أخبار

في يوم الورد الأحمر تعرفي على طرق الإحتفال به

السمات المميزة لروسيا والمواطنين الروس

ما الذي يحتاجه الطالب المستقبلي لمعرفة الروس؟ المعلومات على بوابة Study in Russia

السمات المميزة لروسيا والمواطنين الروس

المواطنون الروس كسكان أي بلد لديهم سمات معينة تشكل خصائصهم الثقافية التي تميزهم عن ممثلي الثقافات الأخرى. ومن خلال معرفتك لهذه السمات بشكل مسبق سوف تتكيف بسرعة مع الظروف المحلية.

يشتهر الروس بكرم الضيافة. إنهم يحبون استقبال الضيوف وهم يستمتعون بالذهاب إلى الأصدقاء والمعارف بأنفسهم. يعدون موائد الطعام بسخاء – السمة الرئيسية لهذه اللقاءات. حتى إذا كنت مدعو إلى كوب من الشاي، فمن الأفضل عدم تناول الطعام قبل الزيارة – الروس لديهم عادة أن يضعوا أمام الضيوف تقريبا كل مخزون الطعام المتوفر في المنزل، بما في ذلك الطبخ الخاص بهم (المحضر منزليًا). وستشعر ربة المنزل بخيبة أمل كبيرة عند رؤية طاولة الطعام فارغة في منتصف الحفلة. هذا حسب تصورها هو علامة على أن الضيوف لا يزالون جائعين، أن الطعام ولم يكن كاف.

لا يذهب الناس في روسيا لزيارة شخص ما لم يقدموا الهدايا. حتى عندما تتم دعوتك إلى اجتماع متواضع للأصدقاء وليس بعض حفلات أعياد الميلاد، فإنه لا يمكنك القدوم خالي الوفاض. فمن الضروري أن تجلب شيئًا ما معك، يمكن أن يكون كعكة أو زجاجة نبيذ أو الشوكولاتة للأعضاء الأصغر سنًا في العائلة. الهدية نفسها ليست مهمة جدا. الشيء الرئيسي أن تجلب شيئا ما. وإلا فإنهم سيعتبرونك بخيلًا.

يتف الروس عادة على الكتف الأيسر إذا عبر الطريق قط أسود، يدقون على الخشب لإبعاد الحسد عما ينوى القيام به، ولا يصفرون في المنزل لتجنب خسارة المال. وعندما يعودون إلى الغرفة بسبب نسيانهم شيئًا فعليهم أن ينظروا إلى المرآة قبل أن يغادروا مرة أخرى.

لكي تكون رحلتهم ناجحة يعتقد الروس بأن عليهم الجلوس بصمت للحظة قبل أن يبدؤوا طريقهم. ووفقًا للأساطير يعتقد الكثيرون أن المرآة المكسورة أو الملح المرشوش قد يجلب الحظ السيء.

قبل الأحداث الهامة (على سبيل المثال، قبل الامتحان)، يتمنى الروس لبعضهم البعض التوفيق من خلال العبارة التالية “لا زغب، ولا ريش” وفي الرد يجب أن تكون الإجابة: “إلى الجحيم!” وإلا فإنه لن يحالفك الحظ.

الطلاب لديهم أيضًا خرافاتهم:

يُعتقد بأن هذه الأعمال تجلب علامات الجيدة. وبالطبع ينبغي التعامل مع كل الخرافات بدرجة من الفكاهة.

الصداقة شيء مهم في حياة الروس. الصديق الحقيقي هو في بعض الأحيان أقرب من القريب.

مفهوم الولاء والإخلاص للأصدقاء ليست مجرد كلمات فارغة بالنسبة للعديد من الروس.

فالصداقة الحقيقية يمكن أن تبدأ في المدرسة أو الجامعة وتستمر طوال حياتهم.

الروس ليسوا من الذين يحافظون على آرائهم لأنفسهم. ولمعظمهم مواقفهم بشأن مجموعة واسعة من القضايا — ابتداء من طرق زراعة الكوسا إلى السياسة الخارجية للبيت الأبيض. الصورة النمطية للرقابة السياسية في روسيا، وهو أمر شائع في الغرب، ولكن الروس يعبرون بحرية عن آرائهم في أماكن مختلفة ابتداء من الوسط الطلابي وحتى المؤتمرات الصحفية بمشاركة رئيس الدولة.

الروس ليسوا معتادين على الابتسام بدون سبب، ناهيك عن إخفاء المزاجية السيئة وقضايا الحياة في ظل تعبيرات مبهجة هو مجرد نفاق كما يعتقد العديد من الروس. في الأماكن العامة هم يميلون إلى الحفاظ على تعابير الوجه الذي يركز على أمر ما. ولكن ما إن يجد نفسه الشخص الروسي في دائرة من الزملاء أو الأصدقاء أو الأقارب، انه على الفور “يتحول” إلى أكثر شخص مبتسم في العالم، والضحك والنكات أحيانا لا نهاية لها عنده.

في روسيا النساء جميلات جدًا، وهذا الأمر معروف في جميع أنحاء العالم. ناتاليا فوديانوفا، ماريا شارابوفا، آنا كورنيكوفا والعديد من المشاهير الروس هي دليل حي على ذلك.

الروس — بشكل عام أناس مبتهجون: يحبون المُزاح والحكايات الفكاهية. يقدرون الدعابة وروح الفكاهة، ويعرفون كيف يضحكون على أنفسهم. غالبًا ما يدرجون في أحاديثهم مقتطفات من الأفلام الشعبية، خاصة الكوميديا السوفياتية، كلهم وبدون مبالغة يكنون لهذه الأفلام حب خاص بغض النظر عن أعمارهم. وأحيانًا لفهم نكت وفكاهات الروس ينبغي مشاهدة الأفلام السوفياتية المشهورة مثل “الحب والحمام” و “موسكو لا تؤمن بالدموع”، “الأسيرة القوقازية” و “بوابات بوكروفسكي” و “يد الماس” وغيرها.

الذهاب إلى حمام البخار في روسيا هو هواية خاصة لقضاء الوقت لكل من مجموعات الأصحاب الذكور والإناث. ويعتقد أن حمام البخار يطهر الجسم والروح معًا. ويذهب الروس إلى الحمام ليس فقط ليغتسلوا، ولكن أيضًا ليتواصلوا مع الأصدقاء أو المعارف الجيدين.

تتضمن طقوس الحمام اختيار مجموعة الأصحاب المناسبة وعملية الاغتسال نفسها والبقاء في غرفة البخار — كلما تعرض الشخص بشكل أكبر للبخار كلما كان أكثر صحة وأقوى روحيًا. بعد غرفة البخار ينتقل الروس إلى القفز والغوص في بركة أو حوض السباحة الذي يحتوي على الماء المثلج. في نهاية “الإجراءات” يتبادل المستحمون الذين احمرت وجوههم العبارة التقليدية “استمتع ببخارك!”

هو أهم الأعياد وأكثرها تفضيلًا عند الروس – مع شجرة رأس السنة الجديدة والهدايا والعشاء العائلي الاحتفالي الطويل والألعاب النارية. يُحتفل به في ليلة من 31 يناير/ كانون الأول إلى 1 يناير/ كانون الثاني. من السمات الرئيسية للسنة الجديدة في روسيا: سانتا كلوز الطيب وحفيدته البكر سنيغورتشكا، الشمبانيا والكافيار وسلطة “أوليفييه” ودقات ساعة الكرملين وتهنئة رئيس الدولة على التلفزيون وأيضًا المشاهدة التقليدية للكوميديا السوفييتية “سخرية القدر”.

Tالعيد الثاني بعد عيد الفصح من حيث الأهمية بالنسبة للمسيحيين الأرثوذكس في روسيا. حيث تُقيم الكنائس الأرثوذكسية في ليلة من 6 إلى 7 كانون الثاني/ يناير في جميع أنحاء البلاد طقوس الصلاة الاحتفالية. عندما يحل عيد الميلاد يقوم الروس بتزيين المنازل، ويجهزون الولائم. وكذلك من المتعارف عليه في هذا اليوم التخمين، وتحاول الفتيات غير المتزوجات معرفة اسم عريس المستقبل. ويعتقد أن نبوءات عيد الميلاد هي الأكثر دقة.

يُحتفل به في 25 يناير/ كانون الثاني. في العام 1775، وفي يوم ذكرى الشهيدة المسيحية الأولى تاتيانا قامت الإمبراطورة الرومانية إليزابيث بإصدار مرسوما بتأسيس جامعة موسكو (جامعة موسكو الحكومية الحالية)، والتي أصبحت فيما بعد مركز العلوم والثقافة الروسيين. ومع مرور الوقت أصبح عيد ميلاد الجامعة عيدًا للطالب الروسي. وفي العام 2005 تم إقرار هذا العيد بشكل رسمي. حيث يكرم الطلاب في هذا اليوم الراعية تاتيانا ويحتفلون بمناسبة نهاية دورة الامتحانات الشتوية. لكل مدينة وجامعة تقاليدها الخاصة: عروض الهواة والحفلات ورقصات كرات الاحتفالية والمعارض والألعاب والضيافة المجانية والترفيه.

كان يُحتفل بهذا العيد في العهد السوفييتي باعتباره يوم الجيش السوفياتي والأسطول العسكري البحري من خلال تهنئة جميع العسكريين. أما في روسيا الحديثة فيعتبر يوم 23 فبراير/ شباط عيد ليس فقط للعسكريين، وإنما لجميع الرجال، بغض النظر فيما إذا كانوا قد خدموا في الجيش أم لا. وفي هذا اليوم بالإضافة إلى التهاني يتوقع الرجال الحصول على هدايا صغيرة من الزملاء والأقارب والأصدقاء وزوجاتهم وصديقاتهم. يقول الروس من باب الفكاهة: أن هدية المرأة التي سوف تقدمها إلى رجلها في يوم 23 فبراير/ شباط تعتمد على الهدية التي سوف يقدمها لها في اليوم العالمي للمرأة (8 مارس/ آذار).

عيد تقليدي سلافي لتوديع فصل الشتاء واستقبال فصل الربيع. يحتفل به لمدة أسبوع قبل الصوم الكبير، حيث أنه من المعتاد في هذا العيد تقديم الفطائر كضيافة عندما يأتي الزوار. في اليوم السابع والأخير تجري الاحتفالات الجماهيرية والتي تتوج بطقوس وداع فصل الشتاء عندما يتم حرق دمية مسلنيتسا.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للتأكيد على حقوق المرأة ويحتفل به في روسيا فقط كيوم المرأة. في الثامن من مارس/ آذار يتحول سكان البلاد الإناث من الفتيات إلى الجدات إلى كائنات للتبجيل والعشق: يُعد لهم في هذا اليوم الأشياء اللطيفة فقط وتقدم لهنّ الزهور والهدايا.

يتم الاحتفال بهذه العطلة المسيحية القديمة في روسيا في أوائل الربيع. إذ تُقيم الكنائس الأرثوذكسية في هذا اليوم طقوس الصلاة الاحتفالية ويستقبل الروس بعضهم البعض بعبارة “قام المسيح”، التي عادة ما تكون الإجابة عليها بعبارة “حقًا قام”. ويُصنع لعيد الفصح خصيصًا خبز أو يتم شراء كعك عيد الفصح ويتم صباغ البيض.

في العهد السوفياتي عُرِف الأول من مايو/ أيار بيوم تضامن العمال العالمي. كان العيد حينئذ مناسبة رسمية وكان له طابع إيديولوجي. ومن السمات الرئيسية التي صبغت هذا العيد: مسيرات حاشدة على طول الشوارع الرئيسية في المدن، بما في ذلك الساحة الحمراء في موسكو، وتحية من قيادة الحزب الشيوعي في المدرجات. أما الآن فيطلق عليه عيد الربيع والعمل. إذ تنظم النقابات العمالية مسيرات تنادي بحماية حقوق العاملين.

وهو أحد أهم الأعياد في البلاد: 9 مايو/ أيار عيد انتصار الاتحاد السوفييتي على ألمانيا النازية ونهاية الحرب العالمية الثانية (1941-1945). إذ تُقام في هذا اليوم احتفالات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك المسيرات إلى قبر الجندي المجهول في موسكو و والعروض العسكرية في المدن البطلة والألعاب النارية والحفلات الموسيقية، كما يكرم الروس المحاربين القدامى.

يتم الاحتفال به سنويًا في 12 يونيو/ حزيران حيث تجري في هذا اليوم الفعاليات الاحتفالية وتقام الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء البلاد. وقد تم اقرار هذا العيد بمناسبة إعلان عام 1990 والخاص بسيادة حكومة روسيا الاتحادية.

لدى ممثلي الطوائف الدينية المتنوعة الذين يعيشون في روسيا تقاليدهم الخاصة. ولا سيما المسلمين الذين يلتزمون بشهر رمضان (شهر فريضة الصيام) ويحتفلون بعيد الفطر (عيد من نهاية الصوم) وعيد الأضحى؛ كما يحتفل اليهود بعيد الحانوكا (عيد الشموع اليهودي) وعيد الفصح اليهودي أما البوذيونن فلديهم عيد ساغالكان (عيد الشهر الأبيض، اليوم الأول من السنة الجديدة على التقويم القمري) وعيد زولا- خورال (مهرجان آلاف المصابيح). وفي بعض المناطق الروسية، أيام الأعياد الدينية رسميًا هي أيام عطلة، على سبيل المثال، في تتارستان (عيد الفطر، عيد الأضحى) وفي بورياتيا (ساغالكان).

FilGoal

أكد لاعب الوسط سرجيو بوسكيتس أن فريقه برشلونة “يستحق أن ينال التقدير اللازم” إذا ما حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم الليلة، إذا ما سقط الغريم ريال

FilGoal

الأربعاء، 08 مايو 2013 – 20:05

كتب : وكالات

وقال بوسكيتس في مؤتمر صحفي “التتويج بأي لقب دائما ما يكون حدثا هاما وخاصا. ولقب الليجا هو الأهم والأطول في الموسم. سنتوج باللقب الرابع لنا في خمس سنوات. الفرحة ستكون مزدوجة بهذا اللقب الرائع لأنه جاء وسط كم من الصعوبات”.

وأبرز بوسكيتس أن لاعبي البرسا لن يجتمعوا هذا المساء لمشاهدة مباراة ريال مدريد، موضحا “سنعيش حياتنا بشكل طبيعي، كل لاعب سيقضي الليلة في منزله. فقط نفكر في حسم الليجا لصالحنا الأحد القادم في ملعب أتلتيكو مدريد”.

وأبدى اللاعب الكتالوني تأييده لفكرة الاحتفال باللقب بجولة في الشوارع “قطعا أويد تلك الفكرة، خاصة بعد كم الأسابيع الطويلة التي عشناها في الليجا، إنه لقب هام للغاية ويستحق أن نحتفل به مع الجماهير في الشوارع وفي الملعب”.

كما رد بوسكيتس حول تصريحات مدرب الريال جوزيه مورينيو، التي انتقد فيها لاعب وسط البرسا، أندريس إنييستا، بعدما دافع الأخير عن حارس عرين الملكي إيكر كاسياس الاحتياطي حاليا، ورد الداهية البرتغالي بأن على برشلونة الاهتمام بشؤونه واعتماده الكلي على الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال اللاعب باستهجان “لم أكد أعلم أن مورينيو هو الشخص الوحيد الذي بإمكانه الحديث عن الجميع”، “إنييستا تحدث عن زميله يعرفه جيدا منذ فترة، حتى أن كاسياس كان بالنسبة للجميع قبل عامين واحد من أفضل حراس العالم”.

وحول امكانية رحيل قائد الفريق كارليس بويول عن صفوف الفريق بنهاية الموسم، أكد بوسكيتس “أراه يتعافى بشكل جيد من إصابته، ولديه طاقة أكبر للعودة في أقرب وقت، لكنهم يوقفوه لأن رغبته عارمة في العودة للملاعب”.

وأضاف “لا أحد يتخيل البرسا بدون بويول أو (الحارس فيكتور) فالديس، نظرا لأهميتهما بالنسبة للفريق”.

وحول الآلام التي يعاني منها بمنطقة الحوض، قال “أواصل التحسن من تلك الآلام رغم صعوبة المنطقة، أعتقد أنني سأكون جاهزا بنسبة 100% للمشاركة في كأس القارات” مع منتخب بلاده إسبانيا.

8 عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم

إذا كنتِ تحتارين في شراء هدية والدتك أو والدة زوجك في عيد الأم، “سوبرماما” تقدم لكِ في هذا المقال قائمة بأشهر عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم.

8 عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم

مع اقتراب عيد الأم تبدأ كل سيدة التفكير في هدية مناسبة تعبر من خلالها عن حبها وتقديرها لأمها، وقد يمتد الأمر لمن قمن بالدور نفسه في ظروف أخرى، كالخالة أو العمة، أو تحب أن تقوم بالأمر نفسه مع والدة زوجها أيضًا، ورغم أن الهدايا تكون في معظم الأحيان تقليدية، فإنها تدخل السرور في نفس الأم كثيرًا، ولأن بعض الأمهات لا يفضلن أن تكون الهدايا المقدمة لهن من أدوات المطبخ وأجهزته التي مللن منها، في هذا المقال نقدم لكِ أفكارًا لعطور مناسبة كهدايا لعيد الأم، وكيفية تغليف الهدية بطريقة جذابة.

العطور من الهدايا الرقيقة والأنثوية التي لا تمل منها النساء، ورغم أنها تبدو هدية تقليدية فستستعدها كثيرًا، إليكِ بعض الأمثلة:

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-عطر شانيل

يتمتع هذا العطر برائحة مميزة، فهو مزيج من عدة مكونات عطرية كالبرغموت والورد وخشب الصندل وزنبق الوادي والباتشولي.

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-عطر داي فيكتور رولف

يتميز هذا العطر برائحته التي تمزج بين عدة روائح مختلفة، كالياسمين والفريزيا والورد والعنبر والباتشولي والفانيليا.

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-عطر برادا

يتمتع هذا العطر برائحة الورد الساحرة، فهو نتاج مزيج من الورد البلغاري والورد التركي وشمع العسل.

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-عطر داي كارولينا

تنتج رائحة هذا العطر من خلط مسك الروم والياسمين وحبوب التونكا والقهوة والكاكاو واللوز، ما يمنحه رائحة جذابة.

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-عطر إفي سانت لورينت

هذا العطر غني برائحة الفانيليا، بالإضافة إلى رائحة القهوة والأزهار البيضاء، فيساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-عطر مارك جاكوب دازي

يتميز هذا العطر بالمزج بين روائح الأزهار والفواكه، فهو خليط من التوت البري والياسمين والليتشي والجريب فروت الأحمر.

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-عطر بربري

يعطي هذا العطر شعورًا بالانتعاش، فهو مزيج من روائح مختلفة كخشب الصندل والياسمين والفانيليا والخوخ والتفاح الأخضر.

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-عطر جوتشي فلورا

تنتج رائحة هذا العطر من خليط متنوع من الباتشولي ورائحة الفاكهة الحمضية المنعشة والبرتقال الذهبي والفلفل الوردي.

عند اختيار العطور هدية لوالدتكِ، ضعي في اعتبارك هذه النصائح:

لف هدايا عيد الأم مهم كالهدية تمامًا لتقديمها بطريقة جذابة ومثيرة للاهتمام، إليكِ بعض أفكار تغليف الهدايا:

ورق الكرافت

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-ورق كرافت

يعطي ورق الكرافت مظهرًا أنيقًا للغاية عند استخدامه في الهدايا، ويمكنكِ تزيينه بأكثر من طريقة.

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-رسم على ورق كرافت

يمكنكِ الرسم على ورق الكرافت بعد تغليف الهدية به لتصبح مميزة أكثر.

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-ورق كرافت2

إذا كنتِ تحبين البساطة، فيمكنكِ تغليف الهدية، وربطها بشريط ستان أو حبل، وإلحاقها بكارت إهداء صغير.

طي الورق

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-فيونكة بالأوريجامي

يمكنكِ تغليف الهدية بورق هدايا أو ورق ملون مع تشكيله وطيه على شكل فيونكة، وهو ما يعرف بفن الأوريجامي.

الأوراق الخضراء والأغصان

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-استخدام الأوراق الخضراء

تساعد هذه الأغصان على إضفاء روح خاصة على الهدية وشكلًا مميزًا وغير تقليدي للتغليف.

الصور الأبيض والأسود

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-صور للتغليف

يمكنكِ تغليف الهدية مع وضع صورة غير ملونة، خاصة إذا كانت تخص الأم ولها معزة خاصة لديها، أو صورة تجمعكِ بها، وتعليقها على الهدية من الخارج.

طبع الزهور

عطور مناسبة كهدايا لعيد الأم-رسم على الغلاف

يمكنكِ تفريغ الورق على شكل زهور أو أي شكل آخر تفضلينه، مع تلوينها في النهاية.

التمتع بعلاقات جيدة مع عائلتكِ أنتِ وزوجكِ، تضيف مزيدًا من السعادة على حياتكِ، تعرفي إلى مزيد من النصائح الاجتماعية في قسم العلاقات الأسرية على موقع “سوبرماما”.

المرجعي
studyinrussia.ru
www.filgoal.com
www.supermama.me

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى