أخبار

وزير الدفاع التركي: لسنا قوة أجنبية في ليبيا

وزير الدفاع التركي: لسنا قوة أجنبية في ليبيا

وزير الدفاع التركي: لسنا قوة أجنبية في ليبيا

الأحد – 3 ذو القعدة 1442 هـ – 13 يونيو 2021 مـ رقم العدد [15538]

خلوصي آكار لحظة وصوله إلى مطار معيتيقة أول من أمس (تويتر)

أنقرة: سعيد عبد الرازق

زار العاصمة الليبية بشكل مفاجئ أول من أمس، وفد تركي كبير، ترأسه وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، وضم وزيري الدفاع والداخلية، ورئيس هيئة الأركان، ورئيس المخابرات.

وخلال لقائه برئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن بلاده تواصل سعيها في سبيل وصول ليبيا إلى مستوى الاكتفاء الذاتي في المجال العسكري، موضحاً أن هدفها ضمان «وحدة هذا البلد وإرساء السلام والاستقرار فيه»، رافضاً اعتبار تركيا «قوة أجنبية في ليبيا». واعتبر أن المشكلة في هذا البلد تتمثل في اللواء المتقاعد المشير خليفة حفتر قائد «الجيش الوطني» في شرق البلاد.… المزيد

ليبيا

أخبار ليبيا

وزير الدفاع التركي: لسنا قوة أجنبية في ليبيا ووجودنا يدل على الصداقة والتضامن

© AFP 2021 / YASIN AKGUL أنطاكيا – سبوتنيك. وقال أكار، في كلمة ألقاها خلال زيارته لمقر قيادة …

وزير الدفاع التركي: لسنا قوة أجنبية في ليبيا ووجودنا يدل على الصداقة والتضامن

© AFP 2021 / YASIN AKGUL

وأوضح بأن “القوات التركية جاءت بناء على دعوة من ليبيا، وتؤدي أنشطتها في مجال التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية؛ وفقاً للاتفاقية الثنائية المبرمة مع ليبيا والقانون الدولي”.

وبحسب أكار، فإن تركيا تواصل مساعيها الرامية إلى تحقيق ليبيا الاكتفاء الذاتي، وتقديم التدريب والمساعدة والمشورة للقوات الليبية، “من أجل وصولها إلى المعايير الدولية”.

وتأتي تصريحات وزير الدفاع التركي أكار، بالتزامن مع مطالبة المجتمع الدولي وليبيا بخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

وبدأ وزير الدفاع التركي، أمس الجمعة، زيارة إلى ليبيا، ضمن وفد يضم وزيري الخارجية والداخلية، ورئيس الاستخبارات، ورئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية، والمتحدث باسم الرئاسة.

المرجعي
sawahpress.com
mn2ol.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى