أخبار

هواوي باعت مليون هاتف “ميت 30” خلال 3 ساعات

“سامسونغ” تتراجع امام “هواوي”

شفقنا- تفوقت “هواوي” الصينية على “سامسونغ” و”أبل” لأول مرة منذ 9 سنوات، وأزاح العملاق الصيني الجميع من قمة إنتاج الهواتف في العالم والتي سيطرت عليها سامسونغ لأعوام طويلة.

وذكرت شركة أبحاث السوق كاناليز في تقرير صدر الخميس، أن شركة معدات الاتصالات الصينية العملاقة هواوي تكنولوجيز أصبحت أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثاني من العام الحالي متفوقة للمرة الأولى على سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية التي ظلت في المركز الأول لعدة سنوات.

وذكرت كاناليز أنه لأول مرة منذ 9 سنوات تحصل شركة غير “سامسونغ” و”أبل” الأمريكية على المركز الأول في إنتاج الهواتف الذكية على مستوى العالم.

يأتي ذلك في ما زالت هواوي تواجه عقوبات من جانب الولايات المتحدة مع تراجع مبيعاتها الخارجية بنسبة 27 في المئة خلال الربع الثاني بحسب تقرير كاناليز.

وبفضل تعافي الصين بسرعة نسبية من جائحة فيروس كورونا المستجد، تبيع هواوي حاليا أكثر من 70 في المئة من إنتاجها في السوق المحلية.

وفي حين تراجعت مبيعات هواوي خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 5 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، تراجعت مبيعات منافستها سامسونغ الكورية الجنوبية بنسبة 30 في المئة خلال الفترة نفسها بسبب الاضطرابات في أسواقها الرئيسية، مثل الولايات المتحدة وأوروبا والبرازيل نتيجة جائحة كورونا.

وتقول شركة كاناليز إن مبييعات هواوي خلال الربع الثاني بلغت 55.8 مليون هاتف ذكي، في حين بلغت مبيعات سامسونغ 53.7 مليون هاتف فقط.

انتهي

@2021 – All Right Reserved. Designed

هاتف هواوي Mate 30 الجديد يصل الى الأسواق العربية » تودي نيوز

هاتف هواوي Mate 30 الجديد يصل الى الأسواق العربية » تودي نيوز

متابعة : “Today News”

أعلنت شركة هواوي عبر موقعها الخاص بدولة الإمارات العربية عند بدء التسجيل لشراء هواتف Mate 30 التي انتظر الكثيرون ظهورها في أسواق الشرق الأوسط.

وبهذا الإعلان تكون دولة الإمارات أول بلد في الشرق الأوسط تصل إليه تلك الأجهزة التي باعت هواوي منها نحو 7 ملايين قطعة حتى الآن رغم الصعوبات والعقوبات الأمريكية التي واجهتها.

وكتبت هواوي على موقعها في الإمارات “كن أول من يمتلك HUAWEI Mate 30 Pro 4G.. سجل اهتمامك ابتداء من 1 كانون الاول واحصل على فرصة للشراء”.وسيحصل كل من يسجل على هذا الهاتف على عروض مغرية تتضمن 1 سنة+ سنة تمديد ضمان، وسنة كفالة لحماية الشاشة، إضافة لغطاء حماية مع شاشة عرض ذكية، وشاحن سيارة لاسلكيويأتي هذا الهاتف بشاشة OLE D بمقاس 6.62 بوصة وأبعاد “19.5:9″، ونظام تشغيل Android 10 مع واجهات EMUI 10 ، إضافة لمعالج Kirin 990 ثماني النوى، وذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت، وبطارية بسعة 4200 ميلي أمبير.أما كاميرته الأساسية فأتت بقدرات تصوير فائقة، بثلاث عدسات بدقة (40+16+8) ميغابيكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 24 ميغابيكسل.

بدون خدمات جوجل .. هواوي تبيع 100,000 وحدة من Mate 30 5G في دقيقة واحدة

الت شركة هواوي: إنها باعت 100,000 وحدة من النسخة التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G من هاتفي (ميت 30) Mate 30، و(ميت 30 برو) Mate 30 Pro في أقل من دقيقة واحدة.

بدون خدمات جوجل .. هواوي تبيع 100,000 وحدة من Mate 30 5G في دقيقة واحدة

قالت شركة هواوي: إنها باعت 100,000 وحدة من النسخة التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G من هاتفي (ميت 30) Mate 30، و(ميت 30 برو) Mate 30 Pro في أقل من دقيقة واحدة.

وكانت الشركة الصينية قد فتحت باب التسجيل على هاتفي (ميت 30 5جي)، و(ميت 30 برو 5جي) قبل نحو 10 أيام، والآن أعلنت عن بيع هذه الكمية الهائلة خلال دقيقة واحدة.

||   تابع أخبار يمن تايم أيضا عبر Google News 

وتعتزم هواوي طرح الهاتفين للبيع مرة أخرى في 5 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وفي المرة القادمة سوف يحظى عدد من الفائزين بالحصول على ساعتها الذكية (هواوي ووتش جي تي2) Huawei Watch GT2، أو الحاسوب اللوحي (ميديا باد إم6) Mediapad M6، أو سماعات الأذن (فري بدز 3) FreeBuds 3 مجانًا مع الهاتف.

ويُباع هاتفا (ميت 30 5جي)، و(ميت 30 برو 5جي) في الصين بسعر يعادل 705 دولارات أمريكية، و 975 دولارًا أمريكيًا، على التوالي. وهما يمتازان بأنهما يضمان معالج الشركة الأحدث: (كيرين 990) Kirin 990 مع مودم 5G، وبطارية بسعة 4,200/4,500 ميلي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع باستطاعة 40 واط، والشحن اللاسلكي السريع باستطاعة 27 واط.

ويمتاز الهاتفان اللذان يدعمان شبكات الجيل الخامس أيضًا بأنهما يتوفران بلونين لا تتوفر بهما نسختا الجيل الرابع 4G، وهما: البرتقالي، والأخضر.

يُشار إلى أن هواوي كانت قد قالت مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر المنصرم: إنها باعت مليون وحدة من هاتفها الذكي الجديد (ميت 30) Mate 30، وذلك خلال بضع ساعات بعد طرحه للبيع في الصين.

وأدى الحظر الذي فرضته الحكومة الأمريكية على شركة هواوي، وبسببه مُنعت من التعامل مع جوجل، إلى وضع هاتف (ميت 30) – الذي أُعلن عنه في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي – في وضع صعب، خاصةً أن الهاتف حُرم من خدمات، وتطبيقات جوجل.

ولأن جوجل وخدماتها محظورة أصلًا في الصين، فإن إطلاق هاتف بدون تطبيقات جوجل لا يضره شيئًا هناك، لذا، فقد أعلنت هواوي أنها باعت خلال 3 ساعات فقط مليون وحدة من هاتفي (ميت 30)، و(ميت 30 برو)، وخلال دقيقة واحدة 100,000 وحدة من نسخة 5G من الهاتفين.

المرجعي
ar.shafaqna.com
www.todaynewsiq.net
yementime.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى