أخبار

بطولة فرنسا المفتوحة: بليسكوفا الى الدور الرابع

تأهلت سيرينا ويليامز إلى الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة بهدف التاريخ

تأهلت سيرينا ويليامز إلى الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة بهدف التاريخ

ويهدف إلى معادلة الرقم القياسي لمارغريت كورت في 24 بطولة جراند سلام ، لكنه فشل في تجاوز الدور الرابع لرولان جاروس منذ 2016.

تعرضت ويليامز ، الحائزة على لقب بطولة فرنسا المفتوحة ثلاث مرات ، للاختبار خلال المباراة بأكملها من قبل مواطنتها.

في المجموعة الأولى المليئة بالطلقات والأسلحة النارية ، اضطر كولينز للدفاع عن نقاط الكسر وحتى تحديد النقاط حتى تمكن ويليامز في النهاية من إغلاق المجموعة الافتتاحية بضربة رأس.

ومع استراحة افتتاحية في المجموعة الثانية ، بدا الأمر وكأن كولينز قد ينهار.

ولكن ، أظهر تصميمًا ملحوظًا في مواجهة الشدائد ، فقد خاض اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا أربع مباريات متتالية ليحرز تقدمًا 4-1.

بدا أن الوقوع في هذا العجز أيقظ ويليامز ، حيث فازوا بخمس مباريات متتالية بالتأهل إلى الدور الرابع في باريس للمرة الثالثة عشرة.

قال كولينز في وقت لاحق: “كان الأمر مخيبا للآمال بعض الشيء بعد أن كنا فوق 4-1”. “أعتقد أن سيرينا لعبت التنس بشكل جيد حقًا للعودة. لا أعتقد أنني لعبت أفضل ما في تلك اللحظات. علي فقط أن أحاول التعلم منها ، وآمل أن أفعل أفضل في المرة القادمة وأن أكون قادرًا على إغلاق المجموعة.

“انا قلت [after the match] أود أن أراها تفوز بكل شيء وسأدعمها. أعتقد أننا جميعًا معجبين بسيرينا ونحبها ، وخاصة اللاعبين الأمريكيين. لقد كان أمرًا سرياليًا للغاية اليوم أن أذهب إلى هناك وألعب ضد شخص أتذكر رؤيته في سن التاسعة والعاشرة ، ألعب هنا ، وجودي هنا ، وأشاركها في هذا المجال ، هذه التجربة. آمل أن أكون نقطة انطلاق لها للفوز بالبطولات الأربع الكبرى مرة أخرى. سيكون ذلك مثيرًا وجميلًا حقًا ، لذا سألتزم بكل نقطة “.

سيواجه ويليامز الآن إيلينا ريباكينا من كازاخستان ، المصنفة رقم 1. 21 ، للحصول على مكان في ربع النهائي.

بالإضافة إلى انسحاب نعومي أوساكا وآشلي بارتي ، كانت هناك بعض الأسباب البارزة التي فتحت القرعة للآخرين.

وتضاف هزيمة سابالينكا يوم الجمعة إلى خسائر الزعماء المصنفين بما في ذلك كارولينا بليسكوفا وبيانكا أندريسكو وبليندا بينسيتش.

بالنسبة إلى ويليامز ، التي فازت بـ 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى ، قد لا تكون فرصة مطابقة الرقم القياسي للمحكمة مرة أخرى ، لكنها تتطلع للفوز بأول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى منذ عام 2017.

مشروع نجمة بعالم الكرة الصفراء.. مشوار المصرية ميار شريف ينتهي برولان غاروس

أنهت التشيكية كارولينا بليسكوفا -المصنفة رابعة على العالم- مشوار المصرية ميار شريف في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، بعدما تغلبت عليها 6-7 و6-2 و6-4 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول.

مشروع نجمة بعالم الكرة الصفراء.. مشوار المصرية ميار شريف ينتهي برولان غاروس

أنهت التشيكية كارولينا بليسكوفا -المصنفة رابعة على العالم- مشوار المصرية ميار شريف في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، بعدما تغلبت عليها 6-7 و6-2 و6-4 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول للبطولة.

وقدمت ميار شريف -التي تعدّ أول لاعبة مصرية تشارك في أول الأدوار الرئيسية لبطولة فرنسا المفتوحة، كما أنها صاحبة الانتصار الأول للاعبة مصرية في تصفيات البطولة، وقد حققت 3 انتصارات خلالها- أداء قويا خلال مباراة اليوم، لكن النجمة التشيكية فرضت تفوقها في المجموعة الثالثة الحاسمة.

ونجحت ميار (24 عاما) في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، والتي من المفترض أن تقام العام المقبل، لتكون أول لاعبة مصرية تتأهل إلى الأولمبياد في تاريخ اللعبة، إضافة إلى مشاركتها في آخر نسختين من بطولة  براغ المفتوحة بالتشيك.

وسبق أن حققت الميدالية الذهبية في منافسات دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت بالمغرب في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد تغلبها على لاعبة جنوب أفريقيا ستورم سيمونز بمجموعتين دون رد.

المرجعي
sports.hackgenerators.com
www.aljazeera.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى