أخبار

بيتكوين تتراجع إلى 35 ألف دولار

“بيتكوين” تكسر حاجز الـ 35 ألف دولار

واصلت العملة الافتراضية المشفرة “بيتكوين”، ارتفاعها لتحقيق مستويات تاريخية، وسط استمرار ازدياد الطلب العالمي على العملات الافتراضية.

واصلت العملة الافتراضية المشفرة “بيتكوين”، ارتفاعها لتحقيق مستويات تاريخية، وسط استمرار ازدياد الطلب العالمي على العملات الافتراضية.

وسجلت “بيتكوين” مستوى قياسياً جديداً، اليوم الأربعاء، كاسرة حاجز الـ 35 ألف دولار أميركي، في التعاملات المبكرة، حيث سجلت 35.2 ألف دولار صعوداً عن تعاملات، أمس الثلاثاء، والتي وصلت فيها إلى 33.705 ألفا.

وبحسب البيانات، فقد ارتفع سعر بتكوين بنسبة 376.1 بالمئة على أساس سنوي خلال جلسة اليوم، فيما سجلت نمواً بنسبة 81.1 بالمئة على مدار الشهر الأخير.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة من العملة الافتراضية الأشهر “بيتكوين” في السوق العالمية حتى صباح اليوم 18.592  مليون وحدة من أصل 21 مليونا، وهو إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول.

وبلغت القيمة السوقية للوحدات المتداولة حتى التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، 651.533 مليار دولار، بحسب شاشة عرض تداول الوحدة على منصات البيع الرقمية.

ووجد مستثمرون في العملات الافتراضية أداة “استثمارات مجدية”، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار على مدى الشهور الثمانية الماضية، ملاذا آمنا للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.

 اقرأ أيضاً:  “بيتكوين” يقفز إلى مستوى تاريخي جديد ويقترب من 30 ألف دولار

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كنظيرتها التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

وظهرت العملة، مطلع العام 2009، على يد شخصية مجهولة تحمل اسم “Satoshi Nakamoto”، وكانت قيمة الوحدة منها عند إطلاقها تعادل دولاراً واحداً، قبل أن تقفز عدة مرات خلال السنوات التالية، مسجلة 531 دولاراً مطلع العام 2015، و735 دولاراً في العام 2016، ووصلت إلى حدود 20 ألف دولار مع نهاية العام 2017.

بيتكوين تتجاوز 35 ألفا وتوقعات بوصولها إلى 146 ألف دولار

قفزت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد يومين فقط من تسجيلها أكبر انخفاض في يوم واحد منذ مارس

بيتكوين تتجاوز 35 ألفا وتوقعات بوصولها إلى 146 ألف دولار

قفزت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد يومين فقط من تسجيلها أكبر انخفاض في يوم واحد منذ مارس الماضي، بحسب بلومبرج.

وارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم بنحو 6%، لتصل إلى 35.842 ألف دولار، متجاوزة بذلك أعلى مستوى المسجل في 3 يناير 2021، وتم تداولها عند 34.630 ألف دولار.

وكانت البيتكوين قد انخفضت بنحو 17% خلال تعاملات يوم الإثنين الماضي، بينما تضاعفت قيمة العملة الرقمية أربع مرات خلال 2020.

ولم يستطع الخبراء الوقوف على الأسباب الجوهرية لصعود البيتكوين، مما يوضح مدى صعوبة تحديد السبب المباشر لأحدث نوبة من التقلبات.

وأشار “JPMorgan Chase” إلى توقعات الأسعار طويلة الأجل، لتصل إلى نحو 146 ألف دولار، بينما أشار آخرون إلى الحالة المزاجية للمخاطرة العامة في الأسواق المالية العالمية.

وقال رئيس تطوير الأعمال في بورصة العملات المشفرة Luno في سنغافورة، فيجاي أيار: “سوق صاعد واضح، ولم نحصل على انخفاضات بنسبة 30 إلى 40% كما حدث في عام 2017”.

وأضاف: “السوق أكثر نضجًا بوجود مشترين أكبر، مع الأخذ في الاعتبار أننا نمر بمرحلة القطع المكافئ وأنهم يفعلون ذلك بشكل أفضل”.

وأشار إلى أن تقلبات الأسعار الأخيرة قد تذكر المتعاملين بدورات الازدهار والركود السابقة.

بينما قال رئيس التوزيع والمنتجات الرئيسية في هونغ كونغ، مات لونج:” إن قدرة بيتكوين على عكس انزلاقها بسرعة كبيرة هذا الأسبوع، تشير إلى أن المستثمرين المؤسسيين لا يتخلون عن سوق العملات الرقمية”.

وأضاف: “كان تراجع يوم الإثنين مفيدًا، حيث استغل المستثمرون الفرصة للشراء”.

وأشار محللون، إلى أن ارتفاع أسعار البيتكوين قد يعود إلى تخصيص المؤسسات والمستثمرين الكبار أموالا في البيتكوين، أو أنهم منفتحون على القيام بذلك.

للمرّة الأولى.. بيتكوين تتخطى عتبة الـ60 ألف دولار

سجل سعر عملة ​بيتكوين​ الرقمية اليوم السبت مستوى قياسيا جديدا له، وتخطى لأول مرة عتبة الـ60 ألف ​دولار​.

وحسب بيانات بورصة Binance للعم

للمرّة الأولى.. بيتكوين تتخطى عتبة الـ60 ألف دولار

سجل سعر عملة “​بيتكوين​” الرقمية اليوم السبت مستوى قياسيا جديدا له، وتخطى لأول مرة عتبة الـ60 ألف ​دولار​.

وحسب بيانات بورصة Binance للعملات الرقمية، ارتفع سعر “بيتكوين” قبل قليل إلى 60.2 ألف دولار، ثم تراجع مجددا إلى قرابة 59-60 ألف دولار.

وأكد موقع CoinMarketCap المختص بتحليل بيانات أكثر من 20 بورصة، أن سعر “بيتكوين” تجاوز اليوم حاجز الـ60 ألفا، وكان أعلى مستوى له 60.012 ألف دولار.

وشهدت “بيتكوين” منذ أواخر كانون الثاني (عندما كان سعرها على مستوى الـ32 ألف دولار) ارتفاعا غير مسبوق على مدى أربعة أسابيع متتالية، ما أدى إلى ارتفاع سعرها بقرابة الضعفين خلال شباط .

لنسيانه كلمة السر.. مليونير ممنوع من الوصول لثروة تقدر بـ245 مليون دولار

الأمر الوحيد الذي يقف بين ستيفان توماس وثروة البتكوين التي يملكها والتي تبلغ قيمتها 245 مليون دولار، هو كلمة المرور الخاصة به.

لنسيانه كلمة السر.. مليونير ممنوع من الوصول لثروة تقدر بـ245 مليون دولار

الأمر الوحيد الذي يقف بين ستيفان توماس وثروة البتكوين التي يملكها وتبلغ قيمتها 245 مليون دولار، هو كلمة المرور الخاصة به.

وفي التقرير الذي نشرته صحيفة “تايمز” (The Times) البريطانية، قال الكاتب ويل بافيا إن توماس، وهو مبرمج يُقيم في وادي السيليكون، يكافح من أجل تذكّر كلمة المرور الخاصة به. وقد قام بالفعل بثماني محاولات فاشلة لتمرير كلمة المرور، وبقي أمامه محاولتان أخيرتان. وإذا فشل في إدخال كلمة المرور الصحيحة، فسيفقد ملكيته للعملة الرقمية إلى الأبد.

في الواقع، خزّن توماس المفاتيح في محفظة رقمية تحتوي على 7002 عملة بتكوين في محرك أقراص صلب من نوع “أيرون كي” (IronKey)، وفقا لما صرّح به لصحيفة “نيويورك تايمز” (The New York Times). وفي عام 2011، تلقى توماس عملات البتكوين كدفعة لصنع فيديو كرتوني يشرح كيفية عمل العملة. والجدير بالذكر أن أسعار البتكوين تقلبت ذلك العام من بضعة دولارات قبل أن تبلغ 32 دولارا. في الوقت الراهن، تُقدّر قيمة عملة بتكوين واحدة بحوالي 35 ألف دولار.

ذكر الكاتب أن توماس كتب كلمة المرور لجهاز “أيرون كي” الخاص به على قطعة من الورق، لكنه أضاعها. في الحقيقة، يُسمح للمستخدمين بمحاولة إدخال كلمة المرور الصحيحة 10 مرات قبل إغلاق الجهاز وتشفير محتوياته.

من جهته، قال توماس إنه حاول استخدام كلمات المرور المفضلة لديه دون أن يحالفه الحظ. وأردف “كنت أستلقي على السرير، أفكر في كلمة المرور الصحيحة، ثم أتوجه إلى الحاسوب لمحاولة إدخال بعض كلمات المرور الجديدة. في المقابل، باءت كل محاولاتي بالفشل، وأعود خائبا مرة أخرى”.

كانت كلمات المرور المفقودة ميزة متجددة للعملة التي أُصدرت في عام 2010 بشراء بيتزا مقابل 10 آلاف بتكوين. وقد كانت العملة مجهولة المصدر وتتسم بالشفافية على حد السواء، إلى جانب تسجيل المعاملات في دفتر حسابات مفتوح. فضلا عن ذلك، كان بإمكان مالكي عملات البتكوين الوصول إلى أموالهم الافتراضية باستخدام مفتاح تشفير تم إنشاؤه عشوائيا، من الممكن أن يبلغ طوله 50 حرفا.

في عام 2013، تخلّص عامل تقني من شركة “ويلز” يُدعى جيمس هاولز من محرك أقراص صلب يحتوي على مفتاح لحوالي 7500 عملة بتكوين، حيث انتهى به الأمر في قعر مكب للنفايات في مدينة نيوبورت. ولاحقا قال هاولز إنه عرض على المجلس 10% من ثروته إذا سُمح له بنبش مكب النفايات، الذي كان يعتبره نوعا ما بمثابة خزينة.

وصرّح هاولز لصحيفة “نيويورك بوست” ( The New York Post) في عام 2018 بأنه “لا يمكن لأي شخص آخر الدخول إلى هناك وأخذ محرك الأقراص الصلبة الخاص بي. يُعتبر الأمر أشبه بامتلاكك 75 مليون دولار في البنك، ولكن لا يمكنك الولوج إلى حسابك المصرفي”.

وبالنظر إلى قيمة عملة البتكوين التي تم تقديرها آنفا، ستبلغ قيمة محرك الأقراص الصلبة الخاص بهاولز 260 مليون دولار.

ووفقا لأحد التحليلات التي أُجريت في عام 2017، أصبح حوالي خُمس حسابات لعملات البتكوين الموجودة مجمّدة بسبب فقدان المستخدمين كلمات المرور الخاصة بهم.

“جي بي مورغان”: تراجع بيتكوين دون 40 ألف دولار ينذر بمزيد من الخسائر  للعملة الرقمية

تراجعت العملة المشفرة بيتكوين إلى مستوى 35 ألف دولار في تداولات اليوم، وهو ما ينذر بمزيد من الخسائر للعملة الرقمية بحسب محللي بنك الاستثمار جي بي مورغان.

ووفقا لـ “العربية” رأى المحللون أن مستوى 40 ألف دولار يمثل نقطة سعرية هامة للبيتكوين، لتحافظ العملة الرقمية على زخم الارتفاعات التي دعمها إقبال المستثمرين خلال الفترة الأخيرة، وهو مماثل لموجة الارتفاعات التي سجلتها في نوفمبر الماضي، عندما كسرت حاجز الـ 20 ألف دولار للمرة الأولى.

وأشار المحللون إلى أن صندوق Grayscale Bitcoin Trust وهو أكبر صندوق متداول للعملات الرقمية عالميا، يحتاج للبقاء عند مستوى تداولات عند مئة مليون دولار يوميا للاحتفاظ بإقبال المستثمرين.

تُظهر بيانات سوق الخيارات أن المستثمرين يراهنون على ارتفاع مستمر ويحددون احتمالية بنسبة 20% لارتفاع العملة المشفرة فوق 50،000 دولار بحلول 29 يناير، وهو تاريخ إغلاق المراكز المفتوحة، وفقاً للبيانات المقدمة من شركة أبحاث المشتقات الرقمية Skew.

يتم حساب احتمالات الخيار باستخدام معادلة Black-Scholes استناداً إلى المقاييس الهامة مثل أسعار خيارات الاتصال وأسعار الإضراب وسعر الأصل الأساسي وسعر الفائدة “الخالي من المخاطر” على الاستثمارات مثل أذون الخزانة الأميركية ووقت الاستحقاق.

الخيارات هي عقود مشتقة تمنح المشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، بشراء الأصل الأساسي بسعر محدد مسبقاً في أو قبل تاريخ محدد. يمثل خيار الشراء حق الشراء، ويعطي خيار البيع الحق في البيع.

بیت کوین دوباره به بالای 42 هزار دلار صعود کرد

ارزش بیت کوین تا بیش از 42 هزار دلار افزایش یافته و 25 درصد طی 24 ساعت گذشته رشد داشته است.

بیت کوین دوباره به بالای 42 هزار دلار صعود کرد

 به گزارش خبرگزاری تسنیم به نقل از راشا تودی، بیت کوین، بزرگترین سرمایه دیجیتال دنیا، بخشی از کاهش قیمتی را که اخیراً داشته در بحبوحه فروش بالای ارزهای مجازی جبران کرده است.

 جدیدترین خبرها و تحلیل‌های ایران و جهان را در کانال تلگرامی تسنیم بخوانید.

 اطلاعات کوین مارکت کپ نشان می‌دهد ارزش بیت کوین تا بیش از 42 هزار دلار افزایش یافته و 25 درصد تا ساعت 13:15 به وقت گرینویچ نسبت به روز قبل رشد داشته است. ارزش بازار بیت کوین در حال حاضر حدود 750 میلیارد دلار است.

 برخی رقبای بیت کوین هم در روز پنجشنبه افزایش قیمت داشتند. ارزش اتر 35 درصد افزایش یافت و به حدود 3 هزار دلار رسید و دوج کوین با بیش از 37 درصد افزایش، 0.43 دلار معامله می‌شود.

 فروش بالای ارزهای مجازی در روز چهارشنبه به دنبال اطلاعیه چین مبنی بر ممنوعیت تامین خدمات مالی مربوط به ارزهای مجازی توسط موسسات مالی و شرکت‌های پرداخت، صورت گرفت.

 این خبر 30 درصد از ارزش بازار ارزهای مجازی را کم کرد و ارزش بیت کوین تا 30 هزار دلار پایین آمد.

 این اطلاعیه بانک مرکزی چین بازار ارزهای مجازی را که تحت تاثیر اظهارات الون ماسک مدیر عامل تسلا قرار گرفت بود، تحت فشار شدیدتری قرار داد.

ماسک هفته گذشته اعلام کرد تسلا مجوز خرید خودروهای خود با ارزهای مجازی را به خاطر نگرانی‌های محیط زیستی لغو کرده است. این اظهارات باعث شد تصور شود تسلا 1.5 میلیارد دلار از سرمایه‌های بیت کوین خود را فروخته است، خبری که ماسک آن را رد کرد.

 انتهای پیام/57

المرجعي
www.syria.tv
economyplusme.com
eliktisad.com
www.aljazeera.net
maaal.com
www.tasnimnews.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى