددة مثل البيانات المطلوبة منك بخصوص نظرتك وشعورك تجاه موقعنا.تعتبر ردودك ذات أهمية قصوى , ومحل تقديرنا حيث أنها تمكننا من تحسين مستوى موقعنا, ولك كامل الحرية والإختيار في تقديم البيانات المتعلقة بإسمك والبيانات الأخرى.

الروابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت

قد يشتمل موقعنا على روابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت. او علانات من مواقع اخرى مثل Google AdSense ولا نعتبر مسئولين عن أساليب تجميع البيانات من قبل تلك المواقع, يمكنك الاطلاع على سياسات السرية والمحتويات الخاصة بتلك المواقع التي يتم الدخول إليها من خلال أي رابط ضمن هذا الموقع.

نحن قد نستعين بشركات إعلان لأطراف ثالثة لعرض الإعلانات عندما تزور موقعنا على الويب. يحق لهذه الشركات أن تستخدم معلومات حول زياراتك لهذا الموقع ولمواقع الويب الأخرى (باستثناء الاسم أو العنوان أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف)، وذلك من أجل تقديم إعلانات حول البضائع والخدمات التي تهمك.

إفشاء المعلومات

سنحافظ في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي نتحصل عليها. ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب أي قانون أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراء سيكون مطلوباً أو مرغوباً فيه للتمشي مع القانون , أو للدفاع عن أو حماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع أو الجهات المستفيدة منه.

البيانات اللازمة لتنفيذ المعاملات المطلوبة من قبلك

عندما نحتاج إلى أية بيانات خاصة بك , فإننا سنطلب منك تقديمها بمحض إرادتك. حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك حيثما كان ذلك ممكنناً. لن يتم اطلاقاً بيع البيانات المقدمة من قبلك إلى أي طرف ثالث بغرض تسويقها لمصلحته الخاصة دون الحصول على موافقتك المسبقة والمكتوبة ما لم يتم ذلك على أساس أنها ضمن بيانات جماعية تستخدم للأغراض الإحصائية والأبحاث دون اشتمالها على أية بيانات من الممكن استخدامها للتعريف بك.

عند الاتصال بنا

سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية . تتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الشبكة تقديم البيانات التي ستساعدنا في تحسين موقعنا.سيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على كافة استفساراتك , ملاحظاتك , أو طلباتك من قبل هذا الموقع أو أيا من المواقع التابعة له .

إفشاء المعلومات لأي طرف ثالث

لن نقوم ببيع , المتاجرة , تأجير , أو إفشاء أية معلومات لمصلحة أي طرف ثالث خارج هذا الموقع, أو المواقع التابعة له.وسيتم الكشف عن المعلومات فقط في حالة صدور أمر بذلك من قبل أي سلطة قضائية أو تنظيمية.

التعديلات على سياسة سرية وخصوصية المعلومات

نحتفظ بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة سرية وخصوصية المعلومات إن لزم الأمر ومتى كان ذلك ملائماً. سيتم تنفيذ التعديلات هنا وسيتم بصفة مستمرة إخطارك بالبيانات التي حصلنا عليها , وكيف سنستخدمها والجهة التي سنقوم بتزويدها بهذه البيانات.

اخيرا

إن مخاوفك واهتمامك بشأن سرية وخصوصية البيانات تعتبر مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لنا.نحن نأمل أن يتم تحقيق ذلك من خلال هذه السياسة.

الخصوصية وشروط الاستخدام

يتضمن هذا القسم معلومات عن استخدام كافة المواقع الإلكترونية للمجلس الثقافي البريطاني

الخصوصية وشروط الاستخدام

يتضمن هذا القسم معلومات عن:

 يتم تحديث هذه المعلومات من وقت لآخر.

نحن نؤمن أن التعامل المشروع والصحيح مع المعلومات الشخصية هو أمر هام لنجاح عملنا وللحفاظ على ثقة الأشخاص الذين نتعامل معهم، وينطبق هذا على كل مكاتبنا بالتساوي بغض النظر عن مكانها. 

يمكنك قراءة سياسة الخصوصية باللغة الإنجليزية.

اعرف كيف نحمي بياناتك وكيف يمكنك طلب الوصول إلى هذه المعلومات التي نحتفظ بها عنك. 

يمكنك قراءة سياستنا حول حماية البيانات كاملة باللغة الإنجليزية

يفخر المجلس الثقافي البريطاني بسعيه الدائم للبحث عن سبل جديدة ومنفتحة للانخراط مع المجتمع في جميع أنحاء العالم. وحتى نتمكن من بناء النزاهة والثقة، فمن المهم أن نقدم مثالاً يحتذى به من خلال انفتاح منظماتنا على العالم. 

يمكنك قراءة سياستنا حول حرية المعلومات بالكامل باللغة الإنجليزية. 

وضع المجلس الثقافي البريطاني معلومات محددة عن كيفية استخدام هذا الموقع، وسوف تجد هنا معلومات عن كيفية تصميم الموقع ليكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى تفاصيل حول كيفية التقدم بشكوى. 

لقد وضع المجلس الثقافي البريطاني شروطاً وأحكاماً خاصة باستخدام هذا الموقع وروابطه.

يمكنك قراءة الشروط والأحكام كاملة باللغة الإنجليزية. 

لقد بذلنا في المجلس الثقافي البريطاني قصارى جهدنا لتسهيل استخدام موقع iraq.britishcouncil.org للجميع بغض النظر عن نوع المتصفح أو نوع الجهاز الذي تستخدمه للوصول. 

يمكنك قراءة المزيد من المعلومات حول معايير الوصول والاستخدام الخاصة بمواقع المجلس الثقافي البريطاني باللغة الإنجليزية. 

نحن نقدر رأيك ونأمل أن تكون تجربتك في التعامل مع موقعنا متميزة، ولذلك نرحب بتعليقاتك، واقتراحاتك، وأية تفاصيل تتعلق برضاك أو عدم رضاك بشأن تجربتك عند التواصل معنا أو بشأن استخدام أي من منتجاتنا أو خدماتنا. كما نرغب في معرفة ما إذا قام أحد موظفينا بتقديم خدمة استثنائية. 

يمكنك قراءة سياستنا الكاملة حول التقدم بشكوى باللغة الإنجليزية. 

باعتبارنا منظمة للعلاقات الثقافية، فإن المجلس الثقافي البريطاني يتقيّد بالسياسات التالية:

ندرك في المجلس الثقافي البريطاني أن علينا واجباً أساسياً فيما يتعلق برعاية كافة الأطفال الذين نتعامل معهم، بما في ذلك واجب حمايتهم من كافة أشكال الإساءة. ونحن نحقق ذلك من خلال الالتزام بقوانين المملكة المتحدة لحماية الطفل والقوانين الخاصة بذلك في كل البلدان التي نعمل فيها، بالإضافة إلى الانضمام إلى اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل لعام UNCRC) 1989). 

يمكنك قراءة سياستنا الكاملة لحماية الطفل باللغة الإنجليزية. 

يلتزم المجلس الثقافي البريطاني بتلبية معايير المملكة المتحدة والمعايير الدولية في إدارة تأثيرنا البيئي، إذ ندرك تأثير عملنا وأنشطتنا على البيئة، كما ندرك أيضاً خطر التغير المناخي على الازدهار والعدالة الاجتماعية ونوعية الحياة. ولذلك فنحن ملتزمون بإدارة تأثيرنا البيئي والحد منه. 

يمكنك قراءة سياستنا البيئية كاملة باللغة الإنجليزية. 

يخلق المجلس الثقافي البريطاني الفرص الدولية للأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى، ويبني الثقة المتبادلة فيما بينهم على امتداد العالم. ويشمل عملنا بناء العلاقات مع الناس من مختلف الخلفيات والثقافات، ولذلك فإن العمل بفاعلية مع التنوع وتعزيز تكافؤ الفرص يعد جزءاً أساسياً في عملنا. 

يمكنك قراءة سياستنا كاملة باللغة الإنجليزية لمعرفة كيف ندعم تكافؤ الفرص والتنوع في برامجنا ومشاريعنا، وكيف يمكنك الاتصال بنا لمزيد من المعلومات. 

سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام

سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام

جميع ما يطرح في موقع المتداول العربي من خلال الأعضاء أو الزوار من آراء أو برامج أو مواضيع أو توصيات أو تعليقات إنما يعبر عن رأي كاتبه وأن إدارة. موقع المتداول العربي تخلي مسؤوليتها عما تحتويه من انتهاك لحقوق الملكية الفكرية أو النشر أو الطبع أو القانون أو غيرها من الانتهاكات. وفي حالة نشر مادة خاضعة لحقوق الطبع والنشر والملكية الخاصة بكم على موقع المتداول العربي أو أُعيد عرضها من خلال محرك البحث الخاص بنا وترغب في حذفها، نرجو موافاتنا بإرسال بريد إلكتروني يحتوي على معلومات مفصلة بهذا بمراسلتنا من خلال صفحة اتصل بنا بالضغط هنا

علما بأن المعلومات يجب ان تحتوي على:

للإحاطة: لن يتم النظر في الرسائل مجهولة المصدر أو غير المكتملة البيانات.

ما الفرق بين شروط الاستخدام و سياسة الخصوصية

ما الفرق بين شروط الاستخدام و سياسة الخصوصية

كثيرًا ما تطلب منا التطبيقات التي نثبتها على هواتفنا الذكية الموافقة على سياسة الخصوصية، وكثيرٌ منا لا يتردد في الموافقة عليها ليتمكن من الاستفادة من التطبيق ومتابعة العمل. ولكن ومع سياسة الخصوصية تظهر التطبيقات والمواقع ما يعرف بشروط الاستخدام واللافت في الأمر أنه للمتابعة في استخدام التطبيق يشترط علينا الموافقة على سياسة الخصوصية ولا يشترط بالضرورة الموافقة على شروط الاستخدام، فما الفرق بين شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية؟

لنفترض أنك صاحب موقع ويب أو صاحب تطبيق ما (سواء كان تطبيقًا للهواتف الذكية أو تطبيقًا للحواسيب المحمولة) وترغب بجمع بياناتٍ أو معلوماتٍ شخصيةٍ عن زوار الموقع أو مستخدمي التطبيق، عندها يلزمك القانون بصياغة اتفاقية شروط الخصوصية وعرضها على كل المستخدمين والزوار ليوافقوا عليها قبل أن يبدأوا باستخدام الموقع أو التطبيق.

قانونيًّا يقصد بالمعلومات الشخصية أي معلوماتٍ يمكن أن تستخدم لتحديد هوية الشخص الزائر أو المستخدم مثل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو الرمز البريدي لمدينة السكن والإقامة أو عنوان IP أو حتى تاريخ الميلاد. جمع أيٍّ من هذه المعلومات أو المعلومات التي في حكمها بحاجةٍ لموافقة المستخدم على اتفاقية شروط الخصوصية للموقع أو التطبيق، وإلا فيترتب على صاحب التطبيق مخالفة قانونية!

يشترط القانون في الولايات المتحدة على أصحاب المواقع والتطبيقات وخصوصًا مواقع التجارة الإلكترونية، نشر سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام (غير ملزمة الأخيرة) في مكانٍ بارزٍ في الموقع أو التطبيق، كما يشترط تضمين كلمة خصوصية Privacy في عنوان الاتفاقية مع وضع رابطٍ يقود المستخدم لصفحة سياسة الخصوصية، كما يحدد بعض النقاط التي يجب أن تكون مضمنة بشكلٍ واضحٍ وصريحٍ ضمن ملف سياسة الخصوصية ومنها.

أما في الاتحاد الأوروبي فتدعو لوائح حماية البيانات العامة وتنظيمها (General Data Protection Regulation) والمعروفة اختصارًا بـGDPR لزيادة الإجراءات التي تضمن خصوصيةً أفضل للمستخدمين.

كما تؤكد أنه حتى تستطيع المواقع والتطبيقات من جمع بياناتٍ تخص أيّ شخصٍ مقيم في دول الاتحاد الأوروبي يجب عليها أولًا أن تمتلك اتفاقية سياسة الخصوصية.§

شروط الاستخدام Terms and Conditions agreement T&C هي اتفاقيةٌ قانونيةٌ تحدد قواعد ومتطلبات استخدام موقع ويب ما أو تطبيق برمجي للهواتف الذكية أو للحواسيب المحمولة، حيث تتضمن هذه الاتفاقية عادةً بنودًا حول حقوق الملكية وحقوق النشر بالإضافة لقواعد استخدام الموقع أو التطبيق لمنع إساءة الاستخدام. كما يمكن أن تتضمن اتفاقية شروط الاستخدام أسعار الخدمات التي يقدمها الموقع والتطبيق وطرق الدفع وموجبات الاستحقاق بالإضافة لبعض الشروط البروتوكولية المتعلقة بإخلاء المسؤولية.

وعلى عكس سياسة الخصوصية فإن شروط الاستخدام غير إلزاميةٍ ولا يوجد قانونٌ يطالب أصحاب المواقع والتطبيقات بإضافتها والتصريح عنها في مواقعهم وتطبيقاتهم، إلا أنها من الأمور التي ينصح بها بشدةٍ فهي تقلل من حالات إساءة الاستخدام كما أنها تخلي مسؤولية صاحب الموقع والتطبيق من أيّ نتائجَ سلبيةٍ قد تحدث مع المستخدمين بسبب عدم التزامهم بشروط الاستخدام.§

في الحقيقة يمكن الفصل بسهولةٍ بين شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية في حال فهمنا تعريفهما السابق. ولكن قد يتساءل البعض لما لا نجمع الاتفاقيتين في اتفاقيةٍ واحدةٍ بدلًا من اثنتين ؟!

والجواب هو المسؤولية القانونية، فطالما أن القانون لا يوجب على صاحب الموقع أو التطبيق صياغة اتفاقية شروط المستخدم والتصريح عنها في حين يلزمه بذلك مع سياسة الخصوصية، لذلك يحرص أصحاب المواقع والتطبيقات على عدم إضافة أي بندٍ إضافيٍّ على سياسة الخصوصية وحصرها بالغاية التي وجدت من أجلها.

وعلى العكس يمكن لبعض المواقع أن تضمن جميع معلومات سياسة الخصوصية في اتفاقية شروط الاستخدام، ومع ذلك لا تلغى اتفاقية شروط الخصوصية بل تكتب بشكلٍ منفصلٍ ويشار إليها في رابطٍ منفصلٍ ضمن الموقع.§

ختامًا يمكن أن نلخص الاختلاف بين شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية بالنقطتين التاليتين:§

المرجعي
www.ra2ej.com
www.britishcouncil.ps
www.mof.gov.sa
iraq.britishcouncil.org
www.arabictrader.com
www.arageek.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى